فائز السراج يكشف بعد اجتماع قيادي عسكري أن حظر السلاح عن ليبيا سيرفع قريبًا
آخر تحديث GMT 03:58:49
المغرب اليوم -

نائب ليبي يكشف أنه رفض مقابلة وفد من أعيان الجنوب للاستفسار عن مصير زيدان

فائز السراج يكشف بعد اجتماع قيادي عسكري أن حظر السلاح عن ليبيا سيرفع قريبًا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - فائز السراج يكشف بعد اجتماع قيادي عسكري أن حظر السلاح عن ليبيا سيرفع قريبًا

فائز السراج رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية
طرابلس - فاطمة سعداوي

أعلن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية، فائز السراج، الإثنين، أن رفع حظر السلاح عن ليبيا "بات قريبًا". وقال عقب لقائه قيادات في المؤسسة العسكرية، بينها وكيل وزارة الدفاع وآمر الحرس الرئاسي، إن "موضوع رفع حظر السلاح كان دائمًا على رأس جدول محادثاتنا مع قيادات الدول الصديقة"، بحسب بيان للمكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي".

وأضاف السراج، رئيس الحكومة المعترف بها دوليًا، أن "رفع الحظر بات قريبًا دون تحديد موعد، ليؤدي الجيش دوره على أكمل وجه في حماية الوطن وتأمين حدوده". ووفق البيان، تناول اجتماع السراج مع القيادات العسكرية، "وضع المؤسسة العسكرية عامة، وبرامج الشراكة مع عدد من الدول الصديقة لتطوير القدرات العسكرية الدفاعية للقوات المسلحة الليبية".

كشف عضو مجلس النواب الليبي علي السعيدي، أن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج رفض الرد على طلب وفد أعيان الجنوب مقابلته بشأن الاستفسار عن مصير رئيس الوزراء السابق علي زيدان واستيضاح علاقته شخصياً بالموضوع. وأكد السعيدي أن السراج رفض مقابلة الوفد لأنه لا يملك من أمره شيئاً، مشيراً إلى أن زمام الأمور في العاصمة طرابلس بيد من سمّاهم "الإخوان المفسدين"، لافتاً إلى أنه ينتظر الإذن من "الإخوان" قبل مقابلة الوفد.

وبيّن السعيدي، في اتصال مع "قناة ليبيا 24"، أن الوفد المؤلف من أعيان مناطق ودان والجفرة وسوكنة ومن الأشراف وقبائل الجنوب، أعرب عن أمله بتجاوب السراج مع طلبهم لأن خطف شخصية اعتبارية أمر غير مقبول وأمر خطير يهم ليبيا كلها. ولا تزال ميليشيات "ثوار طرابلس" تحتجز زيدان منذ الأحد الماضي، في فندق "ونزريق" في العاصمة، تحت الإقامة الجبرية.

على صعيد آخر، استهدف سلاح الجو الليبي تجمع آليات لميليشيات "أبو سليم" الإرهابية في المحور الجنوبي لمدينة درنة بالظهر الحمر خلف النصب التذكاري. وأوضح المنسق الإعلامي لـ "غرفة عمليات عمر المختار" عبد الكريم صبره، أن طائرة أصابت سيارة مسلحة إصابة مباشرة، مشيراً إلى أن السيارة كانت تحاول عبثاً الرماية على الطائرة.

إلى ذلك، عقد المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى ليبيا غسان سلامة اجتماعاً في تونس مع نواب ليبيين تخلله طرح آراء واقتراحات متنوعة حول إنهاء الأزمة الليبية وكيف يمكن الأمم المتحدة المساعدة في ذلك. وقال سلامة أمام 20 عضواً من مجلس النواب، وفق موقع البعثة: إذا كان لدي هدف بهذه المهمة فهو المساهمة إلى جانبكم وليس بديلاً منكم في قيام المؤسسات الثابتة. وناقش المجتمعون الترتيبات الأمنية، وتحديداً نزع سلاح الميليشيات، طالبين من سلامة عقد اجتماعات موسعة مع البرلمان وليبيين آخرين وزيارة مدن أخرى في ليبيا للاستماع إلى الجميع‏.

في سياق آخر، قال رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج إن حكومة الوفاق تبذل قصارى جهدها لمساعدة اللاجئين على رغم الصعوبات الكبيرة التي تواجهها البلاد. وأشار في مقابلة أجرتها معه صحيفة "لاريبوبليكا" الإيطالية أمس الاثنين، إلى أنه من غير الممكن معالجة مشكلة الهجرة غير القانونية في ليبيا فقط، وأن تتحمل ليبيا وحدها عبء الهجرة، وإنما على أوروبا أن تساهم أيضاً في حل هذه الأزمة، باعتبار أن ليبيا تُعد دولة عبور فقط. وقال السراج إنه على رغم النداءات المتكررة التي وجهتها ليبيا إلى الاتحاد الأوروبي للمساعدة في حل هذه المشكلة إلا أنها لم تلق أي استجابة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فائز السراج يكشف بعد اجتماع قيادي عسكري أن حظر السلاح عن ليبيا سيرفع قريبًا فائز السراج يكشف بعد اجتماع قيادي عسكري أن حظر السلاح عن ليبيا سيرفع قريبًا



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 20:18 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

بنسعيد يبحث ملف الزليج المغربي بجنيف
المغرب اليوم - بنسعيد يبحث ملف الزليج المغربي بجنيف

GMT 10:02 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
المغرب اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن

GMT 18:14 2020 السبت ,11 تموز / يوليو

مخرج فيلم"ماد ماكس" يحطم قلب تشارليز ثيرون

GMT 04:24 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

مقطع ويسلان بمكناس .. منعرج الموت يتربص بأرواح السائقين

GMT 08:29 2018 الخميس ,01 شباط / فبراير

عطر كارفن المصنوع من زهر البرتقال لطيف للرجال
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib