المكتب الوطني للسكك الحديدية يعلن عن مواعيد جديدة للقطارات في شهر رمضان
آخر تحديث GMT 23:50:13
المغرب اليوم -

من خلال أوقات تتلاءم مع المشاريع الكبرى للبنية التحتية على الشبكة

المكتب الوطني للسكك الحديدية يعلن عن مواعيد جديدة للقطارات في شهر رمضان

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - المكتب الوطني للسكك الحديدية يعلن عن مواعيد جديدة للقطارات في شهر رمضان

السكك الحديدية في المغرب
الدار البيضاء ــ جملة عمر

أعلن المكتب الوطني للسكك الحديدية، الثلاثاء، أن برنامج سير القطارات سيشهد تعديلات ابتداء من اليوم الأول من شهر رمضان، وفق شبكة جديدة للمواعيد، تتلاءم مع المشاريع الكبرى للبنية التحتية على الشبكة السككية.

 وأوضح بلاغ للمكتب أن هذه الشبكة الجديدة للمواعيد انطلاق القطارات تروم التكيف مع أوقات العمل الإدارية الجديدة، وتأخذ بالخصوص بعين الاعتبار حجم أشغال المشاريع الكبرى السككية الجاري إنجازها، والتي بلغت مستوى مهمًا هذه السنة، وتتطلب بالتالي إعادة ترتيب برنامج القطارات وزيادة طفيفة في مدة الرحلات "خفض للسرعة في بعض المقاطع وغيرها".

وابرز المكتب أنه بالفعل، أضحت الشبكة السككية، ورشًا كبيرًا من طنجة إلى مراكش، وذلك في إطار برنامج واسع للاستثمار غير مسبوق في تاريخ السكك الحديدية في المغرب. ويهم البرنامج الذي يجري استكماله، المحاور الأكثر استغلالا في الشبكة وتضم بالأساس مشروع بناء الخط فائق السرعة طنجة-الدار البيضاء، وتثليت الشكة بين القنيطرة والدار البيضاء، والتثنية الكاملة لخط الدار البيضاء-مراكش، وتخفيف الضغط على التجمع الحضري للدار البيضاء، وتحديث منشآت السلامة (التشوير السككي)، فضلا عن إعادة تأهيل النفق السككي الذي يربط سلا بالرباط وبناء محطات قطارات جديدة.

وللحد من آثار الأشغال المتعلقة بالمشاريع الكبرى المذكورة، مع الحفاظ شبه الكلي على العرض الحالي للقطارات، سيعيد المكتب، ابتداء من فاتح رمضان، ترتيب مواعيد القطارات، خاصة القطارات المكوكية من وإلى مركز الدار البيضاء-الميناء.
 
وبخصوص العرض من وإلى القنيطرة، سيتم الاحتفاظ به مع الاقتصار على ثمانية قطارات مكوكية في كل اتجاه في سلا-تابريكت وتمكين مسافري القنيطرة من ركوب قطارت الخطوط التي تعبر في نفس الفترة الزمنية. وستطرأ تعديلات على مواعيد ومدد مسارات قطارات الخطوط، التي تربط مدن فاس وطنجة ومراكش ووجدة والناظور وآسفي وخريبكة.

وأشار المكتب الوطني للسكك الحديدية إلى أن الشبكة الجديدة للمواعيد ستظل صالحة إلى غاية انتهاء الأشغال المهيكلة التي ستمكن، بمجرد دخولها حيز الخدمة تدريجيا في 2018، من الرفع من مستوى العرض السككي، وتعزيز السلامة، وتحسين جودة الخدمات وتقليص مدد المسارات. وللإطلاع على الشبكة الجديدة للمواعيد، أعلن المكتب أنه وضع رهن إشارة زبنائه قنوات متعددة، منها رواق استقبال في محطات القطار (مطويات وإعلانات المواعيد)، وإعلانات صوتية على متن القطارات، ومركز خدمة الزبناء 2255 (1.92 درهم انطلاقا من الهاتف الثابت)، وموقعه الالكتروني (دوبلفي دوبلفي دوبلفي.أو إن سي إف.ما) والموقع التجاري (دوبلفي دوبلفي دوبلفي.أو إن سي إف-فواياج.ما)، فضلا عن مختلف صفحات الشبكات الاجتماعية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المكتب الوطني للسكك الحديدية يعلن عن مواعيد جديدة للقطارات في شهر رمضان المكتب الوطني للسكك الحديدية يعلن عن مواعيد جديدة للقطارات في شهر رمضان



GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 18:51 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

حمد الله ينافس ليفاندوفسكي على لقب هداف العام

GMT 14:43 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأسماء أفضل المطاعم في مدينة إسطنبول التركية

GMT 20:29 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

منة فضالي " فلّاحة" في "كواليس تصوير مشاهدها بـ"الموقف"

GMT 06:46 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

ماكياج عيون ناعم يلفت الأنظار ليلة رأس السنة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib