المغرب اليوم  - كارتييه ملك الصاغة في معرض كبير في باريس

كارتييه "ملك الصاغة" في معرض كبير في باريس

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - كارتييه

باريس - أ.ف.ب

يفتتح اكبر معرض مكرس لدار كارتييه الاربعاء في غران باليه في باريس مع حوالى 600 قطعة مجوهرات صممت بين القرن التاسع عشر وسبعينات القرن الماضي مع عقد كبير صمم لمهراجا هندي وتاج اعتمرته كايت ميدلتون في يوم زواجها.وقال ملك انكلترا ادوارد السابع في العام 1902 بعد اكثر من خمسين عاما على ولادة هذه الدار (1847)  ان كارتييه هو "صائغ الملوك وملك الصاغة". والمعرض الذيب ينطلق مع تيجان ثمينة يظهر تنوع انماط كارتييه عبر الزمن (تأثير ماري انطوانيت وآر ديكو وتأثير روسي وهندي وصيني..) وبعض الزبائن الشهيرين.فهناك مثلا عقد مهراجا باتيالا وهو كبير بحيث يغطي صدره بالكامل مع خمس سلاسل مرصعة بالماس. وتقول باسكال لوبو مفوضة مجموعة كارتييه لوكالة فرانس برس "وصل الى باريس العام 1928 مع صناديق من المجوهرات القديمة وطلب من كارتييه ان يصممها بطريقة اكثر حداثة".وعثر على القطعة في العام 1998. فقبل 15 عاما على ذلك قررت دار كارتيه شراء القطع التاريخية التي صممتها في مزادات او لدى تجار العاديات. وباستثناء بعض الاعارات فان غالبية المجوهرات المعروضة ملك لكارتييه.وقد اعارت ملكة انكلترا من جهتها تاجا صمم العام 1936. وكان الملك جورج السادس اشتراه لزوجته الذي قدمته لابنتها التي ستصبح اليزابيث الثانية، في سن الثامنة عشرة. هذا التاج المؤلف من 739 ماسة مضلعة و149 ماسة مستطيلة عاد الى الواجهة في نيسان/ابريل 2011 عندما اعتمرته كاثرين ميدلتون في يوم زواجها من الامير وليام.وقد اعارت الملكة اليزابيث الثانية ايضا ماسة زهرية استثنائية وزنها 23,60 قيراطا  تشكل مشبكا على شكل زهرة من تصميم كارتييه وقد تلقتها هدية زواج.ومن القطع الملفتة في المعرض "الرقاصات السرية" التي جمع منها للمرة الاولى 18 رقاصا . وتقول باسكال لوبو "انها جوهر كارتييه". وقد صممت اولى هذه القطع في العام 1912. وكان انتاج الرقاص الواحد يحتاج الى سنة كاملة. اما "لغز" هذه الرقاصات ففي عقاربها المصنوعة من الماس التي تبدو معلقة في الجو.ويعرض ايضا خاتم خطوبة الاميرة موناكو غريس المصنوع من الماس الى جانب مجوهرات خارجة عن المألوف للممثلة المكسيكية ماريا فيليكس مثل العقد على شكل افعى الذي يحوي 2473 ماسة وزمردة.وينتهي المعرض على فهد كارتييه الشهير. فهذا الحيوان المصنوع من البلاتين والذهب الابيض والماس يرقد باناقة على حجر من الياقوت الازرق.وقال رئيس دار كارتييه ستانيسلا دي كورسيزه لوكالة فرانس "انه لمؤثر فعلا ان نرى اكثر من 600 تصميم لكارتييه مجموعة هنا. نحن الان في عصر ذهبي لم يسبق لنا ان صممنا بهذه الكمية (..) ثمة طلب كبير جدا في العالم".وتعتبر كارتييه الشركة الاولى عالميا على صعيد المجوهرات والثانية على صعيد الساعات وهي من رموز الترف الفرنسي في العالم باسره. وبلغ حجم مبيعاتها اكثر من اربعة مليارات يورو العام الماضي  وقد تصل الى خمسة مليارات خلال السنة الحالية بحسب التقديرات.وتمتلك دار كارتييه اكثر من 300 متجر في العالم الى جانب متجرها الشهير في رو دو لا بيه قرب ساحة فاندوم في باريس قلب المجوهرات الراقية في العالم.وسجلت كارتييه شأنها في ذلك شأن منافساتها منذ قرن تقريبا نموا بفضل مبيعاتها الى الزبائن الصينيين الذي يساهمون اليوم بثلث رقم اعمال هذه الماركة التي تعتبر محرك المجموعة السويسرية ريشمون (فان كليف اند اربيلز ومون بلان وبوم وميرسييه وفاشرون كونستانتان وبياجيه...)  

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - كارتييه ملك الصاغة في معرض كبير في باريس  المغرب اليوم  - كارتييه ملك الصاغة في معرض كبير في باريس



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - كارتييه ملك الصاغة في معرض كبير في باريس  المغرب اليوم  - كارتييه ملك الصاغة في معرض كبير في باريس



بدت أكبر كثيرًا من عمرها بفستان مثير مرصَّع بالترتر

أرييل وينتر تتعرض للانتقادات في حفلة "إيمي أووردز"

نيويورك ـ مادلين سعادة
ظهرت النجمة أرييل وينتر، بإطلالة مثيرة على السجادة الحمراء، خلال حفلة توزيع جوائز "إيمي أووردز"، في دورته التاسع والستون لعام 2017 الجاري، ليلة الأحد. وبدت النجمة الشابة ذات الـ19 عاما، أكبر بكثير من عمرها، في ثوب من اللون الأسود والفضي دون أكمام، والمرصع بحبات الترتر اللامعة مع قلادته السوداء السميكة حول العنق، واثنين من الشقوق تصل لأعلى الفخذ، ما جعلها تجذب أنظار الحضور وعدسات المصورين. وقد انتقد البعض إطلالة الممثلة الأميركية لإخفاقها في اختيار ثوبها المزود بشقين كبيرين على كلا الجانبين، على السجادة الحمراء بالحفل الذي يحتضنه مسرح مايكروسوفت بمدينة لوس أنجلوس. وانتعلت وينتر صندلا مكشوفا من اللون الأسود ذو كعب الذي أضاف إلي قامتها القصيرة مزيدا من الطول، حيث بدا قوامها كالساعة الرملية، وصففت شعرها لينسدل بطبيعته على ظهرها. وقد ظهرت وينتر بجانب صديقها الذي أكمل عامه الـ30 هذا الأسبوع. وليفي، الذي كان ثابتا في حياة أرييل

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018
 المغرب اليوم  - خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018

GMT 07:10 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منتزه"Peak District" بشلّلاته الرائعة في كتاب مصوّر
 المغرب اليوم  - منتزه

GMT 09:17 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

"البنفسجي الرمادي" لون الدهانات الأفضل لعام 2018
 المغرب اليوم  -

GMT 09:54 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"غولد كوست" تضم مجموعة من السيدات اليافعات فقط

GMT 01:13 2017 الأحد ,17 أيلول / سبتمبر

نصائح مهمة من مي الجداوي لديكور منازل المصيف

GMT 05:22 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

حلّ مشكلة انحسار الذقن للخلف بواسطة "البوتوكس"

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib