المغرب اليوم  - رئيسة الوزراء تيريزا ماي تعلن خطتها لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

اعتذرت عن فشل حكومتها في التعامل مع حريق برج "غرينفيل"

رئيسة الوزراء تيريزا ماي تعلن خطتها لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - رئيسة الوزراء تيريزا ماي تعلن خطتها لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

تيريزا ماي في زيارة سابقة لمقر الاتحاد الأوروبي ببروكسل
لندن ـ سليم كرم

كشفت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي الأربعاء، النقاب عن خطط خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. وقد وضعت رئيسة الوزراء انفصال المملكة المتحدة عن اتحاد بروكسل في قلب مقترحاتها للحكومة، حيث تعهدت بخروج بريطانيا من الاتحاد الجمركي والغاء قواعد حرية التنقل. ومع ذلك، من المرجح أن يتم تعريف الخطاب بأنه لم يحتوِ على وعود الانتخابات الرئيسية لإدخال ما يسمى "ضريبة الخرف"، لتقديم وسائل اختبار مدفوعات الوقود في فصل الشتاء.

كما تم الإلتزام بتقديم تعهدات لإجراء تصويت حر على إلغاء الحظر المفروض على صيد الثعلب، وخفض فواتير الطاقة، ورفع الحظر على المدارس النحوية الجديدة. وفي الوقت نفسه، يلقي الخطاب شكوكا على زيارة دونالد ترامب المقررة إلى المملكة المتحدة. فقد وضعت الملكة اليزابت الثانية الأجندة التشريعية لماي في افتتاح دورة البرلمان . ولكن في حين ذكرت الملكة الزيارة المخطط لها من قبل ملك وملكة اسبانيا لم تأتِ على ذكر أي شيء عن زيارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

ويشير عدم ذكر زيارة ترامب إلى أن الزيارة المثيرة للجدل التي ينوي الرئيس الأميركي القيام بها قد تم إرجائها، إلا أن رئاسة الوزراء قللت من شأن مزاعم فتور العلاقات الأميركية البريطانية. وقال متحدث باسم رئاسة الوزراء: "تم تمديد الدعوة ووافق الرئيس ترامب على ذلك. ولم تُذكر الزيارة في خطاب الملكة لان موعدها لم يُحدد بعد".

وتحدد الأجندة صلاحيات للبرلمان لاستخدام التشريع الثانوي للقيام  بعدد كبير من التعديلات التقنية لقواعد ولوائح الاتحاد الأوروبي لضمان استمرارها في العمل بشكلٍ مناسب في قانون المملكة المتحدة. وسوف يمهد الطريق للبرلمان في نهاية المطاف لإلغاء أو تعديل قوانين الاتحاد الأوروبي غير المرغوب فيها بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وفي الوقت نفسه، فإن قانون الهجرة سيلغي قواعد الاتحاد الأوروبي في حرية الحركة بعد خروج بريطانيا، ويوفر إطارا للمملكة المتحدة للسيطرة على الهجرة في جذب "ألمع وأفضل" المهاجرين اليها. وكان خطاب الملكة يحتوي على 27 قانونًا ومشروع قانون. ومع ذلك، فإن حقيقة أن هذا البرنامج من المقرر أن يغطي عامين، بدلا من عام واحد المعتاد.

وقال زعيم "حزب العمال" جيريمي كوربين أمام أعضاء مجلس العموم أن خطاب الملكة يُمثل "برنامجا خطيرا لحكومة فقدت الغالبية". ووصف حزب العمال بأنه "حكومة تنتظر"، حيث قال إن ماي قد "فقدت سلطتها السياسية" و"تكافح من أجل التوصل إلى اتفاق مع الحزب الديمقراطي للبقاء في منصبها".

واستخدمت ماي بيانها أمام النواب بعد ظهر الأربعاء للمزاح أمام زعيم حزب العمال، حيث قالت: "لقد خاض حملة حماسية، وجاء في المرتبة الثانية، التي كانت أفضل من توقعات النقاد". كما اعتذرت عن فشل الحكومة المحلية والوطنية في التعامل مع حريق "برج غرينفيل". وقالت رئيسة الوزراء ان الدعم المبدئي على الأرض للأسر "ليس جيدا بما فيه الكفاية" وان الأفراد يفتقرون الى المعلومات الأساسية حول ما يجب عليهم القيام به".

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - رئيسة الوزراء تيريزا ماي تعلن خطتها لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي  المغرب اليوم  - رئيسة الوزراء تيريزا ماي تعلن خطتها لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - رئيسة الوزراء تيريزا ماي تعلن خطتها لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي  المغرب اليوم  - رئيسة الوزراء تيريزا ماي تعلن خطتها لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي



ارتدت فستانًا قصيرًا عاري الكتفين باللون الأزرق

إطلالة تخطف الأنظار لإيفا لونغوريا خلال حفلة خيرية

لوس أنجلوس ـ مادلين سعادة
خطفت الممثلة الأميركية إيفا لونغوريا أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها المميزة خلال حفلة خيرية في لوس أنجلوس، تهدف إلى جمع التبرعات لمساعدة مرضى السرطان وعائلاتهم، الأحد. وارتدت الممثلة، البالغة من العمر 42 عامًا، فستانًا قصيرًا باللون الأزرق، عاري الكتفين مع حمالة عبر كتف واحد، وأكملت إطلالتها الجذابة بزوج من صنادل "بريسبكس" الشفافة، مع كعب باللون الأسود، وطلاء أظافر باللون الأصفر المشرق. وتركت النجمة الأميركية شعرها الداكن منسدلاً بطبيعته على كتف واحد، واختارت ماكياجًا من "المَسْكَرة" السوداء مع ظلال العيون الداكن، ولمسة من أحمر الخدود الوردي، بالإضافة إلى أحمر الشفاة "النيود". ودعمت إيفا شركة "Padres Contra El Cancer"، وهي منظمة غير ربحية تساعد الأطفال المصابين بالسرطان وتدعم عائلاتهم، وكانت متحدثة باسم المنظمة وانضمت إلى السجادة الحمراء، بالإضافة إلى أدريان غونزاليس، لاعب البيسبول، والممثلة كاسي سيربو، التي ظهرت في سلسلة أفلام "Sharknado"، مع الكوميديان جورج لوبيز. ويذكر أن إيفا احتفلت

GMT 10:05 2017 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

مدن فرنسية مختلفة وجهة نموذجية لقضاء وقت لا ينسى
 المغرب اليوم  - مدن فرنسية مختلفة وجهة نموذجية لقضاء وقت لا ينسى

GMT 11:23 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات
 المغرب اليوم  - منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات

GMT 10:44 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

اكتشف أسرار أوروبا الشرقية خلال جولة في بلغاريا
 المغرب اليوم  - اكتشف أسرار أوروبا الشرقية خلال جولة في بلغاريا

GMT 01:39 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

دونالد ترامب يؤكد أن فترة كيم جونغ أون لن تطول
 المغرب اليوم  - دونالد ترامب يؤكد أن فترة كيم جونغ أون لن تطول

GMT 02:03 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

طعن صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول
 المغرب اليوم  - طعن صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول

GMT 05:32 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

حقيقة انفصال الأمير هاري عن حبيبته ميغان ماركل

GMT 04:42 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

زوجان أميركيان ينظمان حفلة زفاف أسطورية

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف غموض الأكسجين في الغلاف الجوي للأرض

GMT 04:22 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

ترياق لعلاج الجرعة الزائدة من "الباراسيتامول"

GMT 05:43 2017 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib