الوقاية المدنية في بركان تحتفل باليوم العالمي للوقاية المدنية
آخر تحديث GMT 11:19:24
المغرب اليوم -

يأتي بعنوان "يدًا بيد مع الوقاية ضد الكوارث"

الوقاية المدنية في بركان تحتفل باليوم العالمي للوقاية المدنية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الوقاية المدنية في بركان تحتفل باليوم العالمي للوقاية المدنية

عامل إقليم بركان عبدالحق حوضي وزيارة ميدانية لثكنة الوقاية المدنية في الجماعة الترابية
الدار البيضاء ــ جميلة عمر

قام عامل إقليم بركان، عبد الحق حوضي، صباح الأربعاء، بزيارة ميدانية لثكنة الوقاية المدنية في الجماعة الترابية لسيدي سليمان شراعة، لحضور مراسيم الأبواب المفتوحة، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للوقاية المدني، والذي جاء هذا العام تحت شعار "يدًا بيد مع الوقاية المدنية ضد الكوارث"، وذلك للاطلاع عن قرب على التجهيزات والخدمات التي يقدمها الجهاز.

الوقاية المدنية في بركان تحتفل باليوم العالمي للوقاية المدنية

ورافق حوضي في الزيارة رِؤساء المصالح الأمنية، ورجال السلطة، ورِؤساء المصالح الخارجية، ورِؤساء الجماعات الترابية، والمنتخبين، وممثلي المجتمع المدني وأطفال المدارس.

وفي مستهل هذا الحفلة تم عرض مختلف الأجهزة والمعدات الخاصة بالإغاثة في حالات الطوارئ والإنقاذ، إلى جانب تقديم عروض تمثيلية خاصة بالإنقاذ ( انقاد ضحية من النافذة باستعمال الحبال، إخماد حريق لقنينة غاز)، وبالإسعافات الأولية وتدخلات جهاز الوقاية المدنية في حالة اختناق الضحايا عند اندلاع الحرائق، بالإضافة إلى عرض شريط فيديو يسلط الضوء على مختلف تدخلات الوقاية المدنية.

الوقاية المدنية في بركان تحتفل باليوم العالمي للوقاية المدنية

وتميزت الحفلة كذلك بالكلمة التي ألقاها القائد الإقليمي للوقاية المدنية، الذي جدد من خلالها دعوته لكل الفاعلين الاجتماعيين من مؤسسات حكومية ومدنية للانخراط في نشر الوعي بثقافة الوقاية والتحسيس بالمخاطر وضرورة رفع مستوى الوعي بها، مؤكدًا على ضرورة تفعيل مبدأ الحكامة الجيدة والرشيدة في تدبير الأزمات والكوارث مع الاستخدام الأمثل لتكنلوجيا المعلومات، كما أشار أيضًا إلى أن ثكنة الوقاية المدنية في الإقليم تتوفر على تجهيزات وآليات ذات مواصفات، تستجيب للمعايير الدولية وموارد بشرية ومادية لإنقاذ وحماية المواطنين.

على الجانب الآخر، تظهر الإحصائيات ارتفاع عدد تدخلات الوقاية المدينة خلال عام 2016، حيث بلغ عدد تدخلاتها بواسطة سيارات الإسعاف 4025 عملية منها 1026 حادثة سير، 180 حالة اختناق، 2746 حالة مرض، 32 حالة محاولة انتحار، 52 حالة ولادة و739 حوادث أخرى، أما فيما يخص عمليات إخماد الحرائق فقد بلغت 337 تدخل خلال عام 2016 مقابل 327 تدخل عام 2015، في حين بلغ عدد الناجين من الغرق 257 شخص.

الوقاية المدنية في بركان تحتفل باليوم العالمي للوقاية المدنية

في الختام تم تكريم ثلاث عناصر من جهاز الوقاية المدنية الذين أحيلوا على التقاعد، وهم المساعد أول رئيس هرنوفي محمد، المساعد أول غرماوي عبد القادر، والمساعد بوشيبة عبد الناصر، وذلك تقديرًا واعترافًا بتضحياتهم وتفانيهم في أداء واجبهم المهني، ولدورهم الريادي في مواجهة الكوارث الطبيعية والحالات الطارئة في سبيل حماية الأشخاص والممتلكات من المخاطر الطبيعية والصناعية، على اعتبارها عقبات حقيقية في وجه التنمية المستدامة.

ويشكل اليوم العالمي للوقاية المدنية مناسبة للوقوف على الانجازات والمهام التي يقوم بها جهاز الوقاية المدنية في نشر ثقافة الوقاية والتوعية، والتحسيس بالدور الفعال الذي يضطلع به رجل الإطفاء في مواجهة الكوارث الطبيعية والحالات الطارئة، في سبيل إنقاذ الأرواح البشرية وضمان سلامة المواطنين.
 

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوقاية المدنية في بركان تحتفل باليوم العالمي للوقاية المدنية الوقاية المدنية في بركان تحتفل باليوم العالمي للوقاية المدنية



GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 18:51 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

حمد الله ينافس ليفاندوفسكي على لقب هداف العام

GMT 14:43 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأسماء أفضل المطاعم في مدينة إسطنبول التركية

GMT 20:29 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

منة فضالي " فلّاحة" في "كواليس تصوير مشاهدها بـ"الموقف"

GMT 06:46 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

ماكياج عيون ناعم يلفت الأنظار ليلة رأس السنة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib