القوّات الحكومية تستعيد السيطرة على حماة ومقتل أطفال في قصف الطيران لريف حلب
آخر تحديث GMT 23:50:13
المغرب اليوم -

الحرس التركي يُسقط شابًا حاول اجتياز الحدود واغتيال قيادي في حزب البعث

القوّات الحكومية تستعيد السيطرة على حماة ومقتل أطفال في قصف الطيران لريف حلب

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - القوّات الحكومية تستعيد السيطرة على حماة ومقتل أطفال في قصف الطيران لريف حلب

القوّات الحكومية تستعيد السيطرة على حماة ومقتل أطفال في قصف الطيران لريف حلب
دمشق - نور خوام

قصف الطيران الحربي مناطق في حيي الحويقة والعرضي بمدينة دير الزور، دون أنباء عن إصابات حتى اللحظة. واستهدفت قوات الحكومة أماكن في منطقة السطحيات بريف حماة الجنوبي الشرقي، وأماكن أخرى في قرية معردس بريف حماة الشمالي الشرقي، بينما شنّت الفصائل غارات على مناطق في مدينة محردة بريف حماة الغربي، فيما قصفت الطائرات الحربية مناطق في بلدة مورك بريف حماة الشمالي، بينما قصفت قوات الحكومة مناطق في قرية البانة (الجنابرة) بريف حماة الشمالي الغربي، دون أنباء عن إصابات حتى اللحظة.

وواصلت قوات الحكومة والمسلحين الموالين لها التقدم بريف حماة، حيث تمكنت من استعادة السيطرة على بلدتي معان والكبارية بريف حماة الشمالي الشرقي، وأجزاء من قرية كوكب بالريف ذاته، عقب هجومها المتواصل على المنطقة، وسط اشتباكات عنيفة مع الفصائل الإسلامية والمقاتلة، فيما تمكّنت قوات الحكومة من استعادة السيطرة على منطقة حاجز السعدو بريف حماة الشمالي الشرقي عقب تمكن الفصائل من استعادته منذ عدة ساعات، بعد معارك كر وفر عنيفة بين الطرفين، ما أسفر عن خسائر بشرية في صفوفهما.
 
وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان نشر يوم أمس، أن قوات الحكومة والمسلحين الموالين لها نفذوا هجوماً معاكساً واسعاً وعنيفاً، في ريف حماة الشمالي الشرقي، هادفة لاستعادة السيطرة على المناطق التي خسرتها منذ الـ 29 من شهر آب / أغسطس من العام الجاري، ومستغلة القتال الحاصل بين حركة أحرار الشام الإسلامية وتنظيم جند الأقصى في ريف إدلب الجنوبي وأطراف ريف حماة، حيث تمكنت قوات الحكومة خلال الهجوم العنيف هذا المترافق مع قصف صاروخي ومدفعي مكثف، وضربات جوية نفذتها طائرات حربية، تمكنت من استعادة السيطرة على بلدات وقرى الطليسية والشعثة والقاهرة وتل الأسود ورأس العين وكراح  وخفسين والجنينة ومنطقتي الخيمة والنقرة، محققة أول تقدم حقيقي لها في هذه الجبهة التي خسرت فيها عشرات المدن والبلدات والقرى وهي كراح، خفسين، حواجز الخزان والتفتيش والشيلكا والسعدو، تل الراية، القاهرة، تل أسود، الشعثة، حلفايا، صوران، طيبة الإمام، معردس، الزلاقيات، قرية البويضة، المصاصنة، زور الحيصة، زور المحروقة، زور الناصرية وتلتها، زور أبو زيد، الاسكندرية، كوكب، معان، الكبارية، تجمع حواجز زلين، حواجز معركبة الجنوبية، رأس العين، حاجز مفرق لحايا والسيريتيل، مزرعة الويبدة، تل بزام، كتيبة الصواريخ شرق معردس، حاجز مطاحن الحبوب جنوب معردس، محطة القطار - معمل السكر جنوب شرق الكبارية وحاجز الترابيع جنوب شرق محردة.

وقُتل شاب جراء إصابته برصاص حرس الحدود التركي، خلال محاولته عبور الحدود السورية مع لواء اسكندرون، بريف إدلب الغربي يوم أمس، وأصيب شخص بجراح جراء إطلاق عنصر من المسلحين الموالين لقوات الحكومة النار في حي  الفرقان بمدينة حلب، بينما سقطت عدة قذائف أطلقتها الفصائل على مناطق في أحياء السيد علي والحميدية والتلفون الهوائي والفرقان بمدينة حلب، ما أسفر عن إصابة عدة أشخاص بجراح، كما قصفت الطائرات الحربية مناطق في الأحياء الشرقية لمدينة حلب، بينما قُتل وأصيب عدة أشخاص بينهم أطفال جراء قصف الطائرات الحربية لمناطق في قرية المزرعة بريف مسكنة في ريف حلب الشرقي.

واستهدفت قوات الحكومة بنيران رشاشاتها الثقيلة أماكن في بلدات وقرى منطقة الحولة بريف حمص الشمالي، بينما سقطت عدة قذائف أطلقتها الفصائل على مناطق في قريتي النجمة والمختارية بريف حمص الشمالي، بينما قصفت قوات الحكومة بالمزيد من القذائف مناطق في مدينة تلبيسة بريف حمص الشمالي، كذلك استهدف تنظيم "داعش" بنيران رشاشاته الثقيلة مناطق في قريتي المسعودية وأبو العلايا بريف حمص الشرقي، دون أنباء عن إصابات حتى اللحظة.
 
وقضى 5 مقاتلين في الفصائل المقاتلة خلال اشتباكات مع تنظيم "داعش" في القلمون الشرقي، كما سمع دوي انفجار في بلدة الهامة، ناجم عن تفجير قوات الحكومة نفق بمنطقة العيون في أطراف البلدة، كذلك قتل قيادي في حزب البعث العربي الإشتراكي متأثراً بجراح أصيب بها جراء محاولة اغتياله من قبل مسلحين مجهولين في بلدة كفر الزيت بوادي بردى.
 
كما قضى مقاتلين اثنين في الفصائل جراء انفجار لغم بحي القابون شمال شرق العاصمة، بينما استهدفت قوات الحكومة مناطق في حي القابون بأطراف العاصمة، دون أنباء عن إصابات حتى اللحظة. وقصفت قوات الحكومة مناطق في بلدة إبطع بريف درعا الأوسط، ترافق مع سقوط 3 صواريخ يعتقد أنها نوع أرض - أرض أطلقتها قوات الحكومة على مناطق في بلدة ابطع، كما قصفت قوات الحكومة مناطق في درعا البلد بمدينة درعا، بينما قصفت قوات الحكومة مناطق في بلدة داعل بريف درعا، كذلك قصفت قوات الحكومة مناطق في حي طريق السد بمدينة درعا، دون أنباء عن إصابات حتى اللحظة.
 
كما تجددت الاشتباكات بين قوات الحكومة والمسلحين الموالين لها من طرف، والفصائل من طرف آخر في منطقة تل الحمرية بالقطاع الشمالي من ريف القنيطرة، وسط استهداف قوات الحكومة مناطق الاشتباك بنيران رشاشاتها الثقيلة، كذلك استهدف قوات الحكومة مناطق في عين البيضة وأطراف قرية طرنجة بالقطاع الشمالي من ريف القنيطرة، دون أنباء عن إصابات حتى اللحظة.
 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوّات الحكومية تستعيد السيطرة على حماة ومقتل أطفال في قصف الطيران لريف حلب القوّات الحكومية تستعيد السيطرة على حماة ومقتل أطفال في قصف الطيران لريف حلب



GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 18:51 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

حمد الله ينافس ليفاندوفسكي على لقب هداف العام

GMT 14:43 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأسماء أفضل المطاعم في مدينة إسطنبول التركية

GMT 20:29 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

منة فضالي " فلّاحة" في "كواليس تصوير مشاهدها بـ"الموقف"

GMT 06:46 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

ماكياج عيون ناعم يلفت الأنظار ليلة رأس السنة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib