بورتريه غاليري يكشف عن علاقة بيكاسو مع الصحافية ميلر
آخر تحديث GMT 19:46:41
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

المتحف الاسكتلندي يخصص معرضًا يبوح بأسرار الرسام

"بورتريه غاليري" يكشف عن علاقة بيكاسو مع الصحافية ميلر

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

الأسطورة الاسباني مع المصورة الأميركية لي ميلر
أدنبرة ـ عصام يونس

يفتتح متحف "بورتريه غاليري" الاسكتلندي الوطني في عاصمة أسكتلندا، أدنبرة، معرضًا جذابًا تحت عنوان "غرفة أواني بيكاسو" الذي من المتوقع بأن يجذب أعدادًا كبيرة من الزوار المفتونين في فن الرسام العالمي بيكاسو وحياته واندماج الاثنين ليصنعا تاريخ الرسام الأسطورة.

كما ستتجه أعداد غفيرة من الزوار؛ لرؤية الصور التي عبرت عن علاقة الصداقة التي كانت تربط الأسطورة الاسباني مع المصورة الأميركية لي ميلر، وبالرغم من ذلك سيطرح المعرض لوحة واحدة من رسم بيكاسو، الأمر الذي يبدو قليلًا مقارنة مع اللوحات الستة التي رسمها للمصورة في صيف 1937، عندما التقيا للمرة الأولى في موغان، جنوب فرنسا؛ لقضاء العطلة مع مجموعة عريقة من الفنانين أمثال: مان راي، وبرتولد بريخت، وايلين آجار وغيرهم من الفنانين.

ما يعني أنّ عمل فني واحد لبيكاسو يساوي في قيمته أعمالًا لا تعد ولا تحصى لمعظم الرسامين، الأمر الذي توضحه لوحة  للي ميلر تظهر فيها وعينيها واسعتين ووجهها مشرق أصفر مع عدد من الخصائص المتغيرة، ما يجعل من الصعب التعرف عليها منذ الوهلة الأولى؛ إلا أنّ الصورة تعبر على نحو رائع عن فكرها الحيوي والدافئ والنابض حبًا للحياة.

ويبدو أن بيكاسو استوحى إلهامه من سلسلة الأعمال الفنية للرسام فان غوخ التي تحمل اسم " aka L’Arlésienne" لمالكة مقهى "أرلس"، مادام جينو، ويطرح بقية المعرض مجموعة مكونة من 100 صورة، تجمع معظمها بيكاسو وميلر، تم التقاطها أثناء لقاء الصديقين على مر السنين، ومن ضمنها بعض الصور التي تعبر عن الأحداث التي لا تنسى في عام 1944، عندما عملت على تغطية أحداث تحرير باريس كمصورة حرب لصالح مجلة "فوغ".

 كما توجد بعض الصور التي تعبر عن مفاجأة بيكاسو عند زيارتها له  في مرسمه داخل شارع "دي غراند أوغستين"، والتقاط أروع الصور سويًا وهما يضعان أيديهما فوق كتفي بعضهما البعض، حينها قال بيكاسو: "هذا أمر لا يصدق، أول جندي من قوات الحلفاء أراه امرأة، وها أنتي أمامي!".

وتأتي جميع الصور من أرشيف ميلر، وذلك على الرغم من أنّ الأعمال المعروضة لا تعبر عن الأسلوب "السريالي" الذي تتميز به  وتحقق من خلاله الريادة، فهي عبارة عن مجموعة من الصور الخاصة التي تعبر عن ولادة صداقتهما التي استمرت حتى وفاة الرسام في عام 1973، ثم توفيت بعد أربعة أعوام.

ويمكن مشاهدة مجموعة مميزة من الصور التي تعبر عن بعض اللحظات الخاصة التي كان يعيشها بيكاسو، فعلى سبيل المثال أثناء لعبه مع ابنه كلود، البالغ من العمر عامين على الشاطئ، وأثناء تبادل الضحك مع صديقه القديم جورج براك.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بورتريه غاليري يكشف عن علاقة بيكاسو مع الصحافية ميلر بورتريه غاليري يكشف عن علاقة بيكاسو مع الصحافية ميلر



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib