المجلس الجهوي للسياحة يُبرز المؤهلات السياحيّة الطبيعية لإقليم الدريوش

المجلس الجهوي للسياحة يُبرز المؤهلات السياحيّة الطبيعية لإقليم الدريوش

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - المجلس الجهوي للسياحة يُبرز المؤهلات السياحيّة الطبيعية لإقليم الدريوش

إقليم الدريوش
وجدة- هناء أمهني

عُقد في مقر إقليم الدريوش اجتماع بشأن المؤهلات الغابوية والشاطئية والجبلية التي يزخر بها إقليم الدريوش، وسبل استغلالها للترويج السياحي وخلق الثروة، فضلا عن استغلال الحامات المعدنية الموجودة في الإقليم من أجل النهوض بقطاع السياحة كقاطرة لتحقيق التنمية المندمجة، باعتبارها من أحد أهم القطاعات الاقتصادية والاجتماعية في العالم والتي تلعب دورا بارزا في تنمية وتطوير البلدان.

وعرف الاجتماع حضور عبدالمنعم الفتاحي رئيس المجلس الإقليمي للدريوش، ويوسف الزاكي رئيس المجلس الجهوي للسياحة في جهة الشرق، وممثل قطاع السياحة في الإقليم وأعضاء مجلس إقليم الدريوش، ورئيس المدير العام لتهيئة محطة السعيدية.

وأبرز يوسف الزاكي رئيس المجلس الجهوي للسياحة في كلمته الافتتاحية، الدور الطلائعي الفعال الذي يلعبه قطاع السياحة في الجهة خاصة إقليم الدريوش وما يزخر به من مؤهلات طبيعية تجعله يتصدر الأقاليم والمدن السياحية في المغرب، كما يعد مصدرا مهما من مصادر اكتساب العملات الأجنبية مستقبلا.

واستعرض رئيس المجلس الجهوي للسياحة في ذات السياق، المؤهلات الغابوية والشاطئية والجبلية وسبل الاستغلال العقلاني لها لخلق الثروة، وخلق أيضا عجلة اقتصادية مهمة للمنطقة، ناهيك بالترويج السياحي واستغلال الحامات المعدنية الموجودة والمتجددة في الإقليم، والقابلة للاستمرار دون الإضرار بها وبنوعية الموارد الطبيعية التي تستخدم في الأنشطة البشرية وتعتمد عليها عملية التنمية.

وصادق المجلس الجهوي للسياحة خلال الاجتماع، على عدة مقررات داخلية وقرارات تنظيمية من بينها مواكبة المؤهلات الطبيعية التي تميز جماعة بودينار الموجودة في منطقة الريف (بين الحسيمة والناظور، بالقرب من ساحل البحر الأبيض المتوسط)، والتي تعدّ من أهم الجماعات الخصبة المثمرة والمتميزة ببقايا الأشجار المتناثرة والبرك المائية الشاسعة.
وكان المجلس الجهوي للسياحة بصدد إعداد برنامج للتدخل وتأهيل قطاع السياحة، عبر إعداد شريط ترويجي للمؤهلات السياحية في أقاليم ومدن الجهة الشرقية.

يُذكر أن المجلس الجهوي للسياحة يعمل برئاسة يوسف الزاكي على إعداد برنامج للتدخل وتأهيل قطاع السياحة، عبر إعداد شريط ترويجي للمؤهلات السياحية في أقاليم ومدن الجهة الشرقية، تصديا منه لكل الاختلالات التي يعرفها القطاع السياحي خاصة على مستوى التسويق الترابي وتحسين القدرة التنافسية، إضافة إلى ضرورة مواكبة وتنزيل البرامج الجديدة المرتبطة بدعم السياحة القروية والطبيعية في الجهة، لبلورة استراتيجية تنموية سياحية تبرز مؤهلات شرق المغرب الباطنية والخارجية.​

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المجلس الجهوي للسياحة يُبرز المؤهلات السياحيّة الطبيعية لإقليم الدريوش المجلس الجهوي للسياحة يُبرز المؤهلات السياحيّة الطبيعية لإقليم الدريوش



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المجلس الجهوي للسياحة يُبرز المؤهلات السياحيّة الطبيعية لإقليم الدريوش المجلس الجهوي للسياحة يُبرز المؤهلات السياحيّة الطبيعية لإقليم الدريوش



ارتدت فستانًا أنيقًا بلون فضي معدني لامع ومعطفًا جلديًّا

تألّق ناعومي كامبل خلال أمسيّة بعد عرض فويتون

باريس ـ مارينا منصف
تُعدّ ناعومي كامبل واحدةً مِن أشهر عارضات الأزياء في العالم، بعد أن هيمنت على صناعة الموضة لأكثر مِن 3 عقود، لذلك لم يكن مفاجئًا أن تُولَى اهتماما كبيرا عندما خرجت في أمسية رائعة بعد عرض لويس فويتون خلال أسبوع أزياء باريس للرجال الخميس. وظهرت عارضة الأزياء البالغة من العمر 48 عاما، وفق صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، بإطلالة ساحرة وهي ترتدي فستانا أنيقا بلون فضي معدني لامع، يتميّز بياقة مدورة مع شقّ صغير في أحد جانبيه. وأضافت كامبل إلى إطلالتها زوْجا من أحذية الكاحل القصيرة وتغطّت بمعطف جلدي وضعته على كتفيها، وأكملت إطلالتها الرائعة مع مجموعة من الأساور الفضية ونظارات شمسية أنيقة ذات إطار دائري أنيق، مع المكياج الناعم. وظهرت ناعومي في وقت سابق من ذلك اليوم، في عرض مساند أثناء حضورها العرض التقديمي المليء بالنجوم الذي قدّمه لويس فويتون الذي استضافه المخرج الفني للعلامة التجارية "فيرجيل أبلوه". يُذكر

GMT 08:51 2018 الجمعة ,22 حزيران / يونيو

تصميم كلاسيكي جديد لفندق أنداز يجعله أكثر فخامة
المغرب اليوم - تصميم كلاسيكي جديد لفندق أنداز يجعله أكثر فخامة

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib