اختتام أعمال مؤتمر الشرق الأوسط للسفن السياحية
آخر تحديث GMT 15:21:29
المغرب اليوم -

اختتام أعمال مؤتمر "الشرق الأوسط للسفن السياحية"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - اختتام أعمال مؤتمر

الشرق الأوسط للسفن السياحية
أبوظبي _ المغرب اليوم

أوصى " منتدى الشرق الأوسط للسفن السياحية " بضرورة التعاون المشترك لتعزيز الإستثمارات في قطاع السفن السياحية وإزالة جميع المعوقات والعراقيل التي قد تقف عائقا أمام المستثمرين وعملية الاستثمار بشكل عام وذلك لتحقيق الرؤية المشتركة في النهوض بالمنطقة لتتبوأ مكانة ريادية على خريطة سياحة السفن السياحية العالمية.

واستقطب المنتدى - الذي اختتم أعماله تحت رعاية هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة - حضورا محليا وإقليميا لافتا من مختلف الجهات الحكومية والخاصة و وزارة السياحة في عمان وسياحة دبي و الهيئة العامة للسياحة في قطر وهيئة البحرين للسياحة والمعارض وغيرها.

وقال سالم بن عدي المعمري المدير العام للترويج السياحي لدى وزراة السياحة العمانية أهمية هذا المنتدى لما تناوله من مواضيع ومحاور مهمة تعزز من شأنها قطاع السفن السياحية في الشرق الأوسط.. مشيرا إلى أن هذا القطاع بات من أهم الأدوات السياحية التي يجب تطويرها والنهوض بها إلى مستويات عالية.

وشدد المعمري على أهمية التعاون في طرح المبادرات النوعية المواكبة للعصر لرفد هذا القطاع محليا وإقليميا ما من شأنه تعزيز مكانة الشرق الأوسط كواحدة من أهم المناطق العالمية في هذا القطاع الزاهر.

و لفت المعمري إلى أنه سيتم العمل على التوصيات التي أخرجها المنتدى بالتعاون مع كافة الشركاء في المنطقة حرصا من وزراة السياحة العمانية تجاه الإرتقاء بأداء قطاع السفن السياحية وذلك من خلال الشراكة المثمرة مع الشركاء والجهات المعنية بالمنطقة.

و أوضح أن وزارة السياحة العمانية تحرص كل الحرص على تطوير الأطر السياحية في منطقة الشرق الأوسط وتعزيز التعاون مع كافة المؤسسات من أجل الوصول إلى الأهداف المشتركة التي تعود بالفائدة على القطاع السياحي في سلطنة عمان وكذلك في منطقة الشرق الأوسط.

وشهد المنتدى تنظيم خمس جلسات سلطت على العديد من المحاور المهمة حول قطاع السفن السياحية من بينها كيفية تطوير البينة التحتية والإستفادة من الفرص المتاحة في هذا القطاع والوقوف على التحديات فضلا عن طرح أفكار جديدة من أجل الترويج وتعزيز الوعي حول هذا القطاع.

وتطرق إلى كيفية تنمية المقاصد السياحية والرحلات السياحية عبر السفن، وأهم الأسواق المصدرة للسياح المهتمة بالإستمتاع بالمنتج السياحي عبر السفن، وكيفية حماية الركاب ودعم طاقم العمل في السفن من الجانب الصحي وفقا للمعايير العالمية وتطوير النية التحتية للموانئ وغيرها.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختتام أعمال مؤتمر الشرق الأوسط للسفن السياحية اختتام أعمال مؤتمر الشرق الأوسط للسفن السياحية



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 12:08 2024 السبت ,11 أيار / مايو

طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة
المغرب اليوم - طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib