قصف مروحي على ريف دمشق وحلب والمعارضة تنعى اثنين من قيادييها في درعا
آخر تحديث GMT 06:46:36
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

القوات الحكومية تفشل في اقتحام تل الصوانة وتخسر قرية الجنينية

قصف مروحي على ريف دمشق وحلب والمعارضة تنعى اثنين من قيادييها في درعا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - قصف مروحي على ريف دمشق وحلب والمعارضة تنعى اثنين من قيادييها في درعا

قصف في سورية
دمشق – نور خوام

فشلت القوات الحكومية السورية في هجومها، الذي شنته الأربعاء، على مواقع تنظيم "داعش" في تل الصوانة، شمال غرب تدمر، وتكبدت المزيد من الخسائر على يد المعارضة المسلحة، التي حققت تقدمًا جديدًا في ريف حماة الشمالي، في حين نعت فصائل المعارضة اثنين من قياداتها، سقطوا في معارك درعا. وفي دمشق، قصفت القوات الحكومية، باستخدام راجمات الصواريخ، والمدفعية الثقيلة، قريتي الديرخبية، والمقيليبة، في الريف الجنوبي والغربي، ما تسبب في مقتل ستة أشخاص على الأقل، بينما نشبت اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومة ومقاتلي حزب الله من جهة، وفصائل المعارضة المسلحةمن جهة، في الغوطة الشرقية، انتهت بانسحاب الطرف الأول من ثلاث نقاط، كان قد سيطر عليها، الثلاثاء، بين مزارع الريحان، وتل كردي، قرب مدينة دوما، معقل تنظيم "جيش الإسلام".

واعترفت المعارضة المسلحة في درعا بمقتل القائد الميداني، في فرقة "18 آذار"، حسام أبا زيد، وذلك بعد استهداف سيارته بعبوة ناسفة، زُرعت على طريق غرز، في ريف درعا الشرقي، بينما أعلنت القوات الحكومية أنها هي التي نفذت العملية، مؤكدة مقتل ثابت المسالمة، قائد ألوية "أحرار حوران"، وحسام أبا زيد، قائد "لواء "جند الفاروق". وقال مصدر ميداني لـ"المغرب اليوم" إن فصائل المعارضة شنت، ظهر الثلاثاء، هجومًا عنيفًا على الكتيبة المهجورة، بالقرب من بلدة أبطع، في ريف درعا الشمالي، حيث دارات اشتباكات عنيفة، انتهب بصد الهجوم.

وتحدث المصدر عن إسقاط القوات الحكومية 15 طائرة استطلاع صغيرة، تحتوي متفجرات للمعارضة المسلحة، وسقطت إحداها فوق الفوج 175، التابع للفرقة الخامسة في أزرع، والتي ما تزال تحت سيطرة القوات الحكومية. وفي ريف حماة، أقر مصدر في القوات الحكومية بسيطرة مقاتلي المعارضة على قرية جنينة، جنوب الطليسية، في الريف الشمالي الشرقي، إضافة إلى سقوط قتلى ومصابين نتيجة قصف مدفعي على معاقل القوات الحكومية، في المداجن الجنوبية لقرية الشعثة، التي سيطرت عليها الثلاثاء.
وذكر مصدر ميداني، في تصريحات إلى "العرب اليوم"، أن محاولة القوات الحكومية التقدم في اتجاه بلدة معان، في ريف حماة الشمالي الشرقي، توقفت، بعد معارك عنيفة في محيط البلدة، مؤكدًا تدمير تدمير خمس دبابات، ورشاشي 23 للمعارضة، بالتزامن مع إلقاء المروحيات العسكرية براميل متفجرة، استهدفت محيط البلدة.

وتحدثت المعارضة المسلحة عن بدء التمهيد المدفعي على مواقع القوات الحكومية، في عدة نقاط عسكرية، في محيط بلدة معان، وذلك ضمن العملية العسكرية، التي أعلنها "جيش الفتح"، للسيطرة على كل القرى في الريف الشمالي الشرقي. وفي سياق آخر، شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت مدينة كفر زيتا، ومحيطها، في الريف الشمالي، وبلدة حربنفسه، في الريف الجنوبي، دون أنباء عن وقوع أضرار مادية.

ونشرت صفحات تابعة للمعارضة المسلحة إحصائيات لخسائر القوات الحكومية، خلال المعركة الأخيرة في ريف حماة الشمالي، وأكدت تدمير 24 آلية، وتحرير 14 نقطة جديدة، استكمالاً لما تم تحريره في الريف نفسه، خلال أغسطس / آب، مشيرة إلى أن هذه النقاط هي حاجز المداجن، والحاجز الشرقي، وحاجز مبنى الضباط، وقرية معان، والكبارية، وحواجزها بالكامل، ومحطة القطار، ومعمل السكر، بالقرب من قرية الكبارية، وقرية الشعثة، وتل أسود، القريب من قرية الشعثة، ومداجن الشعثة، وقرية رأس العين بالكامل، وقرية القاهرة بالكامل، وقرية الطليسية بالكامل، وتلة الطليسية، إضافة إلى تدمير 11 دبابة مختلفة الطراز، وعربة "bmb"، وأربع قواعد صواريخ مختلفة الأنواع، وأربع سيارات ذخيرة، ومجنزرة، وثلاثة مدافع رشاشة، من عيار 23 ميلليمترًا.

وفي حمص، أكد مصدر ميداني أن مقاتلي الدفاع الوطني، الموالين للقوات الحكومية، فشلوا في تحقيق تقدم يذكر، في هجومهم الذي أعلنوه الأربعاء، على مواقع تنظيم "داعش"، في منطقة تل الصوان، على بعد 60 كيلومترًا شمال غرب تدمر. وأضاف أن القوات الحكومية تمكنت من تحقيق تقدم محدود، على حساب تنظيم "داعش"، قرب تلة الصوان، تحت غطاء من الطيران الحربي السوري والروسي، دون أن تتمكن من اقتحام التنظيم المتطرف في التل الرئيسية.

واستهدفت طائرات مروحية، بالبراميل المتفجرة، حي العريان في مدينة حلب، ما أسفر عن سقوط جرحى مدنيين، وخلّف دمارًا في المنازل السكنية. وواصلت فرق الدفاع المدني أعمالها، بالبحث عن عالقين تحت الأنقاض، جراء القصف الجوي، الذي استهدف حي الشعار، الثلاثاء. وكانت المعارضة المسلحة قد اتهمت الطائرات الروسية بارتكاب "مجزرة مروعة" في حق المدنيين، في حيي الشعار والمشهد، في مدينة حلب، الثلاثاء، راح ضحيتها 30 شهيدًا، وجُرح العشرات من المدنيين.

وشن الطيران الحربي غارات جوية على عدة مناطق في ريف إدلب الغربي، في محيط قرية بداما، في الريف الغربي لجسر الشغور، كما شهدت قرية مرعيان، والأطراف الجنوبية لقرية الشيخ مصطفى، قصفًا بالصواريخ، وتعرضت قرية الملاجة، في جبل شحشبو، لقصف جوي، دون أنباء عن وقوع إصابات في صفوف المدنيين.

وذكر مصدر عسكري سوري أن سلاح الجو السوري نفذ طلعات جوية على بلدة التمانعة، في ريف إدلب الجنوبي، أدت إلى تدمير مقرين، وسبع عربات، وثلاث سيارات مزودة برشاشات، إضافة إلى القضاء على مقاتلي المعارضة. وفي سياق متصل، تعرضت مناطق في ريف اللاذقية الشمالي، على محور جبل الأكراد، لقصف من قبل الطيران الحربي والمروحي، بالبراميل المتفجرة والصواريخ، دون أنباء عن وقوع إصابات.

ويأتي هذا القصف بالتزامن مع الاشتباكات العنيفة التي تدور بين كتائب المعارضة من جهة، والقوات الحكومية من جهة أخرى، على محور تلة الحدادة، حيث تمكنت الفصائل من صد هجوم للقوات الحكومية، المدعومة بغطاء جوي روسي، وقصف عنيف بالمدفعية، كما دمرت المعارضة المسلحة مدفعًا من عيار 37، على محور عين عيسى، في جبل التركمان.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قصف مروحي على ريف دمشق وحلب والمعارضة تنعى اثنين من قيادييها في درعا قصف مروحي على ريف دمشق وحلب والمعارضة تنعى اثنين من قيادييها في درعا



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib