المغرب اليوم - رسوم بانكسي تغزو شوارع نيويورك

رسوم بانكسي تغزو شوارع نيويورك

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - رسوم بانكسي تغزو شوارع نيويورك

نيويورك - أ.ف.ب

يحتل رسام الغرافيتي الشهير بانكسي طوال شهر تشرين الاول/اكتوبر شوارع نيويورك في مشهد غير مسبوق يجعل محبي فن الشارع "ستريت آرت" يجوبون ارجاء المدينة. ووعد الفنان الانكليزي الذي لا يعرف احد بالتأكيد هويته الحقيقية، بالكشف عن عمل جديد يوميا في مكان ما من المدينة الاميركية. رسوماته الموهوبة المعروفة بطابعها الساخر ومغزاها السياسي جعلت منه رساما شهيرا. وقد اخذت بعض هذه الرسوم عن الجدران التي رسمت عليها وبيعت في مزادات على بعد الاف الكيلومترات من مكان انجازها بمئات الاف الدولارا لكن العرض النيويوركي وهو بعنوان "بيتر آوت ذن إن" (افضل في الخارج منه في الداخل) مجاني ومفتوح امام الجميع شرط ان يصل الشخص اليه في الوقت المناسب. وينجز بانكسي رسمه سرا ويعلن عنه لاحقا عبر الانترنت. وينبغي عندها على محبي هذا الفن ان يهرعوا الى المكان قبل ان يغطى الرسم بالطلاء او ان يعمد فنانون منافسون الى الرسم فوقه بعد ساعات قليلة على انجازه. ويثير المشروع ضجة كبيرة عبر الانترنت. رسمه الاول في اطار هذا العرض مثل طفلا على ظهر طفل اخر يحاول التقاط بخاخ الطلاء الوارد على لوح حقيقي يؤكد ان الغرافيتي جريمة. وقد غطي الرسم بعد ذلك بطلاء ابيض. وتوضح الممثلة ليزا روو-بيدو التي اتت الخميس لرؤية الاعمال الثلاثة الاولى لرسام الغرافيتي "ان الامر يثير الفضول انها بمثابة عملية مطاردة". وهي تريد رؤية كل الرسوم بحلول نهاية الشهر الحالي. ولهذا العرض النيويوركي حساب على إنستاغرام جذب في الايام الثلاثة الاولى على اطلاقه نحو 30 الف مشترك. وينشر موقع "بانكسي.كوم" ايضا الاعمال الجديدة فيما يوجه حساب بانكسي نيويورك رسائل مشفرة عبر تويتر. وتضيف الممثمة "الامر رائع فعلا بانكسي خلاق جدا.العملية تفاعلية وهويقول اشياء جميلة". يوم الخميس كان رسمه يمثل كلبا اسود يتبول على مخرج مياه لفرق الاطفاء مع عبارات "انت تكملني" وقد جذب الكثير من الاشخاص من مراهقين وفنانين ومهنيين تهافتوا لالتقاط صور له. وقد التقطت صور لاشخاص وهم يداعبون رأس الكلب في الرسم. ويرى كين براون صاحب مدونة عن فنون الشارع "بما انه معروف جدا فان العملية ستنجح الى ابعد الحدود في نيويورك". ويضيف "انا معجب به منذ فترة طوية. اعتبر انه موهبة نادرة جدا" معربا عن خيبة امله الكبيرة لانه فوت عليه العمل الاول على احد جدرن تشايناتاون الحي الصيني في المدينة. ويوضح "انه يمتع بحس الدعابة ويمرر الكثير من الرسائل عبر عمله". ويمكن لمحبي بانكسي ان يحصلوا عبر رقم هاتف مجاني مكتوب على الارض على تعليق مسجل متوافر ايضا على موقع الفنان الاكلتروني. ويقول المعلق في التسجيل، بلهجمة اميركية "هل تشاهدون احد اهم التحف الفنية في القرن الحادي والعشرين؟ اذا كانت هذه هي الحال فانتم في المكان غير المناسب وينبغي ان تكونوا امام رسم لكلب يتبول على مخرج مياه للاطفاء". ويقول الرسام البياني رونين وود (24 عاما) في حي تشيلسي "منذ تخرجت من المدرسة الثانوية وانا انتظر ان ارى رسما حقيقا له". وقد تمكن من ذلك على باب مرآب تحت جسر قديم للسك الحديد حيث انجز بانكسي عمله الثاني الاربعاء. وكتب الفنان بالطلاء باحرف سميكة "هذه لهجتي النيويوركية. فعادة اكتب هكذا" مستخدما احرف اصغر بكثير. ويقول رونين وود "ان الامر مضحك جدا" مفسرا هذا الرسم على انه تحد لهذا الحي الذي يضم معارض فنية رائجة جدا.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب اليوم - رسوم بانكسي تغزو شوارع نيويورك المغرب اليوم - رسوم بانكسي تغزو شوارع نيويورك



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب اليوم - رسوم بانكسي تغزو شوارع نيويورك المغرب اليوم - رسوم بانكسي تغزو شوارع نيويورك



تحدثت عن تحرش المنتج هارفي وينستين بالفنانات

بليك ليفلي تخطف الأنظار بارتداء بدلة باللون الأصفر

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت الممثلة الأميركية بليك ليفلي، في برنامج "صباح الخير أميركا" يوم الاثنين، بإطلالة أنيقة ومميزة. وفي أعقاب اعترافات فنانات هوليوود بوقائع تحرش المنتج الأميركي هارفي وينستين بهن، قالت الممثلة البالغة من العمر 30 عاما، أن الوقوف تضامنا مع الضحايا المتضررين لم يكن كافيا، فالناس يجب أن تعترف أن سلوكه كان بعيدا عن حادثة فردية وحسب. وبسؤالها عن كيف يمكن لهوليوود أن تستكمل طريقها بعد الكشف عن الإساءات ضد النساء، أجابت: "أعتقد أنه من المهم أن نعترف أن ذلك لا يحدث فقط هوليوود، انه عالمي جدا، وانه ليس شيئا يحدث للنساء فجأة"،وأوضحت ليفلي أن ذلك يحدث للنساء منذ زمن طويل وليس مفاجأة. الجدير بالذكر أن هارفي المؤسس المشارك لشركة وينشتاين قد تلقى بلاغات بالاعتداء أو التحرش بأكثر من عشرين امرأة ممن يعملون في صناعة السينما، بما في ذلك النجوم الكبار امثال غوينيث بالترو وأشلي جود، وتشمل الادعاءات الموجهة ضده

GMT 06:59 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

مسؤولة في "كيرينغ" تعلن التصدي لقضية العنف المنزلي
المغرب اليوم - مسؤولة في

GMT 06:06 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

أسباب وصول نابليون بونابرت إلى غولف جيو على متن سفينته
المغرب اليوم - أسباب وصول نابليون بونابرت إلى غولف جيو على متن سفينته

GMT 05:55 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

منزل "ستكد بلانتيرز" يسمح بنمو النباتات دون قطع الأشجار
المغرب اليوم - منزل

GMT 06:36 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إيران تشعل الخلاف بين ترامب والزعيم الديمقراطي لمجلس الشيوخ
المغرب اليوم - إيران  تشعل الخلاف بين ترامب والزعيم الديمقراطي لمجلس الشيوخ

GMT 06:43 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

نيكولا ثورب تكشف عن هوية أشخاص تحرشوا بها جنسيًا
المغرب اليوم - نيكولا ثورب تكشف عن هوية أشخاص تحرشوا بها جنسيًا

GMT 01:30 2017 السبت ,14 تشرين الأول / أكتوبر

رجاء الجدواي تستعد للفيلم الكوميدي "حبيب ستو"

GMT 08:52 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

عارضة أزياء حققت حلمها قبل العثور عليها مقتولة داخل مسكنها

GMT 00:19 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

دراسة تعلن أنّ أنثى الدولفين تختار من يجامعها بدقة

GMT 07:55 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بيع مبنى التوأم كراي في لندن بثمن 1,2 مليون استرليني

GMT 02:14 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشاف علاج جديد يُساعد النساء على منع "سلس البول"

GMT 02:57 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

"كونستانس برينس موريس" يقدم مطاعم بروح هوليوود

GMT 07:37 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

هواوي تطلق هاتفًا جديدًا يتحدى أبل وسامسونغ

GMT 01:00 2017 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

عقل فقيه يُصمِّم مجموعة من الملابس الجديدة لعام 2018
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib