المغرب اليوم  - سيد قطب التلميذ المتعصب لـالعقاد

سيد قطب التلميذ المتعصب لـ"العقاد"

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - سيد قطب التلميذ المتعصب لـ

القاهرة - وكالات

التقى سيد قطب بـعباس محمود العقاد في جلساته العلمية والثقافية الأمر الذي أدى إلى ترك أثر بارز لـ"العقاد" في فكر "قطب" وأدبه، فكان الاثنان متشابهين في أشياء كثيرة فكلاهما من صعيد مصر، وكلاهما أديب وشاعر وناقد، وكلاهما كان عضوًا في حزب الوفد ثم تركه. وكل منهما لم يحالفه التوفيق في حياته العاطفية والاجتماعية وعاشا حياتهما دون زواج بالرغم من أن "قطب" حاول أن يخطب إلا أن محاولته باءت بالفشل. بدأت صلة قطب الشخصية بالعقاد حين أتى إلى القاهرة وساهم في إثرائها بعدة عوامل منها أنه كان يسكن في منزل خاله "أحمد حسين عثمان" الذي كان على معرفة وصلة بالعقاد، كما أن هذا المنزل كان قريبًا من مكتبة العقاد الثرية، هذا بالإضافة إلى مجالسة العقاد التي يبدو أن "قطب" وجد فيها ما يريد. وكان قطب من تلامذة العقاد وقرأ كل ما كتب من مقالات وكتب ودواوين للشعر إلا أن الطريف في الأمر أن قطب كان يجاهد من أجل معرفة جوانب شخصية العقاد، كما كان متعصبًا جدا للعقاد الأمر الذي أدى إلى وجود خصوم له على الساحة الأدبية الذين اتهموه بالتقليد في كل ما ذهب إليه العقاد من فكر، إلا أن قطب تحول عن تعصبه له وقام بتقويم فكره وأدبه في مرحلة لاحقة الأمر الذي أدى إلى توتر العلاقة بينهما.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - سيد قطب التلميذ المتعصب لـالعقاد  المغرب اليوم  - سيد قطب التلميذ المتعصب لـالعقاد



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - سيد قطب التلميذ المتعصب لـالعقاد  المغرب اليوم  - سيد قطب التلميذ المتعصب لـالعقاد



خلال عرضها لمجموعة "ماكس مارا" في إيطاليا

بيلا حديد تلفت الأنظار إلى ملابسها السوداء الرائعة

روما ـ ريتا مهنا
ظهرت العارضة الفاتنة بيلا حديد، متألقة أثناء سيرها على المدرج، لعرض مجموعة "ماكس مارا"، لربيع وصيف 2018 في إيطاليا. وتألقت العارضة البالغة 20عامًا، بشكل غير معهود، وارتدت مجموعة سوداء أنيقة - وبدت مسرورة لجهودها أثناء الكواليس. وتألقت بيلا في إطلالة تشبة الـتسعينات،  وارتدت العارضة الهولندلية الفلسطينية الأميركية المنشأ، بذلة سوداء ضيقة مكونة من بلوزه سوداء وسروال ضيق من الساتان مع معطف مطابق نصف شفاف، ويتتطاير من خلفها أثناء المشي، مضيفًا إليها إطلاله منمقة، وزينت بيلا أقدامها بصندل أسود ذو كعب عالي مما جعلها ثابتة الخطى على المنصة. ووتزينت العارضة بمكياج مشع حيث طلت شفاها باللون البرتقالي المشرق مع القليل من حمره الخدود الوردية على الوجنة، وأثبتت بيلا أنها نجمة العروض الأولى، عندما جذبت الأنظار بثباتها وخطواتها المحسوبة في عرض لا تشوبه شائبة لماكس مارا. وساعدت "بيلا" في افتتاح أسبوع الموضة في ميلانو مساء الأربعاء، واستولت على المدرج في
 المغرب اليوم  - تصاميم فنية غريبة تمثل صرخات غير مُتبعة في الموضة

GMT 01:11 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

منتجع "نان هاي" يعد علامة على "فيتنام الجديدة"
 المغرب اليوم  - منتجع

GMT 03:28 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

أمل كلوني تدعو الدول إلى ضرورة محاكمة "داعش"

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف غموض الأكسجين في الغلاف الجوي للأرض

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib