المغرب اليوم  - الكتاب المغاربة يوجهون رسالة إلى رئيس الحكومة الدكتور سعد الدين العثماني

"الكتاب المغاربة" يوجهون رسالة إلى رئيس الحكومة الدكتور سعد الدين العثماني

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  -

صاحب مكتبة ورئيس جمعية المكتبات
الدارالبيضاء -زينب القادري

وجه رئيس رابطة الكتاب المغاربة رسالة الى رئيس الحكومة الدكتور سعد الدين العثماني  باسم الكتاب المغاربة ، تحت عنوان "نريد ضوءا في نفقنا الطويل و لا نريد ان تخدلنا كما خدلنا الآخرون "، و تأتي هذه الرسالة جراء المشاكل التي يعاني منها هذا القطاع و الاهمال و عدم التواصل الذي يعاني منه الكتبيين المغاربة  مع وزارة الثقافة .

و وجه رئيس الكتبيين المغاربة نداءا لرئيس الحكومة من اجل فتح حوار بعد فشلهم في التواصل مع وزارة التعليم ووزارة الثقافة، حيث تضمنت الرسائل  دعوات إلى الحوار حول أوضاع الكتبيين في المغرب  وحول أفكارهم ومشاريعهم الرامية للمساهمة في النهوض بالقراءة وخلق اقتصاد ثقافي حقيقي يساهم في النموذج التنموي الذي تتبناه 

و اضافت الرسالة "بعد هذا نجد أنفسنا مضطرين لأن نتوجه إليكم بهذا الكتاب وكلنا أمل بأنكم ستولونه الاهتمام اللازم وتثيرونه مع السادة الوزراء المكلفين بالشأن التعليمي والتربوي والثقافي".

كما جاء في  الرسالة  الدور الهام الذي يلعبه الكتبي ، سواء في تمكين ألاف التلاميذ والطلبة والباحثين بالمقررات والمصادر والمراجع، خصوصا بالنسبة للمنتمين للأسر ذات الدخل المحدود ،و الدور  في تنشيط الساحة الثقافية وفي نشر الوعي بأهمية القراءة وفي تكوين الشخصية وإعداد المواطن المسؤول  المساهم في رقي الدولة والمجتمع.
و عبر الكتبيين في نص الرسالة عن معاناتهم و اقصاءهم من تغطية صحية و اجتماعية و ظروف العمل غير الملائمة و تغيير البرنامج التعليمي الذي سيؤدي بهم للإفلاس .

و تضيف الرسالة ، "إن مطالبنا وأفكارنا ومشاريعنا للخروج من هذا النفق وضمان استمرارية  مهنة الكتبي ليست تعجيزية أو ضربا من ضروب الخيال المستحيل، فتكفي الإرادة الطيبة والإنصات إلى رأي يعرض فكرة قابلة للتحقيق بأقل تكلفة ستضمن توفير فرص شغل قارة وموسمية لعدد كبير من الأسر. كما أنها ستضيف رونقا واعتبارا للمدن التي ستتحقق فيها. هذا بالاضافة إلى خدمة الهدف الأساسي المتمثل في نشر وتشجيع القراءة والمساهمة في تثمين الرأسمال البشري لكونه أهم مورد على الإطلاق".

و ختم الكتبيون المغاربة رسالتهم لرئيس الحكومة الدكتور سعد الدين العثماني  بالالتماس منه اثارة الانتباه من طرف وزير التعليم و الثقافة و كل من له صلة بالشأن الثقافي من اجل  إيجاد حل لكل المشاكل الذي يعاني منها الكتبي .

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الكتاب المغاربة يوجهون رسالة إلى رئيس الحكومة الدكتور سعد الدين العثماني  المغرب اليوم  - الكتاب المغاربة يوجهون رسالة إلى رئيس الحكومة الدكتور سعد الدين العثماني



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الكتاب المغاربة يوجهون رسالة إلى رئيس الحكومة الدكتور سعد الدين العثماني  المغرب اليوم  - الكتاب المغاربة يوجهون رسالة إلى رئيس الحكومة الدكتور سعد الدين العثماني



في إطار تنظيم عرض الأزياء في ميلانو

هايلي بالدوين تتألق خلال مشاركتها في أسبوع الموضة

ميلانو ـ ريتا مهنا
تعد واحدة من أهم عارضات الأزياء الشابة في الوقت الحالي، والتي ظهرت في عروض ميسوني وألبرتا فيريتي هذا الأسبوع، وأثبتت هايلي بالدوين مهاراتها مرة أخرى، الأحد، فقد ظهرت في عرض دولتشي أند غابانا لصيف وربيع 2018، خلال أسبوع الموضة في ميلانو.  خطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 20 عامًا، أنظار الحضور وعدسات المصورين على حد سواء، بإطلالتها المثير والأنيقة في ثوب من الشيفون، مع كورسيه من الجلد. وحظيت ملكة المنصة بالاهتمام بفضل إطلالتها الجريئة، التي كشفت عن ملابسها الداخلية السوداء المخفية تحت ثوبها الشفاف، الذي أخفى أيضًا حمالة صدرها عن طريق كورسيه من  الجلد، والتي ترتديه في الأمام ويحيط بخصرها الصغير، مع تنورة سوداء من الشيفون الشفاف، كشفت عن ساقيها الطويلتين والنحيلتين. وأضافت زوجا من الأحذية السوداء ذات كعب صغير، ووضعت  وردة حمراء على شعرها، مع الأقراط اللامعة كإكسسوار مناسب للفستان المذهل، وتركت بالدوين شعرها منسدلا بطبيعته على

GMT 10:44 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

اكتشف أسرار أوروبا الشرقية خلال جولة في بلغاريا
 المغرب اليوم  - اكتشف أسرار أوروبا الشرقية خلال جولة في بلغاريا

GMT 11:23 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات
 المغرب اليوم  - منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات

GMT 01:39 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

دونالد ترامب يؤكد أن فترة كيم جونغ أون لن تطول
 المغرب اليوم  - دونالد ترامب يؤكد أن فترة كيم جونغ أون لن تطول

GMT 02:03 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

طعن صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول
 المغرب اليوم  - طعن صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول

GMT 04:42 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

زوجان أميركيان ينظمان حفلة زفاف أسطورية

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف غموض الأكسجين في الغلاف الجوي للأرض

GMT 01:11 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

منتجع "نان هاي" يعد علامة على "فيتنام الجديدة"

GMT 20:54 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

بطارية هاتف "iPhone 8" أصغر من بطارية هاتف "iPhone 7"

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib