كافاني يقود باريس سان جيرمان لعبور مبارة بوردو بثنائية نظيفة
آخر تحديث GMT 21:44:31
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

ليرفع اللاعب رصيده في الدوري الفرنسي إلى 8 أهداف

كافاني يقود باريس سان جيرمان لعبور مبارة بوردو بثنائية نظيفة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - كافاني يقود باريس سان جيرمان لعبور مبارة بوردو بثنائية نظيفة

كافاني يقود باريس سان جيرمان لعبور مبارة بوردو بثنائية نظيفة
باريس - محمد حسن

قاد الدولي الأوروجوياني كافاني، فريقه باريس سان جيرمان، للفوز على ضيفه بوردو 2-0، اليوم السبت، على ملعب حديقة الأمراء، في إطار الجولة الثامنة من الدوري الفرنسي لكرة القدم. وسجل كافاني، هدفي النادي الباريسي، في الدقيقتين 3 و30، ليرفع رصيده الشخصي إلى 8 أهداف، في صدارة هدافي الليج 1، بفارق هدفين عن الكسندر لاكازيتي مهاجم ليون، والدنماركي بريثويت مهاجم تولوز.

واستعاد فريق العاصمة الفرنسية، انتصاراته على حساب بوردو بعد عودة جماهيره إلى المدرجات، وعقب خسارة مفاجئة في الجولة السابقة أمام تولوز 0-2، ليرفع رصيده إلى 16 نقطة، ويتقدم للمركز الثاني مؤقتًا، بينما تجمد صيد بوردو عند 13 نقطة، في المركز الخامس.

جاءت بداية اللقاء قوية من صاحب الأرض، الذي استحوذ على الكرة مبكرا، ومن عرضية من الجانب الأيسر عن طريق دي ماريا، وصلت الكرة إلى كافاني الذي أودعها برأسه، على يسار سيدريك كاراسو حارس بوردو في الدقيقة 3.

واستمرت الأفضلية لأصحاب الأرض، الذين قدموا شوطًا استثنائيًا من استحواذ على الكرة وانتشار هجومي ، وهددوا مرمى الضيوف عبر تسديدة لوكاس مورا التي مرت بجوار القائم في الدقيقة 14، تبعه توماس مونيير بتسديدة تصدى لها كاراسو حارس بوردو ببراعة في الدقيقة 16، قبل أن يسدد كورزاوا كرة قوية مرت بجوار القائم في الدقيقة 22.

وحاول الضيوف مشاركة أصحاب الأرض في الهجوم، ومن احدى الهجمات المرتدة سدد مالكوم لاعب بوردو كرة قوية مرت بجوار القائم في الدقيقة 24، ورد ماتويدي برأسية مرت فوق العارضة في الدقيقة 28.

وفي الدقيقة 30، وصلت الكرة إلى دي ماريا الذي مررها إلى كورزاوا ليلعبها عرضية لكافاني الذي أودعها بكعب قدمه على يسار حارس بوردو. وكاد كورزاوا أن يضيف الهدف الثالث لسان جيرمان، من تسديدة قوية تصدى لها ببراعة كاراسو في الدقيقة 35، تبعه لوكاس مورا بتسديدة مرت بجوار القائم في الدقيقة 37، ثم محاولة أخرى من ماتويدي مرت فوق العارضة في الدقيقة 38.

ورد مالكوم بتسديدة لبوردو تصدى لها الفونسي آريولا ببراعة في الدقيقة 41، وغابت الفاعلية عن مهاجمي الفريقين خلال الدقائق المتبقية لينتهي الشوط الأول بتقدم باريس سان جيرمان على بوردو 2-0.

وفي الشوط الثاني، أنقذ حارس بوردو، فرصة هدف محقق من تسديدة لوكاس مورا في الدقيقة 50، تبعه كافاني بتسديدة أخرى أبعدها حارس بوردو، قبل أن يدفع مدرب بوردو بالبديل أدم وناس، على حساب التشيكي ياروسلاف بلازيل. واصل كاراسو، تألقه متصديا لرأسية كافاني، قبل أن يرد البديل ادم وناس بتسديدة لبوردو مرت بجوار القائم في الدقيقة 67، وبعدها أشرك إيمري، ادريان رابيو على حساب ماركو فيراتي في الدقيقة 73.

وسدد دييجو رولان، كرة قوية لبوردو مرت بجوار القائم، قبل أن يشارك الفرنسي حاتم بن عرفة بعد غياب 5 مباريات لأول مرة على حساب لوكاس مورا، في المقابل شارك جاتيان لابورد بدلا من جيريمي مينيز لتدعيم هجوم الضيوف.

ومن أول لمسة سدد البديل لابورد كرة قوية تصدى اريولا لها ببراعة في الدقيقة 85. وفشل الضيوف في تقليص الفارق خلال الدقائق المتبقية لتنتهي المباراة بفوز ثمين لباريس سان جيرمان على بوردو 2-0.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كافاني يقود باريس سان جيرمان لعبور مبارة بوردو بثنائية نظيفة كافاني يقود باريس سان جيرمان لعبور مبارة بوردو بثنائية نظيفة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib