مقتل 10 أشخاص إثر اشتباكات مسلحة بين الميليشيات في ترهونة والقربولي
آخر تحديث GMT 22:04:01
المغرب اليوم -

المجلس العسكري في مدينة مصراتة يكشف عن ضم قواته إلى الجيش الليبي

مقتل 10 أشخاص إثر اشتباكات مسلحة بين الميليشيات في ترهونة والقربولي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مقتل 10 أشخاص إثر اشتباكات مسلحة بين الميليشيات في ترهونة والقربولي

قوات الجيش الليبي
طرابلس - فاطمة سعداوي

قُتل 10 أشخاص، وجرح عدد آخر في مواجهات مسلحة، بين ميليشيات في منطقتي ترهونة والقربولي المحاذيتين للعاصمة طرابلس شرقًا. وهاجمت ميليشيات على صلة بتهريب المهاجرين غير الشرعيين، نقطة أمنية تابعة للمجلس، وتسببت في مقتل أحد أفراد النقطة ما استدعى من قوات مجلس ترهونة رد الاعتداء بالهجوم على مقرات للميليشيات في القربولي والاشتباك مع عناصرها، لتخلف عددًا من القتلى والجرحى.

وأعلن مصدر طبي من أحد مشافي القربولي، أن ثمانية من عناصر ميليشيات المنطقة قضوا خلال القتال، فيما توفي أحد الجرحى في المستشفى. وأكد شهود عيان من المنطقة أن حالة التوتر لا تزال مرتفعة بسبب استمرار تواجد ميليشيات من ترهونة توالي حكومة الإنقاذ في طرابلس ببعض معسكرات القربولي، ما قد يؤدي إلى معاودة القتال مجددًا.

وتخضع ميليشيات الكاني – التي شاركت في الاشتباكات – لسلطة حكومة الإنقاذ التابعة للمؤتمر الوطني السابق والتي عادت لمقراتها في طرابلس، ينتشر في منطقة القربولي (50 كلم شرق العاصمة) عدد كبير من المجموعات المسلحة المنحدرة من أكثر من منطقة ذات المصالح المشتركة المرتبطة بالهجرة غير الشرعية، حيث تعتبر القربولي من أبرز مناطق تجارة البشر بعيد عن مراقبة أي سلطة في البلاد.

وكشف المجلس العسكري في مدينة مصراتة، عن ضم  قواته كافة إلى قوات الجيش الليبي بشكل نظامي أو احتياطي، تحسبًا لقرار إدراج قواته في قائمة المليشيات المسلحة الخارجة عن القانون.

وقال المجلس العسكري في بيان صحافي، أنه يعلن انضمام كافة القوات المنضوية تحته، إلى المنطقة العسكرية في المنطقة الوسطى، وذلك وفقًا للقوانين المعمول بها في الجيش الليبي، بصفة نظامية أو احتياطيًا، وفقاً للقانون العسكري". وأشار المجلس إلى أن هذا القرار يشمل التدريب، حسب البرامج المعدة من قبل إدارة التدريب للجيش الليبي.

وأكد المتحدث باسم القوات الخاصة التابعة للجيش الوطني ميلود الزوي، أن تحرير كامل غرب المدينة بات قاب قوسين بعد سيطرة قوات الجيش على عدد من الوحدات السكنية بعمارات 12. وأضاف الزوي، أن الجيش سيطر على أكثر من أربعين مربعًا سكنيًا من أصل 50 في عمارات 12، مؤكدًا أن ما تبقى من عناصر الإرهاب باتت محاصرة في رقعة صغيرة.

وأضاف الزوي "لقد فقدت المجموعات الإرهابية عددًا كبيرًا من مقاتليها خلال عمليات الأحد، كما أنها تركت آلياتها وذخائرها وفرت" لافتًا إلى أن الجيش عثر على كميات من الذخائر وسيارتين مسلحتين، بالإضافة لمنظومة كاملة للاتصالات اللاسلكية وعدد من الصواريخ الحرارية.

وتابع "نعتقد أن المجموعة الأخيرة ستنهار سريعًا فهناك الكثير منهم يرفع العلم الأبيض إشارة لاستسلامه"، مشيرًا إلى أن الإعداد لعملية أخيرة في سوق الحوت والصابري يجري حالياً، والتي أكد أنها ستنتهي سريعًا بسبب قلة العناصر الإرهابية فيها ليتم الإعلان عن تحرير كامل المدينة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 10 أشخاص إثر اشتباكات مسلحة بين الميليشيات في ترهونة والقربولي مقتل 10 أشخاص إثر اشتباكات مسلحة بين الميليشيات في ترهونة والقربولي



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 20:18 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

بنسعيد يبحث ملف الزليج المغربي بجنيف
المغرب اليوم - بنسعيد يبحث ملف الزليج المغربي بجنيف

GMT 10:02 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
المغرب اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن

GMT 18:14 2020 السبت ,11 تموز / يوليو

مخرج فيلم"ماد ماكس" يحطم قلب تشارليز ثيرون

GMT 04:24 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

مقطع ويسلان بمكناس .. منعرج الموت يتربص بأرواح السائقين

GMT 08:29 2018 الخميس ,01 شباط / فبراير

عطر كارفن المصنوع من زهر البرتقال لطيف للرجال
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib