السعودية تصّوت ضد تنظيم المغرب في استضافة كأس العالم 2026
آخر تحديث GMT 20:01:45
المغرب اليوم -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

آل الشيخ يُعلن دعم الملف الثلاثي الخاص بالولايات المتحدة

السعودية تصّوت ضد تنظيم المغرب في استضافة كأس العالم 2026

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - السعودية تصّوت ضد تنظيم المغرب في استضافة كأس العالم 2026

تنظيم المغرب لاستضافة كأس العالم 2026
الدار البيضاء - محمد يوسف

كشف تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة في السعودية أن المملكة العربية السعودية ستمنح صوتها في سباق الترشح لتنظيم نهائيات كأس العالم 2026 للملف الثلاثي الخاص بالولايات المتحدة الأميركية وكندا والمكسيك على حساب نظيره المغربي.

وأكّد آل الشيخ في حوار مصور مع صحيفة "Bloomberg" الأميركية، أن السعودية سبق وأعطت وعدًا لأميركا من أجل التصويت لصالحها خلال التصويت المرتقب في 13 من يونيو/حزيران الجاري، مضيفا "إخوتنا في المغرب لم يطلبوا منا دعمهم، وحين حصل ذلك كنا قد أعطينا كلمتنا للملف المشترك".

وأضاف المسؤول السعودي في الحوار ذاته إلى العلاقة التاريخية و"المتينة" بين السعودية وأميركا في مجالات مختلفة، ليؤكد بذلك توجّه الدولة، الذي أعلن عنه منذ فترة عبر "تغريدات" على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، حين شدّد على أن السعودية ستدعم مصالحها أكثر من أي شيء آخر خلال تصويتها على الملف المرشح لتنظيم "المونديال"، في إشارة إلى تجاهل اقتسام روابط الدين واللغة و"العروبة" مع المغرب.

وكان دونالد ترامب، كان خص السعودية بزيارة خاصة فور انتخابه رئيسًا جديدًا للولايات المتحدة الأميركية، قبل أن يحط ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، بدوره الرحال في أميركا، في زيارة خاصة، رمت إلى تعزيز الشراكة بين الدولتين في مجالات عدة ، من أجل تحقيق رؤية السعودية 2030، بهدف الانفتاح أكثر على العالم وإيجاد بدائل للدخل عدا النفط.

و كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية" أن السعودية، تساند الملف الأميركي، بقوة، على حساب نظيره المغربي، إذ ساعدت رؤساء الملف المشترك الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية، على ترتيب مواعد للاجتماع مع رؤساء الاتحادات الآسيوية، لنيل أصواتها.

وأكدت الصحيفة الأميركية، أن السعودية لعبت دورًا مهمًا في هذا السياق، ونزلت بثقلها لتحصل الولايات المتحدة الأمريكية، على الأصوات الآسيوية، الشيء الذي من شأنه بعثرة أوراق لجنة ترشح المغرب، التي ستجد نفسها أمام منافس جديد، يعيق تحرّكات المغرب في دول الخليج وآسيا.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السعودية تصّوت ضد تنظيم المغرب في استضافة كأس العالم 2026 السعودية تصّوت ضد تنظيم المغرب في استضافة كأس العالم 2026



سلمى أبو ضيف تطل كالعروس على السجادة الحمراء في "كان"

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 16:11 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

ميغان ماركل تطلب من امرأة عدم الوقوف بجانب هاري

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 12:08 2024 السبت ,11 أيار / مايو

طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة

GMT 16:47 2022 الجمعة ,14 كانون الثاني / يناير

حزب التجمع الوطني للأحرار" يعقد 15 مؤتمرا إقليميا بـ7 جهات

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:15 2024 الأربعاء ,15 أيار / مايو

في ذكرى النكبة..”إسرائيل تلفظ أنفاسها”!

GMT 01:22 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib