المغرب اليوم  - عبدالمجيد تبون يعرض مخطط عمل الحكومة الجزائرية على البرلمان

جلسات ليلية لاستكمال مناقشته قبل حلول عيد الفطر المبارك

عبدالمجيد تبون يعرض مخطط عمل الحكومة الجزائرية على البرلمان

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - عبدالمجيد تبون يعرض مخطط عمل الحكومة الجزائرية على البرلمان

البرلمان الجزائري
الجزائر – ربيعة خريس

يعرض رئيس الوزراء الجزائري عبد المجيد تبون, الثلاثاء, أمام البرلمان وثيقة مخطط عمله بعد أيام من الترقب والجدل الذي تفجر حول تاريخ عرضه بعد مصادقة مجلس الوزراء عليه, ويبدو أن تبون كسب رهان عامل توقيت عرض مخطط عمله قبيل عيد الفطر بعد أن راجت معلومات داخل أروقة المجلس الشعبي الجزائري توحي بإمكانية تأجيله إلي الأسبوع القادم بسبب التأخر في تنصيب هياكل البرلمان الجزائري الذي أفرزته الانتخابات النيابية التي جرت بتاريخ 4 مايو/ آيار الماضي.

ومن المرتقب أن ينزل رئيس الوزراء الجزائري عبد المجيد تبون, سهرة الثلاثاء في حدود الساعة الحادية عشرة ليلا بتوقيت الجزائر لعرض مخطط عمل الحكومة على نواب المجلس الشعبي الوطني الذين سيستهلون الجلسة الصباحية لتنصيب مكتب البرلمان بعد استكمال اختيار أعضائه وبعدها عملية تنصيب المجموعات البرلمانية واثبات عضوية النواب المستخلفين الجدد.

وبرمجت البرلمان الجزائري جلسات ليلية  لاستكمال مناقشة مخطط عمل حكومة عبد المجيد تبون قبل عبد الفطر المبارك, وستستأنف جلسات المناقشة الأربعاء من الساعة  العاشرة صباحا بتوقيت الجزائر إلى غاية العاشرة ليلا, وستستمر المناقشة بنفس الوتيرة إلى غاية يوم الجمعة القادم.

وأثارت برمجة جلسات ليلية لمناقشة مخطط عمل الحكومة استياء نواب في البرلمان الجزائري, وقال رئيس المجموعة البرلمانية للاتحاد من أجل النهضة والعدالة والبناء لخضر بن خلاف, أن مخطط بهذا الثقل يحتاج إلى تريث كبير لمناقشة مختلف جوانبه, فالحكومة تحاول ربح الوقت ببرمجة جلسات ليلية بغية تمريره في أقرب الآجال.
ويحظى السكن والتشغيل بأولوية كبيرة في مخطط عمل الحكومة الجديدة رغم الضائقة المالية التي تمر بها البلاد جراء تهاوي أسعار النفط في الأسواق الدولية, واستمرار تراجع احتياط الصرف وصندوق ضبط الإيرادات.

وتضمن مخطط عمل الحكومة في مجال السكن انجاز قرابة 1,9 مليون وحدة سكنية بحلول 2019, وتعهدت الحكومة بمواصلة مشاريع السكن، رغم التأخر الذي شهدته أخيرا بسبب عدم تلقي شركات البناء لمستحقاتها المالية، مشيرة إلى أنها ستلزم البنوك بتمويل مشاريع الإسكان لتوفير مختلف الوحدات.

وتعهدت الحكومة بالتقليص من نسبة البطالة وتوظيف 474 ألف عاطل عن العمل في إطار آلية دعم تشغيل الشباب, ومن جهة أخرى وفي مجال الصحة تعهدت الحكومة الجديدة بعدم المساس بمجانية العلاج كونه إجراء دستوري يجب التقيد به.

ورغم تعهدها بمواصلة المشاريع السكنية بنفس الوتيرة السابقة ومحاربة البطالة والحفاظ على مجانية العلاج, إلا أن سياسية التقشف فرضت على الحكومة الجديدة مراجعة سياسية الدعم الاجتماعي أو ما يعرف في الجزائر بـ " السوسيال " هذا الملف الذي فتح منذ قرابة أربعة سنوات لكنه بقي حبيس أدراج وزارة المالية دون الفصل في أمره, ولطالما نادت التشكيلات السياسية بضرورة إعادة النظر فيه وتسبب في إفلاس الجزائر, وكانت هيئات مالية دولية كصندوق النقد الدولي قد نصحت الجزائر بالتخلي عن سياسية الدعم الاجتماعي وتقلي التوظيف في القطاع العام حفاظا على التوازنات المالية وهي النصائح التي كانت ترفضها السلطات الجزائرية جملة وتفصيلا.

وحسب المعطيات الحالية تعتزم الحكومة مستقبلا التخلي عن الدعم الاجتماعي التدريجي وإدخال مساعدات نقدية مباشرة للفئة والأشخاص الأكثر احتياجا كصب مبالغ مالية في حساباتهم لذوي الدخل الضعيف لمساعدتهم على تحمل الضرائب التي فرضت في قانوني الموازنة لعام 2016 و 2017 وأيضا تلك التي تضمنها مخطط عمل الحكومة وسيتضمنها قانون الموازنة لعام 2018. وبخصوص المنظومة الضريبية, قررت الحكومة إدخال إصلاحات على هذه المنظومة من خلال رفع حجم العائدات بنسبة 11 بالمائة سنويا.

 

almaghribtoday
almaghribtoday
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - عبدالمجيد تبون يعرض مخطط عمل الحكومة الجزائرية على البرلمان  المغرب اليوم  - عبدالمجيد تبون يعرض مخطط عمل الحكومة الجزائرية على البرلمان



 المغرب اليوم  -

أثناء توجهها إلى مطعم كريج لتلتقي بعائلتها

كيندال جينر تبدو رائعة في زي مميز كشف عن خصرها

لندن - كاتيا حداد
أطلت عارضة الأزياء كيندال جينر، في ثياب مواكب لـ"الموضة"، ومستوحي من العشرينيات، أثناء توجهها إلى مطعم كريج، قبل التوجه إلى نادي Blind Dragon Club، لتلتقي ببقية عائلتها. ولم يكن محبوبها "آيساب روكي" بعيدًا عن الركب بعد أن أنهى عمله في حفلة جوائز بيت BET Awards ، وتوجه إلى المنطقة الساخنة في هوليوود، قبل انضمامه إلى عائلة كارداشيان ليحتفل بعيد ميلاد شقيق كلوي الثالث والثلاثين، الذي ينعقد يوم الثلاثاء. وكشفت كيندال عن بطنها من خلال ارتداءها لزي ملتوي، فضلًا عن ارتداءها لبنطال جينز رياضي، والذي أبرز جمال ساقيها الممشوق، وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الوردية والتي تتميز بكعب مذهل.  وارتدى روك سترة سوداء فوق تي شيرت أبيض، مدسوسا في بنطلون من تصميم ويستنغهاوس، وأكمل إطلالته بزوج من أحذية نايك ذات الألوان الأسود والأحمر والأبيض الكلاسيكية، كما قام بعمل ضفائر ضيقة لشعره، وأمسك بحقيبة معدنية فضية أنيقة على الكتفين. وشارك

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - عبدالمجيد تبون يعرض مخطط عمل الحكومة الجزائرية على البرلمان  المغرب اليوم  - عبدالمجيد تبون يعرض مخطط عمل الحكومة الجزائرية على البرلمان



GMT 03:52 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

فنادق "ريتز كارلتون" تكشف عن تصميمات ليخوت سياحية
 المغرب اليوم  - فنادق
 المغرب اليوم  - الجلبي يعلن أن معركة نينوى أضخم عملية منذ سقوط بغداد

GMT 03:58 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

روسيا تهدد بوقف تطبيق المراسلة "تيلغرام"
 المغرب اليوم  - روسيا تهدد بوقف تطبيق المراسلة

GMT 02:57 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أفضل 19 وجهة سياحية بتكلفة معقولة في أوروبا
 المغرب اليوم  - أفضل 19 وجهة سياحية بتكلفة معقولة في أوروبا

GMT 07:43 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

كارين برادلي تناقش اتمام صفقة الـ21 للاستحواذ
 المغرب اليوم  - كارين برادلي تناقش اتمام صفقة الـ21 للاستحواذ
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 03:27 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

مدرسة ابتدائية في لندن تربط الموسيقى بالمناهج
 المغرب اليوم  - مدرسة ابتدائية في لندن تربط الموسيقى بالمناهج

GMT 04:09 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

اكتشاف جدارية صغيرة لحلزون وضعها الأنسان الأول
 المغرب اليوم  - اكتشاف جدارية صغيرة لحلزون وضعها الأنسان الأول

GMT 03:06 2017 الخميس ,01 حزيران / يونيو

شهر حزيران يحمل أوضاعًا تنذر بأزمات عالمية
 المغرب اليوم  - شهر حزيران يحمل أوضاعًا تنذر بأزمات عالمية

GMT 03:24 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

تفاصيل مهمة عن جاغوار E-pace قبيل إطلاقها
 المغرب اليوم  - تفاصيل مهمة عن جاغوار E-pace  قبيل إطلاقها

GMT 05:05 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

الأشخاص الذين يراقبون سيارة أخرى يتعرضون للحوادث
 المغرب اليوم  - الأشخاص الذين يراقبون سيارة أخرى يتعرضون للحوادث

GMT 04:11 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

سكان أستراليا يدعون إلى إعدام حيوانات الكنغر
 المغرب اليوم  - سكان أستراليا يدعون إلى إعدام حيوانات الكنغر

GMT 00:59 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

فريال يوسف تُوضّح أنّ دورها في "أرض جو" جذبها

GMT 03:54 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

ظهور إيفانكا ترامب وغاريد كوشنر في واشنطن

GMT 03:31 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

ابتكار حمالة صدر داخلية تدعم "إعادة بناء الثدي"

GMT 20:47 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

طرح هاتف "نوكيا 3310" في العالم العربي بسعر كبير

GMT 05:43 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

6 نصائح لتظهري بإطلالة فرنسية صيفية أنيقة
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib