سعد العثماني يهاجم خصومه بـخاب ظنكم لإسقاط حكومتي
آخر تحديث GMT 18:07:35
المغرب اليوم -

أكّد السعي لإخراج القوانين المُعطلة في البرلمان

سعد العثماني يهاجم خصومه بـ"خاب ظنكم لإسقاط حكومتي"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - سعد العثماني يهاجم خصومه بـ

رئيس الحكومة المغربي سعد الدين العثماني
الرباط-رشيدة لملاحي

وجّه رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني، رسالة لمن وصفهم بخصوم حاولوا التشويش على عمل حكومته وتكهنوا بإسقاطها، قائلا" خاب ظن من  نشروا إشاعات بشأن إسقاط الحكومة وانفجار أغلبية التحالف الذي يقود الحكومة"، وذلك خلال ندوة تقديم حصيلة الحكومة المغربية بعد مرور 120يومًا على تشكيلها، الاثنين في الرباط.

وتابع رئيس الحكومة :"من كانوا  يراهنون على انفجار الحكومة ويسعون إلى النفخ في اختلاف وجهة نظر والترويج للكثير من المغالطات لسقوط  الحكومة فشلوا"، مؤكدا أن التحالف الحكومي اليوم موحد، رغم المغرب يعيش وسط صعوبات كبيرة بسبب السياق خلال تقديمه لحصيلة المائة يوم الأولى من عمل حكومته، كم شدد العثماني بحضور وزراء الأغلبية أن حكومته قامت بمجهود مضاعف من أجل إخراج عدد من القوانين التي كانت معطلة داخل البرلمان المغربي، ولم يكن من الممكن المصادقة عليها، نظرا للتأخر الذي عرفه مسار تشكيل الحكومة"، مضيفًا "نحن أغلبية منسجمة، لكنها تعرف اختلافات في المواقف في عدد منه القضايا ولا نطلب من الأغلبية أن تكون متماهية، وإلا فسنكون حزبا واحدا".

بالمقابل، استغل الأمين العام للحركة الشعبية محمد العنصر في كلمته بشأن حصيلة الحكومة، توجيه أصابع الاتهام لرئيس الحكومة السابق ومقارنته عمل حزبه مع العثماني، دون ذكره بالاسم، حيث أشاد بدور رئيس الحكومة الحالي والعمل كفريق واحد دون الحديث عن حزبه في أي قرار، عكس الفترة السابقة، يقول العنصر، وقال ادريس لشكر الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي، إنه "يهنئ رئيس الحكومة على إدارته وتدبيره للحكومة".

وأشاد زعيم حزب "الوردة" الحكومة التي يشارك فيها حزبه، وأوضح أن الحكومة الحالية عالجت عدد من المشاكل التي يواجهها المواطن المغربي، خصوصا أزمة التعليم والدخول الدراسي ودبرت الانتخابات الجزئية دون أن نسمع عن تجاوزات أو تدخلات للحكومة، حسب تعبيره.

ولمح لشكر بتسهيل دور الحكومة بقوله "لن يتنصل من أي قرار حكومي بسبب عدم إشرافنا أو عدم تواجدنا قي القطاع المعني ونحن مع كل الإجراءات الحكومية لأن المسؤولية تتطلب من الإنسان أن يكون مسؤولا، ونحن نريد أن نؤكد أننا سنتحمل مسؤوليتنا كاملة مع التحالف الحكومي"، كما اعترف لشكر بوجود أزمة حوار اجتماعي، قائلا "يجب القول أن  الحوار الاجتماعي لم يرق لما نأمل منه كما أن تحرك الأجور توقف لأزيد من خمس سنوات لدا لا بد من تدارك الموقف".

يشار إلى أن عزيز أخنوش زعيم حزب التجمع الوطني للأحرار و محمد ساجد الأمين العام لحزب الاتحاد الدستوري، أشادا بحصيلة الحكومة ودور العثماني في تسريع عدد من القرارات، كما يذكر أن نبيل بن عبد الله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، غاب عن تقديم حصيلة الحكومة بسبب وفاة والدته، ومثله عبد الواحد سهيل في الحضور، فيما غاب عبد الإله بن كيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة السابق عن حضور تقديم حصيلة حكومة يقودها حزبه.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سعد العثماني يهاجم خصومه بـخاب ظنكم لإسقاط حكومتي سعد العثماني يهاجم خصومه بـخاب ظنكم لإسقاط حكومتي



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 13:42 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"
المغرب اليوم - نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 08:17 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

GMT 21:08 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

شافي سيبقى في منصبه مدرباً لبرشلونة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib