الغرفة الأمنية تحمل الجهات الرسمية الليبية مسؤولية عودة هجمات داعش
آخر تحديث GMT 10:13:34
المغرب اليوم -

محمد معتوق اجديد يستقيل من البرلمان بسبب إنحراف القضية الوطنية عن مسارها

الغرفة الأمنية تحمل الجهات الرسمية الليبية مسؤولية عودة هجمات "داعش"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الغرفة الأمنية تحمل الجهات الرسمية الليبية مسؤولية عودة هجمات

عناصر من تنظيم "داعش"
طرابلس ـ فاطمة سعداوي

حمّلت غرفة أمنية تابعة لحكومة الوفاق الوطني الليبية، "الجهات الرسمية" مسؤولية ظهور "داعش" من جديد، معتبرة أن الأخيرة تجاهلت تحذيرات سابقة لها بهذا الشأن. وقالت الغرفة في بيان لها مساء الثلاثاء: "نحمّل كافة الجهات الرسمية التي جرى مخاطبتها سابقا بشأن تحركات تنظيم "داعش" قبل تغلغله في مناطق واسعة".
ولم تحدد الغرفة الجهات الرسمية التي خاطبتها، علما أن أكثر من جهة تتقاسم السيطرة على البلاد. وأضافت أن "تنظيم داعش الإرهابي أعاد تدريب عناصره، وقام بتأمين إمدادات الوقود، وتوفير خطوط الاتصالات". وحذرت الغرفة الأمنية من "تحركات عناصر تابعة للتنظيم في مناطق متفرقة من ليبيا، وخاصة في المنطقة الوسطى والجبلية الجنوبية". كما دعت أيضا "الجهات المسؤولة بالدولة إلى توحيد كافة الجهود لمكافحة داعش، عبر تبني استراتيجية وطنية وإقليمية متوازنة ذات أبعاد أمنية وسياسية ومجتمعية وثقافية".

وكانت مصادر عسكرية ليبية في مدينة سرت، أفادت بمقتل جنديين وإصابة ستة آخرين في تفجير انتحاري بواسطة سيارة مفخخة عند نقطة تفتيش تابعة للجيش الليبي في بلدة النوفلية شرق سرت. و تعتبر هذه العملية الانتحارية الثانية خلال أسبوع بعد عملية مماثلة نفذها "داعش" الخميس في تلك المنطقة، بعد تحرك عناصره في المناطق المحيطة بمدينة سرت الليبية التي أعلنت سلطات طرابلس "تحريرها" منه تماما العام الماضي .
وذكرت مصادر محلية من داخل مدينة سرت لـ"سكاي نيوز عربية" أن عناصر داعش انتقلت من منطقة تاقرفت في حوض زلة، بمنطقة الجفرة جنوب سرت، إلى بلدات أم القنديل وأم الخنفس جنوب سرت، والنوفلية شرق المدينة، على شكل جماعات صغيرة فيما بلغ قوام مسلحيه حوالي ألف متطرف. وأوضحت المصادر أن داعش قد عين قيادات جديدة وهم " هاشم أبو سدرة " و"حمزة السعداوي" و قياديان من السودان والعراق.

وعلى الاثر، نفذ سلاح الجو الليبي غارات جوية على مواقع لمسلحي داعش جنوبي بلدة راس لانوف النفطية بعد محاولة عناصره التقدم شمالا.  وكان الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني الليبي، العميد أحمد المسماري، قد صرح الثلاثاء، بأن داعش يقوم من حين لآخر بمحاولة دخول المناطق الساحلية شرقي سرت بمجموعات صغيرة، انطلاقا من المناطق الصحراوية جنوبا.
وأضاف المسماري أن "مسلحي التنظيم قاموا باختطاف بعض المدنيين من سكان المنطقة"، مشيرا إلى أن الجيش الليبي "يراقب تحركات مسلحي داعش". وأكد الناطق الرسمي باسم القيادة العامة للقوات المسلحة العثور على جثث عدد من المهاجرين غير الشرعيين جنوب غرب طبرق. وأوضح المسماري، أن إحدى دوريات المنطقة العسكرية طبرق عثرت على عدد “16” جثة لمهاجرين غير شرعيين على مسافة 310 كم جنوب غرب طبرق، ولازال جاري مسح المنطقة.

من جهة ثانية، أعلن النائب محمد معتوق اجديد إستقالته صباح اليوم الاربعاء من عضوية مجلس النواب الليبي . و قال اجديد الذي خص المرصد بنبأ تقديمه إستقالته أن أسبابها ليست شخصية بل عامة تتعلق بما قال إنه إنحراف للقضية الوطنية عن مسارها  .و أضاف بأن من بين الأسباب هو أن ” كل الأطراف السياسية باتت تتاجر بالوطن ” قائلاً بأنه سيقدم شرحاً و بياناً وافياً لأسباب الإستقالة خلال الساعات القادمة .
يشار إلى أن النائب محمد اجديد عضو في مجلس النواب عن مدينة سبها وكذلك عضو فى كتلة السيادة الوطنية النيابية المنبثقة عن المجلس.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الغرفة الأمنية تحمل الجهات الرسمية الليبية مسؤولية عودة هجمات داعش الغرفة الأمنية تحمل الجهات الرسمية الليبية مسؤولية عودة هجمات داعش



GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 18:51 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

حمد الله ينافس ليفاندوفسكي على لقب هداف العام

GMT 14:43 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأسماء أفضل المطاعم في مدينة إسطنبول التركية

GMT 20:29 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

منة فضالي " فلّاحة" في "كواليس تصوير مشاهدها بـ"الموقف"

GMT 06:46 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

ماكياج عيون ناعم يلفت الأنظار ليلة رأس السنة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib