بوطيب يلتقي وفدًا عن الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون الأوروبية
آخر تحديث GMT 18:57:25
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

سلط الضوء على العديد من القضايا ومنها التعاون في مجال مكافحة الإرهاب

بوطيب يلتقي وفدًا عن الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون الأوروبية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - بوطيب يلتقي وفدًا عن الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون الأوروبية

الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية المغربية نور الدين بوطيب
الدار البيضاء - جميلة عمر

استقبل الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية المغربية، نور الدين بوطيب، وفدا عن الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، الذي يقوم بزيارة عمل الى المغرب خلال الفترة ما بين 18 و21 أكتوبر/تشرين الأول الجاري. وتم خلال هذا اللقاء تسليط الضوء على العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وخصوصا التعاون في مجال مكافحة الإرهاب.

وقدم بوطيب خلال اللقاء عرضًا بشأن المقاربة التي يتبناها المغرب لمكافحة الإرهاب ومنابع تمويل الأنشطة الإرهابية، مشيرا إلى أن المملكة قامت في إطار مواجهة هذا التهديد، بسن سياسة استباقية ترتكز بالخصوص على المحور الأمني ولكن أيضا على تعزيز الحقوق والحريات وتقوية الترسانة القانونية والإطار المؤسساتي، وإصلاح الحقل الديني، وتحقيق التنمية السوسيو اقتصادية، وإصلاح نظام السجون.

وأبرز أن هذه السياسة مكنت من إحباط المشاريع الخبيثة التي توجد في طور الإعداد من قبل الإرهابيين واعتقال المئات من الأشخاص المتهمين بالتخطيط لأعمال تمس بأمن المملكة، مشددا على أن المغرب يبذل جهدا كبيرا في جمع المعلومات وإرساء تنسيق فعال بين كافة الأجهزة المعنية. وأشار بوطيب إلى أن المملكة، اقتناعا منها بالعلاقة المباشرة القائمة بين الأمن والتنمية وازدهار البلدان، عملت على إصلاح الإطار التشريعي المتعلق بمكافحة الإرهاب، وتعزيز الممارسة الديمقراطية وتكريس الحريات الفردية والجماعية، مشددا على أهمية مكافحة منابع تمويل مخططات الجماعات الإرهابية.

في السياق ذاته، أبرز أن المغرب قام، تحت القيادة الرشيدة للملك محمد السادس، بإصلاح واسع للحقل الديني يرتكز على تكوين الأئمة وتعزيز قيم التسامح والتعايش، وهو الأمر الذي سهل عملية محاربة التطرف ومهد الطريق أمام إدماج السجناء المدانين بالإرهاب

وفي ما يتعلق بالمحور السوسيو اقتصادي، قال بوطيب إن المغرب حقق تقدما ملحوظا في مجال مكافحة الهشاشة والفقر، مذكرا في هذا الصدد بأن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، التي تم إطلاقها سنة 2005، استفاد منها أزيد من 10 ملايين شخص من خلال أكثر من 40 ألف مشروع عبأت له أزيد من 41 مليار درهم

في هذا السياق، شدد الوزير المنتدب على الحاجة للتنسيق على المستويين الإقليمي والدولي، مشيدا في هذا الإطار بالتعاون الذي يربط الأجهزة الأمنية المغربية ونظيراتها في العديد من البلدان الصديقة والجارة، وخاصة إسبانيا وفرنسا وبلجيكا .

واشاد أعضاء وفد الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون بأوروبا، من جهتهم، بالجهود المبذولة من قبل المغرب في مجال مكافحة التهديد الإرهابي، مشيرين إلى أن المقاربة المتبعة من قبل المغرب تشكل نموذجا للبلدان التي يتهددها الخطر الإرهابي. وشددوا، بهذه المناسبة، على ضرورة الاستفادة من التجربة المغربية في المجال، خصوصا في ما يتعلق بالقضاء على منابع تمويل الإرهاب وتكوين الأئمة لنشر قيم السلام والتعايش المشترك.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بوطيب يلتقي وفدًا عن الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون الأوروبية بوطيب يلتقي وفدًا عن الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون الأوروبية



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب

GMT 21:36 2024 الإثنين ,11 آذار/ مارس

جوارديولا يٌثير الجدل حول إصابة إيدرسون
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib