وزير الداخلية يتقدم جنازة ضحايا حادث مدينة نصر ويعرض تقريرًا مفصلًا على السيسي
آخر تحديث GMT 23:44:05
المغرب اليوم -

مجلس النواب المصري يدين الهجوم الغاشم ويطالب بالإبلاغ عن المتطرفين

وزير الداخلية يتقدم جنازة ضحايا حادث مدينة نصر ويعرض تقريرًا مفصلًا على السيسي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - وزير الداخلية يتقدم جنازة ضحايا حادث مدينة نصر ويعرض تقريرًا مفصلًا على السيسي

اللواء مجدي عبد الغفار
القاهرة – علي السيد

تقدم وزير الداخلية المصري اللواء مجدي عبد الغفار، الجنازة العسكرية لقتلى الشرطة في حادث مدينة نصر، والذي راح ضحيته ثلاثة من عناصرها وإصابة 5 آخرين، وذلك بعد أن عرض تقريرًا بشأن الحادث على الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وحرص عدد من زملاء الضحايا وأقاربهم على المشاركة في الجنازة، مطالبين بضرورة الثأر لهم من المتهمين بقتلهم في الكمين الأمني، الاثنين، وبدأت نيابتا أمن الدولة العليا وحوادث شرق القاهرة الكلية، الثلاثاء، تحقيقات واسعة في الحادث.

وانتقل فريق من النيابة العامة، تحت إشراف المستشار إبراهيم صالح، المحامي العام لنيابات شرق القاهرة، إلى مكان الواقعة، وإجراء معاينة لمكان الحادث، حيث تبين أن سيارة الشرطة التي كان يستقلها المجني عليهم النقيب محمد عادل وهبة السيد، من قوة إدارة تأمين الطرق في مديرية أمن القاهرة، والنقيب أيمن حاتم عبدالحميد رفعت، من قوة مباحث قسم شرطة عين شمس، وأمين الشرطة شعبان محمد عبدالحميد من قوة إدارة تأمين الطرق في مديرية أمن القاهرة، بها عدد كبير من الطلقات وكميات كبيرة من دماء​ الشهداء، وعدد كبير من فوارغ الطلقات، وتبين أن الجناة أطلقوا النيران من مسافة قريبة، ما أدى إلى اختراق الطلقات للمقاعد وأبواب السيارة.

وتبين من المعاينة أن الحادث وقع بالقرب من الطريق الدائري، في ميدان محمد زكي في مدينة نصر، وأمرت نيابة حوادث شرق القاهرة برئاسة إسلام الجوهري بالتحفظ على فوارغ الطلقات، التي عثر عليها في مكان الحادث، وانتداب المعمل الجنائي، وطلبت تحريات الأمن الوطني، ومباحث القاهرة، بسرعة توقيف المتهمين.

وانتقل فريق إلى مستشفى الشرطة، لسماع أقوال المصابين من المجندين، الذين أكدوا أنهم أثناء تفقد الحالة الأمنية فوجئوا بمسلحين يفتحون النار عليهم، ويستقلون سيارات، وطلبت النيابة إعداد تقارير طبية بحالة المصابين، وتشريح جثث الشهداء، والتصريح بدفنهم.

وأعلن المتحدث باسم الرئاسة المصرية علاء يوسف أن وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار قدم تقريرًا عن ملابسات الحادث الإرهابي، الذي تعرض له عدد من رجال الشرطة أثناء اضطلاعهم بمهامهم في تأمين الطرق في محافظة القاهرة، وأعرب الرئيس عن خالص تعازيه في ضحايا الحادث من رجال الشرطة البواسل، مؤكدًا على أهمية قيام الأجهزة الأمنية بتوقيف الجناة في أسرع وقت ممكن ومواصلة التحلي بأعلى درجات اليقظة والاستعداد.

‏‫وعلى الصعيد البرلماني، أدان النائب فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة في مجلس النواب، الحادث الإرهابي الغاشم والخسيس، الذي استهدف كمين الدائري في دائرة قسم شرطة أول مدينة نصر، وأسفر عن مقتل ضابطين وأمين شرطة وإصابة عدد آخر من المجندين. وقال عامر، في بيان، له، إن هذا الحادث الإرهابي الجبان يزيد قواتنا المسلحة الباسلة وأجهزة الشرطة الوطنية والدولة والشعب قوة وصلابة، في مواجهة جماعة الإخوان الإرهابية وجميع التنظيمات والجماعات الإرهابية، التي خرجت من رحم هذه الجماعة المارقة.

وناشد رئيس لجنة الشباب والرياضة في البرلمان، الشعب المصري مساندة جهود الدولة في تضييق الخناق على الإرهابيين، من خلال إبلاغ أجهزة الأمن الخلايا الإرهابية في أي مكان داخل مصر. وكانت وزارة الداخلية، أعلنت أن عناصر مسلحة يستقلون سيارتين اقتربوا من القول الأمني المتحرك أثناء مروره في ميدان محمد زكي، طريق الواحة بتقاطعه مع الطريق الدائري في مدينة نصر في محافظة القاهرة، وأطلقوا النيران على القوات التي بادلتهم إطلاق الأعيرة النارية.

وأسفر الحادث عن مقتل كلٍ من النقيب محمد عادل وهبة السيد، من قوة إدارة تأمين الطرق في مديرية أمن القاهر والنقيب أيمن حاتم عبد الحميد رفعت، من قوة مباحث قسم شرطة عين شمس وأمين الشرطة شعبان محمد عبد الحميد، من قوة إدارة تأمين الطرق في مديرية أمن القاهرة، وإصابة 5 من رجال الشرطة، وتم نقل الجثامين والمصابين إلى المستشفى، وتقوم قوات الأمن بتتبع السيارتين للعمل على توقيف الجناة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الداخلية يتقدم جنازة ضحايا حادث مدينة نصر ويعرض تقريرًا مفصلًا على السيسي وزير الداخلية يتقدم جنازة ضحايا حادث مدينة نصر ويعرض تقريرًا مفصلًا على السيسي



GMT 18:42 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

الأميرة للا مريم تترأس اجتماعا بالرباط
المغرب اليوم - الأميرة للا مريم تترأس اجتماعا بالرباط
المغرب اليوم - جراحون يزرعون للمرة الثانية كلية خنزير لمريض حي

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 17:53 2024 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

محمد صلاح يضيف لرصيده 3 أرقام قياسية جديدة

GMT 13:50 2012 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

البيئة النظيفة.. من حقوق المواطنة

GMT 21:44 2021 الأحد ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

أشهر الوجهات السياحية المشمسة في الشتاء

GMT 00:48 2021 الإثنين ,04 تشرين الأول / أكتوبر

إسبانيول يفاجئ ريال مدريد بخسارة مؤلمة

GMT 00:06 2021 الأحد ,03 تشرين الأول / أكتوبر

مباراة "قناة رقمية" تثير تساؤلات في جامعة أكادير

GMT 21:44 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 22:47 2012 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

إشتقت إلى الرقص الشرقي وسعيدة بـ"30 فبراير"

GMT 11:34 2024 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

بايرن ميونخ يرفض رحيل توماس توخيل
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib