حسابات وهمية روسية صوتت من أجل الخروج من الاتحاد الأوروبي
آخر تحديث GMT 03:22:33
المغرب اليوم -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

تمّ عقد ندوة استخباراتية مرموقة عن "عالم التجسس"

حسابات وهمية روسية صوتت من أجل الخروج من الاتحاد الأوروبي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - حسابات وهمية روسية صوتت من أجل الخروج من الاتحاد الأوروبي

الاتحاد الأوروبي
موسكو ـ ريتا مهنا

تجمع مجموعة من البريطانيين المقربين من روسيا، قبل ثلاثة أيام، بالقرب من مبنى حكومي روسي في منطقة كنسينغتون في غرب لندن، لحضور ندوة، وكان المتحدث بها شخص مثير للأهتمام، وهو أستاذ في جامعة كامبردج البروفيسور نايل كينت، حيث عقد ندوة استخباراتية مرموقة في الجامعة عن عالم التجسس، حتى استقال في العام الماضي بسبب الاتهامات بأن أحد حلقاته الدراسية كانت مرتبطة في روسيا.

وكانت الحلقة التي عقدت الخميس الماضي، أكثر اهتمامًا، حيث منتدى ويستمنستر روسيا، الذي يرى أن العلاقات البريطانية الروسية، ربما بالحياد والإيجابية، وتم إلغاء منتدى أصدقاء روسيا المحافظين في عام 2012، بعد استقالة عدد من أعضاء البرلمان البريطاني وسط مزاعم وجود علاقات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وربما كان أفضل ما يمكن أن يوجد، هو تصريح رئيس المنتدى جون بونار، في شريط فيديو رسمي، يعبر عن إعجابه بالإنجازات الكبيرة التي يجري تحقيقها، مؤكدا مجددا أن روسيا قد تكون قوة عالمية.

نايجل سوسمان، المدير التجاري لمنتدى ويستمنستر روسيا، هو عضو في شركة أوكيب التنفيذية، هو أحد أكثر الشخصيات البارزة في حملة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، ويذكر أن مدير المنتدى ورئيس لجنة حملته هو اندرو باراند، نائب مدير الحملة السابق لمغادرة الاتحاد، ووكيل الانتخابات السابق للمستشار فيليب هاموند، وهو الآن عضو في حزب المحافظين.

ويذكر أن المدير التجارى للمنتدى، عضو في السلطة التنفيذية الوطنية في أوكيب والمرشح البرلماني السابق للحزب نايجل سوسمان، وفي آذار / مارس، قام سوسمان بزيارة رسمية إلى شبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا، وعاد إليها بتقرير متوهج حول كيفية تبرير استيلاء الكرملين عليها، قائلاً إن شعبها "يعتبر دائما روسيا وطنهم الأم"، وأضاف أن روسيا "دولة ديمقراطية" تتعرض لحملات تشويه.

ومع توجيه الاتهامات إلى مديري حملة ترامب الانتخابية بمزاعم صلات مع روسيا، واعتراف جورج بابادوبولوس، بعلاقته مع موسكو، يعتبر هذا الأسبوع هو بداية زلزال سياسي غير متوقع كان خامدا منذ 18 شهرا، ليبرز كل من "ترامب وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي" على السطح وعلاقة روسيا بهما.

ويقال إن بابادوبولوس ألتقى، توبياس إيلوود، المسؤول البارز في الخارجية البريطانية على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك أواخر العام الماضي، وحينها كان بابادوبولوس لا يزال يمارس مهامه كمستشار في حملة ترامب الانتخابية، ولكن الخارجية البريطانية، أشارت إلى أن هذه اللقاءات كانت روتينية إلا أنها تعرج في الوقت نفسه إلى تصريحات بن برادشو عضو مجلس العموم الذي كان يطالب خلال الأعوام الماضية بضرورة التحقيق في مزاعم تأثيرات روسيا على الحياة السياسية في بريطانيا.

ونشر موقع ويكلكس في الفترة التي سبقت الانتخابات الأميركية 2016، الآلاف الرسائل من البريد الإليكتروني الخاص بمرشحة الرئاسة السابقة، هيلاري كلينتون، وتقول المخابرات الأمريكية إنها كانت مؤامرة روسية؛ لتعزيز فوز ترامب.

ويزعم أن حملة ترامب كانت على اتصال مع جوليان أسانج، مؤسس موقع ويكليكس، من خلال وسطاء، وظهر الشهر الماضي أن شركة كامبريدج أنالتيكا البريطانية، وهي شركة تحليل بيانات عملت مع ترامب، أنها كانت على علاقة بأسانج خلال الحملة التي تسعى إلى الإفراج عن المزيد من رسائل البريد الإليكتروني الخاص بكلينتون، والتي يقال إن أسانج رفضها.

ولفتت شركة كامبريدج أناليتيكا، إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي أثرت كثيرا على الانتخابات الأمريكية، وساهمت في انتصار ترامب، وقد تعاونت الشركة نفسها مع شخصيات يؤيدون خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وقال زعيم حزب العمال واتسون ناب، "بدأنا للتو في رؤية الصورة المقبلة من أميركا بوضوح ونعرف كيف سعت روسيا للتدخل في الانتخابات الرئاسية الأميركية ولدينا تساؤلات عديدة حول إمكانية تدخل روسيا في السياسات البريطانية والتأثير عليها".

وبناء عليه، طالب توم بريك، السياسي البارز في حزب الأحرار الديمقراطيين البريطاني المعارض، بضرورة البدء فورا في تحقيقات رسمية موسعة بشأن تأثير وتدخل روسيا في ملف الاستفتاء على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي والذي أجري العام الماضي.

وأوضح بريك "أول ما يجب أن يركز عليه التحقيق هو إمكانية تدخل روسيا في التأثير على نتيجة الاستفتاء، ويجب أن يعلم المواطنون صراحة هل تدخلت الروبلات الروسية في تأمين الأغلبية البسيطة لصالح معسكر مؤيدي الانفصال عن أوروبا"؟.

وأثار النائب العمالي بن برادشو، قلق واسع النطاق إزاء التدخل الأجنبي وخاصة الروسي في الديمقراطيات الغربية، وأعلنت لجنة الانتخابات البريطانية في الأسبوع الماضي فتح تحقيق في مصادر التبرعات والقروض الخاصة بدعم حملة مغادرة بريطانية من الاتحاد الأوروبي.

وتعد أيضًا حركة استقلال اسكتلندا عن المملكة المتحدة، محور اهتمام روسي، ويبدو أن بريطانيا أيضًا شهدت العديد من الأنشطة المشبوهة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث وجد باحثون في جامعة لندن أن نحو 13.500 حساب وهمي على "تويتر"، غرد لصالح خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حسابات وهمية روسية صوتت من أجل الخروج من الاتحاد الأوروبي حسابات وهمية روسية صوتت من أجل الخروج من الاتحاد الأوروبي



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 11:57 2016 السبت ,17 أيلول / سبتمبر

ابتكر فكرة وغير حياتك

GMT 16:48 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 17:24 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

أروع ديكورات المسابح الداخلية التي تُناسب منزلك

GMT 07:21 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أبرز وجهات شهر العسل في كانون الأول

GMT 16:42 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة تُؤكّد أنّ القطط لا تهتمّ كثيرًا بصيد القوارض الكبيرة

GMT 05:09 2018 الخميس ,27 أيلول / سبتمبر

"نوافذ حجر" بديكورات رائعة تعزّز فخامة منزلك

GMT 10:13 2018 الثلاثاء ,17 تموز / يوليو

نادي باري الإيطالي يشهر إفلاسه

GMT 12:15 2015 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

فوائد اللوز للتهابات المعدة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib