الرئيس ترامب وعد الأميركيين بـخطاب مهم يهاجم فيه هيلاري كلينتون ولم يفعل
آخر تحديث GMT 12:26:29
المغرب اليوم -

بعد ساعات من اجتماع ترامب الابن مع المحامية الروسية

الرئيس ترامب وعد الأميركيين بـ"خطاب مهم" يهاجم فيه هيلاري كلينتون ولم يفعل

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الرئيس ترامب وعد الأميركيين بـ

الرئيس الامريكى دونالد ترامب
واشنطن ـ يوسف مكي

كُشف أمس الأربعاء، أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب كان وعد بإلقاء "خطاب كبير" يهاجم فيها المرشحة الديمقراطية السابقة للرئاسة هيلاري كلينتون في 7 يونيو/حزيران 2016، بعد ساعات قليلة من عقد دونالد ترامب الابن اجتماعًا مع محامية روسية قيل له أنها كانت لديه معلومات ضارة عن كلينتون. وفي الخطاب الذي  ألقاه في ذلك التاريخ، قال ترامب إنه "من المحتمل أن يقدم يوم الاثنين من الأسبوع المقبل" "خطابا رئيسيا" يتضمن مناقشة "كل الأمور التي جرت مع كلينتون".

الرئيس ترامب وعد الأميركيين بـخطاب مهم يهاجم فيه هيلاري كلينتون ولم يفعلوجاء الخطاب بعد أربعة أيام فقط من الاتصال بترامب الابن من قبل الصحفي روب غولدستون، الذي يدعي أنه حصل على معلومات حصلت عليها الحكومة الروسية وقال إنه سيفضح كلينتون.

وتم تنظيم الاجتماع الذي عقد في 9 يونيو/حزيران قبل ساعات قليلة من اعتلاء ترامب المنصة في نادي وستشستر للغولف في "برياركليف" ذات المناظر الخلابة في نيويورك، بعد سلسلة من لقاءات الانتخابات التمهيدية التي جرت يوم 7 يونيو/حزيران. وفشل الرئيس الحالي في الوفاء بتعهده بكشف فضائح كلينتون خلال الحملة، ولم يُلقى الخطاب الذي وعد به.

الرئيس ترامب وعد الأميركيين بـخطاب مهم يهاجم فيه هيلاري كلينتون ولم يفعلوقال ترامب للحشد في 7 حزيران/يونيو 2016، "أعتقد أنكم ستجدون أنه مفيد جدًا ومثيرة جدا للاهتمام. أتساءل عما إذا كانت الصحافة سترغب في الحضور". وأدعى ترامب: "لقد حولت كلينتون سياسة الإثراء الشخصي إلى شكل فني لأنفسهم. لقد أنفقت مئات الملايين من الدولارات من اجل الوصول الى الرئاسة، وتم بيع العقود الحكومية. وأعني مئات الملايين من الدولارات ".

الرئيس ترامب وعد الأميركيين بـخطاب مهم يهاجم فيه هيلاري كلينتون ولم يفعلوأضاف: "حولت هيلاري كلينتون وزارة الخارجية إلى صندوق بريد خاص بها. وقال ان الروس والسعوديين والصينيين قدموا كل الأموال لبيل وهيلاري وحصلوا على معاملة مناسبة في المقابل ".وتابع "انه يوم حزين في أميركا عندما يكون للحكومات الأجنبية ذات الجيوب العميقة تأثير أكبر في بلادنا من مواطنينا".

ونشر الخطاب مراسل واشنطن بوست فيليب بومب، بعد ساعات من نشر دونالد الابن سلسلة من رسائل البريد الإلكتروني على موقع "تويتر" يوم الثلاثاء الماضي. وأظهرت هذه الرسائل أنه كان تواقًا للحصول على هذه المساعدة في ما وصف بأنه جهود للحكومة الروسية لمساعدة حملة والده في الحصول على معلومات ضارة عن المرشحة الأوفر حظا آنذاك هيبلاري كلينتون.

وفي رسائل البريد الإلكتروني، يصف المحامية بأنها "محامية حكومية روسية"، يعلق على كلينتون باعتبارها "جزءا من روسيا وكدعم من حكومتها للسيد ترامب". ورد ترامب الابن: "إذا كان ما تقوله أنا أحب ذلك".

وكان من المقرر عقد اجتماع بين ترامب الابن والمحاميية لعدة أيام في وقت لاحق من يوم 9 يونيو/حزيران. وأكد ترامب الابن توقيت الاجتماع في حوالي الساعة 5 مساء يوم 7 يونيو/حزيران، قبل ساعات من بدء والده خطابه. التقى في نهاية المطاف مع المحامية في حوالي 4:00 يوم 9 يونيو، بعد يومين من إلقاء ترامب خطابه في وستشستر. كما شارك في الاجتماع صهر الرئيس جارد كوشنر ورئيس الحملة الانتخابية آنذاك بول مانافورت.

ودافع ترامب عن ابنه بعد نشر رسائل البريد الإلكتروني، ووصفه بأنه شخص ذو جودة عالية في بيانه. ويقوم مكتب التحقيقات الفدرالي حاليا بالتحقيق في التنسيق المحتمل بين روسيا وحملة ترامب منذ أواخر يوليو/تموز. وكان ترامب أقال يوم 9 مايو/أيار مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي جيمس كومي. وكان البيت الأبيض قد ذكر في البداية كمبرر تعامل كومي مع تحقيقات هيلاري كلينتون بالبريد الإلكتروني.

وبعد أسبوع من إقالته، عينت وزارة العدل مدير مكتب التحقيقات الفدرالي السابق روبرت مولر، خلقًا لكومي، كمستشار خاص للإشراف على تحقيق روسيا. وقد أجرى مكتب التحقيقات الفدرالي مقابلات مع فلين في الأيام الأولى لإدارة ترامب حول الاتصالات التي أجراها مع سيرغي كيسلياك، السفير الروسي لدى الولايات المتحدة، خلال الفترة الانتقالية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس ترامب وعد الأميركيين بـخطاب مهم يهاجم فيه هيلاري كلينتون ولم يفعل الرئيس ترامب وعد الأميركيين بـخطاب مهم يهاجم فيه هيلاري كلينتون ولم يفعل



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 11:26 2024 السبت ,20 إبريل / نيسان

مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا
المغرب اليوم - مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا

GMT 02:30 2022 الأحد ,02 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح لاختيار تصميم مثالي ومميز للأريكة في غرف المعيشة

GMT 22:25 2021 الأربعاء ,08 أيلول / سبتمبر

دليلك ليستقبل طفلك الدراسة بحب ومن دون مشاكل

GMT 11:24 2020 الجمعة ,10 تموز / يوليو

أريكة متعدّدة الإستخدامات

GMT 09:17 2020 الأحد ,12 كانون الثاني / يناير

النهج الديمقراطي يوضح موقفه من النموذج التنموي

GMT 05:36 2019 الجمعة ,15 آذار/ مارس

افتتاح مطعم " Clinton St. Baking" العالمي في دبي

GMT 18:48 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

ميسور يتعاقد مع المدرب المغربي عبد القادر يومير

GMT 01:42 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

عائشة البصري تكشف معاناة النساء من خلال "الحياة من دوني"

GMT 20:37 2018 الأحد ,30 أيلول / سبتمبر

إصابة شرطي إثر إطلاق نار كثيف في الدار البيضاء
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib