توقعات بارتفاع عدد السائحين إلى المغرب 2017 بنسبة 6
آخر تحديث GMT 12:07:13
المغرب اليوم -
أخر الأخبار

توقعات بارتفاع عدد السائحين إلى المغرب 2017 بنسبة 6%

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - توقعات بارتفاع عدد السائحين إلى المغرب 2017 بنسبة 6%

عبد الرفيع زويتن
الرباط - المغرب اليوم

توقّع المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة عبد الرفيع زويتن، الثلاثاء في الرباط، أن يسجل عدد السياح الوافدين على المراكز الحدودية برسم سنة 2017، نموا بنسبة 6 بالمائة مقارنة مع الفترة نفسها من السنة المقبلة. وأبرز زويتن خلال لقاء صحافي، أن هذا النمو الذي يأتي في سياق دولي صعب، يمثل أكثر من 600 ألف سائح إضافي بالنسبة لوجهة المغرب، مع أثر مباشر على ميزان الأداء للاقتصاد الوطني وعلى سوق العمل.

وأشار إلى أن المكتب الوطني المغربي للسياحة أطلق في هذا السياق، حملة رقمية لتقديم مضمون بطريقة مبتكرة وأصلية بهدف ضمان الأصالة والاندماج، وإرساء حوار يعطي دينامية مؤكدة لتسجيلات الفيديو. وسجل زويتن أن الأمر يتعلق بستة مدونين موهوبين ينتمون لعدة دول (فرنسا، والصين، والولايات المتحدة الأميركية)، وست تسجيلات فيديو تعالج ستة مواضيع مختلفة (فن الطبخ، والتاريخ، والاستكشاف، والجمال، والديكور، والرياضة)، مع نشر 9 ملايين من المطبوعات الإشهارية، مضيفا أنها مجموعة من تسجيلات الفيديو الهادفة والتثقيفية تتلاقى فيها مجموعة من أشكال الفيديو (فيديو قصير، روبورتاج، فيديو تعليمي) حول أحد الجوانب المميزة للمغرب، حيث يخاطب المؤثرون في هذه التسجيلات مباشرة مجتمعاتهم المختلفة، ووفقا لرغباتهم.

وكشف عرض للمكتب الوطني المغربي للسياحة، أن هؤلاء المدونين يرفعون التحدي للذهاب لاكتشاف الأماكن والالتقاء بالناس، من أجل اقتراح وصفة أو تقديم أحد التقاليد أو التقنيات أو الخبرات"، كما سلط زويتن الضوء على قطاع الطيران، كعامل من عوامل التنمية، لافتا الى أنه، انطلاقا من شهر أبريل/نيسان المقبل، ستعرف وجهة المغرب فتح مجموعة من الخطوط خصوصا طنجة - باريس وأورلي/بالما دي مايوركا/ ايندوفن، وفاس -ليون/ستراسبورغ/لندن غاتويك/برشلونة/بوردو/بروكسيل/روما.

وأشار من جهة أخرى، إلى أن المكتب الوطني المغربي للسياحة يرغب في الشروع في مقاربة جديدة للنهوض بالسياحة، مستوحاة من مشروع الجهوية المتقدمة، مبرزا أن الطموح يتمثل في تعزيز التعاون بين المكتب، ومختلف جهات المملكة من خلال مضافرة الموارد المالية والبشرية المخصصة للنهوض بالقطاع، والاعتماد على "الخبرة المحلية" للجهات، و"الخبرة" المهنية للمكتب الوطني المغربي للسياحة. 

وتابع المسؤول أن مختلف فاعلي القطاع، قادرون على اعادة تحديد مجال عملهم بكيفية جماعية وتدريجية، وذلك من أجل السماح لكل هيئة بالتركيز بطريقة ناجعة على مهنتها. وأبرز أن المرحلة الانتقالية ستتميز بمقاربة تشاركية وتعبئة للمكتب الوطني المغربي للسياحة من أجل نقل خبرته ومرافقة مختلف الجهات في جهودها للنهوض بالقطاع.

وفي سنة 2016، بلغ عدد السياح 10.33 مليون، بزيادة بنسبة 1.5 بالمائة مقارنة مع سنة 2015، فيما ارتفعت ليال المبيت ل 19.25 مليونا، أي بنسبة 4.5 بالمائة. وسجل المكتب الوطني المغربي للسياحة أن إيرادات القطاع السياحي بلغت رقما قياسيا تجاوز 63 مليار درهم في نهاية شهر دجنبر لسنة 2016، أي بارتفاع نسبته 3.4 بالمائة، وعزا هذا التطور الايجابي أساسا لاستراتيجية تنويع الأسواق المستهدفة. وأعطت هذه الاستراتيجة ثمارها خلال السنة الفارطة بنتائج ممتازة انطلاقا من الصين (307 +بالمائة)، وروسيا (102+ بالمائة)، والدنمارك (28+ بالمائة)، والبرازيل (26+ بالمائة)، والامارات العربية المتحدة (11+ بالمائة)، وأفريقيا (10+ بالمائة)، والولايات المتحدة الأميركية (9+ بالمائة).

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقعات بارتفاع عدد السائحين إلى المغرب 2017 بنسبة 6 توقعات بارتفاع عدد السائحين إلى المغرب 2017 بنسبة 6



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 10:08 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الخميس 21 سبتمبر/أيلول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib