قاضي استئناف مراكش يفتح تحقيقًا مع المتهم باغتصاب طالبة
آخر تحديث GMT 20:58:37
المغرب اليوم -

بعد تعريضها لمحاولة اعتداء جنسي بعنف في منطقة بوشان

قاضي استئناف مراكش يفتح تحقيقًا مع المتهم باغتصاب طالبة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - قاضي استئناف مراكش يفتح تحقيقًا مع المتهم باغتصاب طالبة

محكمة الاستئناف في مراكش
الدار البيضاء - جميلة عمر

أعلنت قاضي محكمة الاستئناف في مراكش، عن فتح بحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة مع المشتبه فيه الذي ظهر في الفيديو المتداول وهو يحاول اغتصاب فتاة في منطقة بوشان، مع إخضاعه لتدابير الحراسة النظرية. وذكر بلاغ أن المشتبه فيه الذي ظهر في الفيديو المتداول في مواقع التواصل الاجتماعي وهو يحاول اغتصاب فتاة، قد تم إيقافه في منطقة بوشان من قبل الشرطة التابعة للمركز القضائي في ابن جرير.

وكانت السلطات المحلية لإقليم الرحامنة، قد كشفت أنه وعلى إثر الأبحاث والتحريات التي باشرتها المصالح الأمنية المختصة بهدف تحديد هوية الشخص الذي ظهر في شريط فيديو منشور على شبكة الأنترنت، وهو بصدد تعريض فتاة لمحاولة اعتداء جنسي، تم صباح اليوم الأربعاء، توقيف هذا الشخص من طرف عناصر الشرطة في إقليم الرحامنة.

وحسب المعطيات الأولية، فإن المعني بالأمر، البالغ من العمر 21 عامًا، يقطن بدوار كداوة، جماعة آيت حمو، قيادة بوشان، فيما تقطن الفتاة التي تعرضت للاعتداء، والبالغة 17 عامًا، بدوار معلمين الواد بنفس الجماعة بإقليم الرحامنة. وقد تم وضع المشتبه فيه تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، فيما تم تحديد هوية الشخص الآخر الذي قام بتصوير تلك الأفعال الإجرامية، حيث تجري حاليا الأبحاث لتوقيفه.

وأوضحت المديرية العامة للأمن الوطني، أنه حسب النتائج الأولية للتحقيق، فإن الحادثة وقعت شهر يناير/كانون الثاني الماضي في إحدى الجماعات القروية التابعة لإقليم بنكرير. والمديرية العامة للأمن الوطني، كشفت في بلاغ لها، أن المصالح المختصة التابعة للمديرية، باشرت مجموعة من الأبحاث والتحريات الدقيقة بهدف تحديد هوية الشخص الذي ظهر في شريط فيديو منشور على شبكة الأنترنت، وهو بصدد تعريض فتاة لمحاولة اعتداء جنسي، فضلا عن الكشف عن مكان وتوقيت ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وذكر بلاغ للمديرية، أن مصالحها كانت قد رصدت شريط فيديو منشور على شبكة الأنترنت، مدته 55 ثانية، يظهر فيه شخص في العشرينات من عمره وهو بصدد محاولة نزع ملابس فتاة تحت الإكراه، بينما يقوم شخص ثالث بتوثيق تلك الأفعال الإجرامية باستعمال كاميرا رقمية.

يأتي ذلك لعدم تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” وتطبيق التراسل الفوري "واتساب"، الثلاثاء، مقطع فيديو تبلغ مدته 55 ثانية، ويظهر من خلاله شاب يحاول اغتصاب تلميذة بالشارع العام. وكان مقطع الفيديو الذي أثار جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي، أظهر شابا يقوم بتعنيف تلميذة بعد أن أسقطها أرضا محاولا نزع سروالها لاغتصابها بالقوة، ورغم توسلات التلميذة إلا أن الجاني استمر في فعله الشنيع تحت أنظار كاميرا هاتف صديقه.

وراسلت منظمة "ماتقيش ولدي" وزير العدل والحريات محمد أوجار، مطالبة إياه بفتح تحقيق في الحادثة، موضحة في مراسلتها للوزير، أن هذا "الفعل الشنيع يشكل خطرا على حياة الأطفال من جهة، وضربة ناسفة لكل الجهود التي يبذلها المغرب للنهوض بحقوق الطفل من جهة أخرى".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قاضي استئناف مراكش يفتح تحقيقًا مع المتهم باغتصاب طالبة قاضي استئناف مراكش يفتح تحقيقًا مع المتهم باغتصاب طالبة



GMT 18:42 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

الأميرة للا مريم تترأس اجتماعا بالرباط
المغرب اليوم - الأميرة للا مريم تترأس اجتماعا بالرباط
المغرب اليوم - جراحون يزرعون للمرة الثانية كلية خنزير لمريض حي

GMT 11:44 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 16:42 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

الأولمبياد أولى أزمات ريال مدريد مع مبابي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib