نادي مانشستر يونايتد يخطف التعادل في قمة ضيفه ليفربول
آخر تحديث GMT 11:58:56
المغرب اليوم -

ضمن ختام الجولة الـ 21 من الدوري الإنكليزي الممتاز

نادي "مانشستر يونايتد" يخطف التعادل في قمة ضيفه "ليفربول"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - نادي

من مباراة مانشستر يونايتد وضيفه ليفربول
لندن - سليم كرم

انتهت القمة الساخنة بين مانشستر يونايتد وضيفه ليفربول، بتعادل الفريقين 1-1 يوم الأحد، في ختام الجولة الحادية والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم. وأحرز جيمس ميلنر هدف ليفربول من ركلة جزاء في الدقيقة 27، وعادل مانشستر يونايتد في الدقيقة 84 عن طريق زلاتان إبراهيموفيتش.

وارتفع رصيد ليفربول إلى 45 نقطة، بفارق 7 نقاط وراء المتصدر تشيلسي، ليتأخر في المركز الثالث بفارق الأهداف وراء توتنهام، أما مانشستر يونايتد فتوقفت سلسلة انتصاراته المتتالية في الدوري الممتاز عند الرقم 6، وارتفع رصيده إلى 40 نقطة في المركز السادس.

واعتمد ليفربول طريقة اللعب 4-3-3، وفضل المدرب يورغن كلوب الاحتفاظ بلاعبه البرازيلي العائد من الإصابة فيليبي كوتينيو على مقاعد البدلاء، فتكون الخط الأمامي من آدم لالانا وروبرتو فيرمينو وديفوك أوريجي، واستمرت الشاركة في عمق الدفاع بين راجنار كلافان وديان لوفرين، بعدما قرر النادي عدم الزج بالكاميروني جويل ماتيب إلى حين معرفة قرار الاتحاد الدولي للعبة بشأن اعتذاره عن عدم مشاركة اللاعب مع منتخب بلاده في نهائيات كأس افريقيا 2017.

ولجأ مدرب مانشستر يونايتد جوزيه مورينيو إلى طريقة اللعب 4-2-3-1، معتمدًا على الثلاثي بول بوغبا وأنتوني مارسيال وهنريخ مخيتريان وراء رأس الحربة زلاتان إبراهيموفيتش، ولعب أندير هيريرا إلى جانب المخضرم مايكل كاريك في منتصف الميدان. وغابت الإثارة عن أحداث الشوط الأول، ولم يهدد أي من الفريقين مرمى الآخر إلا في ما ندر، وأولى فرص المباراة جاءت في الدقيقة 14 عندما ارسل مارسيال كرة أمام مرمى ليفربول، وفشل إبراهيموفيتش في الوصول إليها، وارتكب مدافع ليفربول ديان لوفرين خطأ في إعادة الكرة إلى الحارس سيمون مينيوليه الذي حالو تشتيتها لتصطدم بقدم إبراهيموفيتش وتهز الشباك العلوية للمرمى بالدقيقة 19، وبعدها بدقيقة كاد بوجبا يفتتح التسجيل عندما مرر له مخيتريان كرة بينية جميلة لكنه سدد بمحاذاة القائم الأيسر.

وتلكأ دفاع مانشستر يونايتد في تشتيت الكرة لتصل إلى أوريجي الذي حاول التمرير إلى زميله لالانا قبل أن يتدخل ماركوس روخو ويبعدها إلى ركنية، ثم احتسب الحكم ركلة جزاء للفريق الضيف بعد لمسة يد واضحة على بوجبا، ونفذها الظهير جيمس ميلنر بنجاح على يسار الحارس دافيد دي خيا مفتتحا التسجيل بالدقيقة 27.

وحاول مانشستر يونايتد الرد سريعا من خلال تسديدة زاحفة لإبراهيموفيتش أثر ركلة حرة أبعدها مينيوليه باقتدار في الدقيقة 33، وقبل نهاية الشوط الأول اخترق مخيتاريان دفاع ليفربول بسرعة من أجل استلام تمريرة جميله من هيريرا، لكنه سدد في مكان وقوف الحارس مينيوليه.

وأجرى مورينيو تبديلا هجوميًا في صفوف مانشستر يونايتد بين الشوطين، فدخل القائد واين روني مكان كاريك، واقترب ليفربول من مضاعفة تقدمه لكن كرة أوريجي الملتفة ارتدت من الدفاع إلى ركنية في الدقيقة 49، ورد مانشستر يونايتد عبر تسديدة من مخيتاريان ارتدت إلى ركنية، وأخرى من روني مرت ضعيفة بجانب القائم الأيمن.

ومع تزايد ضغط مانشستر يونايتد، أجرى ليفربول تبديله الأول بإقحام كوتينيو مكان أوريجي، وكان للاعب البرازيلي مفعولا فوريا عندما مرر كرة ذهبية على يساره إلى لالانا الذي أطلقها بقوة وتصدى لها دي خيا في الدقيقة 66، ولم تفلح محاولات يونايتد في كسر تكتل ليفربول الدفاعي رغم دخول خوان ماتا مكان مارسيال.

وأهدر لاعب ليفربول جورجينو فينالدوم فرصة الهدف الثاني عندما قابل برأسه عرضية إيمري تشان فوق المرمى بالدقيقة 75. وقام مورينيو بآخر تبديلاته من خلال إشراك مروان فيلايني مكان دراميان، فرفع روني كرة عرضية قابلها البلجيكي العملاق برأسها لترتد من القائم الأيسر لمرمى ليفربول وتصل إلى الظهير الأيمن أنتونيو فالنسيا الذي مررها متوسطة الإرتفاع إلى إبراهيموفيتش، فدكها الأخير برأسه في الشباك معلنا تعادل الفريقين بالدقيقة 84. وفي الوقت بدل الضائع، أهدر ليفربول فرصة جديدة عن طريق فينالدوم الذي سدد الكرة ضعيفة ليسيطر عليها دي خيا بسهولة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نادي مانشستر يونايتد يخطف التعادل في قمة ضيفه ليفربول نادي مانشستر يونايتد يخطف التعادل في قمة ضيفه ليفربول



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - المغرب اليوم

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 16:19 2020 الجمعة ,10 إبريل / نيسان

انتبه لمصالحك المهنية جيداً

GMT 04:25 2018 الإثنين ,17 أيلول / سبتمبر

أول رد من علاء مبارك على قرار حبسه و شقيقه

GMT 16:22 2018 الأحد ,08 تموز / يوليو

"بالاك" الرجاوي ينضم إلى النادي السالمي

GMT 01:13 2014 الإثنين ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

زلزال بقوة 4.6 ريختر يضرب الساحل الشرقي لمدينة تطوان

GMT 21:00 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

الصين تفتتح أكبر منتجع داخلي للتزلج في العالم

GMT 05:59 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

وزير النقل يلتزم بالقضاء على آلاف العربات المهترئة في المغرب

GMT 05:24 2015 الجمعة ,11 أيلول / سبتمبر

زنوبيا ملكة تدمر تشهد على جرائم "داعش" الوحشيّة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib