عزيز أخنوش يردّ على بنكيران بأن لا ينتظر من حزب معطوب أن يدخل الحكومة
آخر تحديث GMT 01:34:38
المغرب اليوم -
انقطاع الاتصالات والإنترنت في رفح وسط قصف مدفعي وغارات جوية مكثفة من قبل الجيش الإسرائيلي الهلال الأحمر الفلسطيني يُعلن استشهاد أحد المسعفين من طواقم مستشفى القدس في غزة الهلال الأحمر الفلسطيني ُيعلن إخلاء مستشفي القدس الميداني بسبب القصف العنيف مواجهات عنيفة للشرطة المكسيكية مع متظاهرين مؤيدين لفلسطين أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة مكسيكو خروج جميع المستشفيات في محافظة رفح جنوب قطاع غزة عن الخدمة باستثناء مستشفى تل السلطان للولادة استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة آخرين بينهم طبيب برصاص قوات الاحتلال شمالي غزة هيئة الدفاع المدني في غزة تُعلن انتشال أكثر من 40 جثماناً وعشرات الجرحى جراء القصف الإسرائيلي على رفح استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين في قصف للاحتلال شمال ووسط غزة في اليوم الـ234 للعدوان الإسرائيلي هزة ارضية متوسطة القوة تضرب منطقة الريف في المغرب زلزال بقوة 6.6 درجات يضرب أرخبيل تونغا جنوب المحيط الهادئ
أخر الأخبار

أكد أن منهجية رئيس الحكومة تسئ إلى الرئاسة والمغرب والمشهد السياسي

عزيز أخنوش يردّ على بنكيران بأن لا ينتظر من حزب معطوب أن يدخل الحكومة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - عزيز أخنوش يردّ على بنكيران بأن لا ينتظر من حزب معطوب أن يدخل الحكومة

عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار
الرباط - رشيدة لملاحي

ردّ عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، بقوة على تصريحات رئيس الحكومة، بقوله "لا يمكن لرئيس الحكومة أن ينتظر من حزب معطوب أن يدخل الحكومة، في إشارة إلى اتهامات بنكيران الذي وصف حزب التجمع الوطني للأحرار بـ"المعطوب ".

وأوضح أخنوش في تصريح صحافي أنه استغرب هجوم رئيس الحكومة على حزبه واستهانته بالمقاعد التي حصل عليها في الانتخابات الأخيرة، مؤكدًا أن منهجية بنكيران في التعامل مع الأحزاب السياسية التي تختلف معه، تسيء للمشهد السياسي المغربي ولمؤسسة رئاسة الحكومة.

 وتساءل الأمين الجديد لحزب الحمامة، عن إمكانية العمل إلى جانب بنكيران في حالة التحالف معه بهذه الطريقة، التي لا ترق إلى المستوى السياسي، والتي تظهر صورة غير مشرفة للفرقاء السياسيين وللوطن.

وشدّد رئيس الحكومة المغربية، عبد الإله بنكيران، على أنه لن يقبل بتدخل أي حزب أو جهة معينة، لتمارس اختصاصاته، مؤكدًا أن "عزيز أخنوش طالب بشروط لا يمكنني أن أقبله". وجاء ردّ بنكيران على تأكيد تحالفه مع حزب الاستقلال، بعد تداول الحديث بمطالبة عزيز أخنوش، الأمين العام لحزب التجمع الوطني للأحرار له خلال المشاورات بعدم دخول الاستقلال في التحالف لتشكيل الحكومة المقبلة.

وتم تداول أخبار في بعض وسائل الإعلام المغربية، تفيد أن عزيز أخنوش، اعترض على مشاركة حزب الاستقلال في الحكومة المقبلة، خلال المشاورات.

وكانت وسائل الإعلام نشرت أن الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله بنكيران أخبر أعضاء أمانة حزبه، أن عزيز أخنوش، يعترض على مشاركة حزب الاستقلال في الائتلاف الحكومي، وأنه متشبث بإشراك حزب الاتحاد الدستوري بدلًا من الاستقلال.

وحزب الاستقلال كان أعلن موقفه من المشاركة في الحكومة المقبلة في 22 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وأكد بيان عن الحزب أن المجلس الوطني لحزب الاستقلال يتجاوب إيجابًا مع العرض الذي قدمه رئيس الحكومة بنكيران لحزب الاستقلال، من أجل الدخول للحكومة، وفوض لقيادة الحزب استكمال التشاور من أجل تجويد البرنامج الحكومي المقبل.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عزيز أخنوش يردّ على بنكيران بأن لا ينتظر من حزب معطوب أن يدخل الحكومة عزيز أخنوش يردّ على بنكيران بأن لا ينتظر من حزب معطوب أن يدخل الحكومة



الإطلالات البراقة اختيارات نانسي عجرم في المناسبات

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 15:24 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

هالة سرحان سفيرة معرض أبوظبي الدولي للكتاب

GMT 07:33 2017 الجمعة ,08 أيلول / سبتمبر

خاتم ملعون يتسبب في وفاة فالنتينو وعشرات غيره

GMT 01:36 2016 الأربعاء ,19 تشرين الأول / أكتوبر

جرّبي بسكويت الفستق السوداني..طعم شهي ومميز

GMT 12:51 2012 الأربعاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

ليز هيرلي تبتاع قصرًا بحوالي 9 ملايين دولار

GMT 20:13 2015 السبت ,03 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الردة لمرضى البواسير
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib