المغرب اليوم  - حضارة المغرب تحط رحالها في كتارا

حضارة المغرب تحط رحالها في "كتارا"

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - حضارة المغرب تحط رحالها في

الدوحة ـ قنا

افتتح الدكتور خالد بن إبراهيم السليطى المدير العام للمؤسسة العامة للحيّ الثقافي (كتارا) مساء الخميس، رواق الحرف المغربية الذي سيتواصل إلى غاية 5 يناير 2014، وذلك بحضور نائب السفير المغربى السيد جلال الخمليشى والدكتور شهم الأشرافى رئيس نادى الصداقة المغربية القطرية و السيد عبد الله عدنانى المدير العام لدار الصانع وعدد من كبار الشخصيات من البلدين وممثلى البعثات الدبلوماسية فى الدولة، وذلك بمشاركة 55 حرفياً وحوالى 20 مؤسسة تعمل في مجال الأعمال اليدوية المتنوعة. وأكد الدكتور خالد السليطي في كلمة ألقاها عقب افتتاح فعاليات أسبوع الحرف المغربية على عمق علاقات الصداقة والتعاون بين الشعبين الشقيقين القطرى والمغربي قائلاً: "إن كنّا نعمل فى كتارا من أجل التقريب بين مختلف الحضارات فإننا نسعى بكل جدّ لتعزيز التقارب العربى العربى الذى يُعدّ من ضمن استراتيجيتنا الهادفة الى تسليط الضوء بالأساس على حضارتنا العربية الاسلامية". وشدّد "خالد السليطي" على  حرص الحى الثقافى المتواصل على احتضان مختلف ثقافات العالم باقامة أسابيع ثقافية يطلع خلالها الجمهور على نماذج متنوعة من ثقافات الدول الأخرى حيث قال "نحن اليوم نستضيف المغرب الشقيق،المغرب الذى أثرى حضارتنا وثقافتنا العربية الاسلامية سواء فى التاريخ القديم أو الحديث، فمن منّا لم يسمع بطارق بن زياد ويوسف بن تاشفين وعبد الكريم الخطابي وغيرهم.ومن منّا لم يسمع بجامع القرويين والمسجد الأعظم ومن منا لم يقرأ عن دور المغرب فى الفتوحات الاسلامية وحركات المقاومة والتحرر من براثن الاستعمار،ومن منا لم تستهوه زيارة المغرب للتمتع بجماله الطبيعى الساحر". ومن جانبه أثنى السيد جلال الخمليشي نائب السفير المغربي على هذه المناسبة التى من شأنها أن تطلع الجمهور على ثقافة المغرب، مضيفاً: اننا نرحب بمثل هذه المبادرات و نحن على استعداد متواصل لأى مبادرة جادة من شأنها أن تعمل على تقريب الشعوب وتوطيد أواصر التعاون والتبادل الثقافي". فى حين نوه الدكتور شهم الأشرافى رئيس نادى الصداقة القطرية المغربية بمتانة العلاقة بين قطر والمغرب ومختلف أوجه التعاون الثقافى بين الدولتين.مسلّطا الضوء على رواق الحرف المغربية قائلاً: "إنّ هذه التظاهرة صورة مصغرة عن تاريخ عظيم لحضارة العرب والمسلمين بالغرب الاسلامى تعبق نسماته من الأندلس وتستمر فى كل ربوع المملكة المغربية، وهي عصارة ما أنتجه المبدع المغربى مند فتحه على يد أبناء الصحابة والتابعين بل قبل ذلك بزمن".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - حضارة المغرب تحط رحالها في كتارا  المغرب اليوم  - حضارة المغرب تحط رحالها في كتارا



 المغرب اليوم  -

قبل أيام من طرح فيلمها الجديد في دور السينما

باميلا أندرسون تتألق بفستان مثير أثناء افتتاح نادي الشاطئ

ماربيلا ـ مادلين سعادة
تألقت باميلا أندرسون ذات الـ49 عامًا ، بملابسها المثيرة عند افتتاح نادي الشاطئ في بلايا بادري في ماربيلا ، السبت ، وظهرت مرتدية فستان شبه شفاف كشف عن كتفيها والأجزاء الجانبية من خصرها مما أوضح أنها لا ترتدي ملابس داخلية. وكشف الفستان عن منحنيات جسدها المثير لتثبت جمالها الدائم الذي لا يتأثر بعمرها ، وظهرت النجمة بشعرها الذهبي الذي كان بنفس اللون قبل أعوام ، مع أحمر شفاة بلون الكرز الداكن وكحل داكن لعينيها. وشوهدت النجمة الحسناء تضحك وتبتسم طوال الوقت منشغلة بأجواء ماربيلا، وقامت باميلا بقطع الشريك ، بمناسبة افتتاح مقر النادي ، ويأتي ذلك قبل أيام من طرح فيلمها Baywatch: The Movie في دور السنيما في أنحاء المملكة كافة المتحدة الأحد ، كما شاركت في سلسلة درامية على NBC وهو ما جلبها إلى دائرة الضوء. وتلعب كيلي رورباش الدور الذي لعبته باميلا من عام 1992 حتى

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - حضارة المغرب تحط رحالها في كتارا  المغرب اليوم  - حضارة المغرب تحط رحالها في كتارا



GMT 04:59 2017 الإثنين ,29 أيار / مايو

مخطط يكشف عن سفره بالقطارات الرخيصة والفاخرة
 المغرب اليوم  - مخطط  يكشف عن سفره بالقطارات الرخيصة والفاخرة

GMT 03:11 2017 الإثنين ,22 أيار / مايو

ريما أبو عاصي تعشق صناعة الأطواق من الورود
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib