وزير الثقافة الجزائري يؤكد عدم رضاه عن أداء مكتبات المطالعة والمسارح الجهوية
آخر تحديث GMT 19:28:31
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

طالبها بإعادة النظر في مهمتها والانفتاح على المحيط الخارجي

وزير الثقافة الجزائري يؤكد عدم رضاه عن أداء مكتبات المطالعة والمسارح الجهوية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - وزير الثقافة الجزائري يؤكد عدم رضاه عن أداء مكتبات المطالعة والمسارح الجهوية

وزير الثقافة الجزائري عز الدين ميهوبي
الجزائر - ربيعة خريس

أكد وزير الثقافة الجزائري، عز الدين ميهوبي، الإثنين، إنه غير راضٍ عن أداء مكتبات المطالعة العمومية، والمسارح الجهويّة، مبينًا أن عليها الانفتاح على المحيط الخارجي، عبر التنسيق مع مختلف المؤسسات الثقافية والتربوية، والفنّانين، ووسائل الإعلام. وذكر الوزير الجزائري، في جلسة عمل مع مديري المكتبات الجزائرية، أن هذه الأخيرة مطالبة بالانفتاح على المحيط الاجتماعي، والتحلي بروح المبادرة، لتحسين أدائها، حتى تكون الثّقافة أكثر انتشارًا في المجتمع.

وأعرب عن أسفه لكون عدد المنخرطين في مكتبات المطالعة العمومية لا يتجاوز 70 ألفًا، في حين أن عدد هذه المكتبات يقدر بأكثر من 600 مكتبة قطاعية، مبينًا أن هذا العدد "ضئيل جدًا". وأشار "ميهوبي" إلى أنّ مجموع الكتب التي تتوافر في هذه المكتبات يقارب مليوني نسخة، غير أنّ نصيب المواطن فيها هو في حدود 0.05%، مضيفًا أنّ مثل هذه الإحصائيات ليست إيجابية أبدًا.

وشدّد الوزير على أنّ المكتبات ملزمة بإعادة النّظر في مهمتها، والانفتاح على الفضاء التربوي، وخصوصًا أطفال المدارس، عبر منح بطاقات الانخراط المجانية، واتباع استراتيجية فعالة، لجذب القراء، وتأسيس مواقع إلكترونية للمكتبات، وإيجاد سبل أخرى للتمويل الذاتي. وكانت وزارتا الثقافة والتربية الجزائرية قد وقعتا، في مارس / آذار  2015، على اتفاقية، نصت على تسهيل انخراط التلاميذ في فضاءات المطالعة، التابعة لوزارة الثقافة، وتشجيع القراءة لديهم، من خلال دعم وإثراء المكتبات المدرسية بمختلف إصدارات وزارة الثقافة، والهيئات التابعة لها، والعاملة في المجال التربوي.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الثقافة الجزائري يؤكد عدم رضاه عن أداء مكتبات المطالعة والمسارح الجهوية وزير الثقافة الجزائري يؤكد عدم رضاه عن أداء مكتبات المطالعة والمسارح الجهوية



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib