الفيفا يرفع الحظر عن دعم ملفات المرشحين لاستضافة بطولة كأس العالم 2026
آخر تحديث GMT 22:26:23
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

وافق على اقتراح اللجنة بشأن حصص القارات للمونديال

"الفيفا" يرفع الحظر عن دعم ملفات المرشحين لاستضافة بطولة كأس العالم 2026

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"
لندن - سليم كرم

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" عن رفع الحظر عن إعلان المسؤولين الرياضيين دعمهم لأي من الدول المرشحة لاستضافة كأس العالم 2026 الذي سيتم الإعلان عنه في حزيران/يونيو المقبل قبل مونديال روسيا. وقالت فاطمة سامورا، أمين عام "فيفا"، في رسالة بعثتها إلى الاتحادات الرياضية إن الاتحاد الدولي لكرة القدم رفع حظره عن إعلان المسؤولين الرياضيين عن دعمهم للدول المرشحة لاستضافة كأس العالم 2026.

واشترطت سامورا في الرسالة التي أرسلتها إلى الاتحادات الأهلية لكرة القدم، ألا يتعارض مع الميثاق الأخلاقي الذي وضعه "فيفا" لأعضائه. وأعلن أحمد أحمد، رئيس "كاف"، عن دعمه ملف المغرب لاستضافة المونديال في 2026 أمام الملف الثلاثي المشترك بين أميركا، كندا، والمكسيك. ووافق المجلس على اقتراح لجنته الصادر في اجتماعها في 20 مارس/آذار الماضي بشأن حصص القارات لمونديال 2026 والذي يتضمن 16 مقعدا لأوروبا (يويفا) و9.5 لأفريقيا (كاف) و8.5 لآسيا و6.5 لأميركا الجنوبية (كونميبول) ومثلهم لأميركا الشمالية والوسطى (كونكاكاف) و1.5 لأوقيانوسيا.

فيما يخص أنصاف المقاعد، فإن أصحابها سيشاركون في بطولة إقصائية تتكون من ستة منتخبات للمنافسة على مقعدين في النهائيات. وسيتأهل البلد المضيف مباشرة للمونديال، ويكون مقعده من ضمن المقاعد المخصصة لقارته. وفي حال مشاركة دول عدّة بشكل مشترك في استضافة البطولة، سيحدد مجلس "فيفا" عددًا المنتخبات المتأهلة تلقائيًا.

وعن شروط اختيار الترشيحات، اتفق المجلس على سلسلة من المبادئ منها وجود اشتراطات خاصة بعدد المباني والبنية التحتية واستدامة وحماية حقوق الإنسان والبيئة. وسيأخذ في الاعتبار وثائق الدعم الحكومي ونموذج التنظيم والاستعداد لإنشاء تراث، حسبما أعلن "فيفا". وسيتم إرسال نسخة كاملة من شروط التقدم لاستضافة البطولة إلى الاتحادات الأعضاء التي ستسجل نفسها للمشاركة في العملية.

وسيكون مونديال 2026 الأول بمشاركة 48 منتخبًا، وتعتزم الولايات المتحدة والمكسيك وكندا التقدم بملف مشترك لاستضافته. وبذلك سيرتفع عدد مباريات البطولة من 64 إلى 80 لكن أيام المسابقة ستظل 32 يومًا كما هي، وسيتم تقسيم المنتخبات في 16 مجموعة تضم كل منها 3 فرق، سيتأهل منها اثنتان للدور التالي.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفيفا يرفع الحظر عن دعم ملفات المرشحين لاستضافة بطولة كأس العالم 2026 الفيفا يرفع الحظر عن دعم ملفات المرشحين لاستضافة بطولة كأس العالم 2026



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 10:08 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الخميس 21 سبتمبر/أيلول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib