فرحة واحتفالية في القصر الملكي بمناسبة الذكرى 54 لميلاد العاهل المغربي
آخر تحديث GMT 19:04:37
المغرب اليوم -

استحضار مظاهر اهتمام الملك محمد السادس بتأهيل الشباب وتنمية قدراته

فرحة واحتفالية في القصر الملكي بمناسبة الذكرى 54 لميلاد العاهل المغربي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - فرحة واحتفالية في القصر الملكي بمناسبة الذكرى 54 لميلاد العاهل المغربي

الملك محمد السادس
الدارالبيضاء-فاطمة القبابي

يحتفل القصر الملكي، يوم الإثنين 21 أغسطس/أب، ومعه الشعب المغربي بالذكرى الـ54 لميلاد الملك محمد السادس، وهي مناسبة لاستحضار مظاهر العناية الملكية الموصولة بفئة الشباب، وذلك من خلال حرص الملك محمد السادس على تأهيل الشباب المغربي والارتقاء بقدراته وتطوير ملكاته.

وتتجلى العناية المولوية بفئة الشباب من خلال مختلف المشاريع والبنيات الخاصة بتقوية وتطوير قدرات هذه الفئة، لاسيما تلك التي رأت النور خلال السنة الجارية في عدد من المدن  المغربية، والمراكز على امتداد التراب الوطني، والتي تتوخى تطوير قدرات الشباب وصقل مواهبهم وتمكينهم من تكوينات تأهيلية تتيح ولوجهم السلس لسوق الشغل، إلى جانب مساعدتهم على اكتشاف ذواتهم وتفتق ملكاتهم في شتى مجالات الإبداع الحرفي والفني والمهني.

وتشكل هذه البنيات فضاءات مواتية لاكتشاف الذات وتطوير المهارات وتعزيز الخبرات، في أفق تكوين شباب مؤهل لولوج سوق الشغل والمساهمة بفعالية في التنمية المحلية، بالإضافة إلى تنشيط الحياة السوسيو-ثقافية ومساعدة الشباب على تفتق ملكاتهم في شتى مجالات الممارسة الرياضية والإبداع الفني.

وتتوخى الرؤية الملكية التي تضع الشباب في قلب المسلسل التنموي، النهوض بجيل من الشباب التواق  للتنمية والمضي قدما لخدمة الوطن، كما تتجلى الرؤية الملكية أيضا، من خلال الترسانة التشريعية المؤطرة لهذا المنجم الضخم من الطاقات التي تراهن عليها المملكة، سعيا إلى وضع البلاد في فلك الحداثة والتقدم والازدهار.

هكذا، واعتبارا للمكانة المركزية التي يوليها الدستور للشباب، نصت الوثيقة الدستورية على إحداث مجلس استشاري للشباب والعمل الجمعوي تتمثل مهامه الأساسية في دراسة ومتابعة القضايا المتعلقة بمجالات حماية الشباب والنهوض بالحياة الجمعوية، وبلورة اقتراحات تهم كل موضوع ذي صبغة اقتصادية واجتماعية وثقافية يعني الشباب والعمل الجمعوي بكيفية مباشرة، وحث هذه الفئة على المشاركة في الحياة العامة، وذلك في إطار تسوده روح المواطنة المسؤولة.

وكان جلالة الملك قد وجه نداء للقادة الأفارقة خلال القمة 29 للاتحاد الأفريقي المنعقدة في أديس أبابا، من أجل تبني سياسة إرادية تتجه صوب الشباب بهدف جعلهم قاطرة تتيح نهوض القارة، وبالتالي انتشال هذه الفئة من براثن البطالة وشبح الهجرة غير الشرعية، وذلك لإعطاء الاهتمام للشباب المغربي والإفريقي عامة.

وامتد اهتمام الملك أيضا لفئة الشباب المغربي المقيم بالخارج؛ وذلك انطلاقا من الدور الجوهري الذي تضطلع به هذه الفئة ببلدان الإقامة ومساهمتها في تنمية بلدها الأم، فضلا عن الاهتمام بفئة الشباب في وضعية صعبة، والتي تتجلى في الرعاية التي يوليها لهذه الفئة وحرصه على إدماجها في المجتمع. والأكيد أن الحرص المولوي على مواصلة إنشاء كل بنية مخصصة لفئة الشباب وتزويدها بجميع الإمكانيات المادية والبشرية الكفيلة بجعلها تضطلع بأدوارها على الوجه الأمثل، يعكس مراهنة المملكة على شبابها في بناء مغرب الغد ورفع مشعل التنمية الشاملة والمستدامة.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فرحة واحتفالية في القصر الملكي بمناسبة الذكرى 54 لميلاد العاهل المغربي فرحة واحتفالية في القصر الملكي بمناسبة الذكرى 54 لميلاد العاهل المغربي



GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 09:48 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت
المغرب اليوم - قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 08:14 2024 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

غويتريش يُحذر من حرب معلومات مضللة في قطاع غزة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib