تشيلسي يُحقق فوزًا مهمًا على مضيفه برايتون
آخر تحديث GMT 00:27:12
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

في الجولة الـ24 من سباق الدوري الإنجليز

"تشيلسي" يُحقق فوزًا مهمًا على مضيفه "برايتون"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

تشيلسي
لندن - سليم كرم

غادر حامل اللقب تشيلسي ملعب "أميكس" ستاديوم حاملاً 3 نقاط جديدة في رصيده، بتغلّبه على مضيفه برايتون 4-0 السبت، في الجولة الرابعة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وأحرز أهداف تشيلسي كل من البلجيكي إيدن هازارد (3 و77)، والبرازيلي ويليان (6) والنيجيري فكتور موسيس (89).
وارتفع رصيد تشيلسي بهذا الفوز إلى 50 نقطة، وارتقى مؤقتا للمركز الثالث بفارق الأهداف وراء الثاني مانشستر يونايتد، أما برايتون فتجمّد رصيده عند 23 نقطة في المركز السادس عشر.
وغاب عن صفوف تشيلسي الحارس البلجيكي تيبو كورتوا بسبب الإصابة، فلعب مكانه الأرجنتيني ويلي كاباييرو، كما افتقد الفريق لخدمات مهاجمه الإسباني ألفارو موارتا ومواطنه الجناح بدرو رودريجيز بعد طردهما في المباراة الأخيرة أمام نوريتش سيتي بمسابقة كأس انجلترا، وحصل البلجيكي ميتشي باتشواي على فرصة نادرة للمشاركة أساسيا، أما برايتون، فافتقد خدمات جناحه أنتوني نوكارت، مقابل عودة كل من إيزيكيل سكوليتو وماركوس سوتنر وسولي مارتش وكونور جولدسون إلى التشكيلة الأساسية.
وافتتح تشيلسي التسجيل مبكّرا، عندما مرّر الظهير الأيمن فكتور موسيس كرة نحو منطقة الجزاء حاول الدفاع قطعها، لكنّها وصلت إلى هازارد الذي سدّد بيمينه في قلب الشباك بالدقيقة الثالثة، وبعدها بثلاث دقائق، أضاف ويليان الهدف الثاني بعد لعبة مشتركة مرّر على اثرها باتشواي الكرة بحركة خلفيّة جميلة إلى اللاعب البرازيلي الذي دكّها في المرمى.
وطالب جمهور برايتون بركلة جزاء لمصلحة فريقه بالدقيقة 16 بعد تعرّض سكوليتو للعرقلة من قبل الحارس كاباييرو لكن الحكم لم يحتسب شيئا، ومرّر هازارد الكرة إلى ويليان الذي حوّلها باتجاه المرمى، بيد أن الحارس ماثيو رايان كان لها بالمرصاد في الدقيقة 26.
وعاد رايان لينقذ محاولة جديدة من باتشواي في الدقيقة 28، وتألق كاباييرو في إبعاد كرة رأسية خطيرة من لاعب برايتون تامر هاميد اثر عرضية من زميله باسكال جروس، ومرّت رأسية شابن دوفي بجانب مرمى تشيلسي في الدقيقة 33، ثم طالب جمهور الفريق المضيف مرة أخرى بركلة جزاء اثر تعرض سكوليتو للعرقلة من قبل تيموس باكايوكو، إلا أنّ الحكم لم يحرّك ساكنا.  
وبدأ برايتون الشوط الثاني محاولا تقليص الفارق، واقترب من ذلك في الدقيقة 50 عندما اصطدمت رأسية دافي بروبر بالقائم اثر عرضيّة مميّزة من جروس، ورد تشيلسي بركلة حرة نفّذها ويليان وتصدّى لها رايان قبل أن تصطدم هي الأخرى بالقائم في الدقيقة 58، وكاد سكوليتو يفتتح رصيد برايتون في الدقيقة 66 عندما انقض على كرة أمام المرمى رغم مضايقة المدافع الألماني أنتوني روديجير، إلا أن كاباييرو لعب دور البطل مجدّدا.
وقضى هازارد على آمال برايتون في العودة، بإحرازه الهدف الثالث في الدقيقة 77 بعد تمريرة من ويليان، ثم ترك موسيس بصمته على أحدث اللقاء بالهدف الرابع عندما تلقة كرة عالية من فوق دفاع برايتون، من البديل تشارلي موسوندا، ليستقبلها ثم يسدد من اللمسة الثانية في الشباك بالدقيقة 89.  

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تشيلسي يُحقق فوزًا مهمًا على مضيفه برايتون تشيلسي يُحقق فوزًا مهمًا على مضيفه برايتون



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 10:08 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الخميس 21 سبتمبر/أيلول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib