المغرب اليوم  - تمثال لإله الموت يتحرك بزاوية 180 درجة داخل متحف بعد 80 عامًا
مقتل 11 شخصاً إثر غارات الطيران الحربي التركي الذي استهدف مدينة الباب في ريف حلب الشمالي الشرقي شبان يستهدفون بالحجارة حافلة للمستوطنين قرب بلدة الرام شمال القدس المحتلة، قبل قليل. وفاة مندوب روسيا بالأمم المتحدة فيتالي تشوركين في مقر عمله في نيويورك "قوات سورية الديمقراطية" سيطرت ضمن المرحلة الثالثة من عملية "غضب الفرات" على ترفاوية في ريف الرقة الشمالي قوات الاحتلال تقتحم بلدة الخضر جنوب بيت لحم، قبل قليل. خلية الاعلام الحربي العراقية تعلن ان" قوات الشرطة الاتحادية والرد السريع اكملت اهدافها من المرحلة الثالثة لعملية قادمون يانينوى " الحمد الله يطالب دول الاتحاد الاوربي بالاعتراف بدولة فلسطين نعمان كورتولموش يؤكد أن العملية العسكرية في مدينة الباب شمالي سورية أوشكت على النهاية زوجة الرئيس التركي تستقبل مجموعة من النساء السوريات في المجمع الرئاسي في أنقرة تركيا تدعو ألمانيا للتخلص من التيارات اليمينية المتطرفة
أخر الأخبار

تمثال مصري يثير تساءل أن "هل هناك فعلاً لعنة فراعنة؟"

تمثال لإله الموت يتحرك بزاوية 180 درجة داخل متحف بعد 80 عامًا

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - تمثال لإله الموت يتحرك بزاوية 180 درجة داخل متحف بعد 80 عامًا

تمثال مصري
لندن ـ كاتيا حداد

يقال إن لعنة توت عنخ آمون قد اودت بحياة اكثر من 20 شخصًا. على النقيض من ذلك ، لعنة نب-سينو كانت أكثر إزعاجًا لأمناء المتاحف. على مدى عدة أيام، قام التمثال المصري الذي يبلغ طوله 10 بوصات، بالدوران تدريجيا حتى اصبح مواجها للجزء الخلفي من الخزانة الزجاجية المقفلة في التي يتم عرضه بها، ويجب أن يتم اعادته لوضعه مرة أخرى باليد. أولئك الذين يحبون حكايات

عن الأهرامات المسكونه بالأرواح والمومياوات التي تمشي وقد يصفون سر بقايا 4 ألاف عام لأوزوريس وهو إله الموتى ، انه أغرب شيء تم الوصول إليه في علم المصريات منذ عقود.
الآخرين ، بما في ذلك عالم الفيزياء البروفيسور بريان كوكس، قدم تفسير لتحركها له علاقة أكبر بالأرض. أيا كان الحل ، فإن اللغز بالتأكيد لن يحفض أعداد الزائرين لمتحف مانشستر.
وقد شوهد التمثال وهو يدور ببطيء بواسطة كاميرا المراقبة التي تسجل الأحداث داخل المتحف ، والتي شاهدها كامبيل برايس  29 عامًا ، وقال إنه يعتقد أن هناك تفسير روحاني.
وقال:" لقد لاحظت في يوم من الأيام أن التمثال استدار، وأعتقد أن الأمر غريب لأن أنا الشخص الوحيد الذي لديه مفتاح. وقمت بعدها بوضعه في مكانه مرة أخرى لكن في اليوم التالي وجدته استدار مرة أخرى".
وأضاف :" في مصر القديمة كانوا يعتقدون أنه إذا تم تدمير المومياء يمكن للتمثال أن يكون بمثابة بديل للروح. ربما هذا هو ما يسبب الحركة ".
وقد تم إهداء التمثال ، الذي صنعه نب-سينو في حوالي عام  1800 قبل الميلاد ، إلى المتحف في العام 1933، وكان غير قادر على الحركة ذلك الوقت.
ومع ذلك يتم استخدام برايس وزملاؤه الآن لإيجاد ما يعرضه الجزء الخلفي من التمثال من صلوات تطالب "بالخبز، البيرة، الثيران والطيور".
وفي الفيديو الذي تم تسجيله يظهر التمثال وهو يستدير إلى الوراء في مدة وصلت إلى ثلاثة أيام.
والشيء الأكثر غموضًا أنه يدور فقط خلال ساعات النهار، وإلى ما بعد 180 درجة. وقد اقترح البعض، بما في ذلك البروفيسور كوكس، أن الاهتزازات الناجمة عن خطى زوار المتحف جعلت التمثال يدور على الرف الزجاجي.
وقال برايس: "براين يعتقد أنها حركة ناجمة عن "الاحتكاك التفاضلي" بين سطحين، حجر التمثال وزجاج الرف الذي يوجد عليه، وهو ما تسبب في اهتزاز خفي جعل التمثال يدور . ولكنه كان على تلك الأسطح منذ أن تم إهدائه للمتحف ولم يحدث ذلك من قبل. ولماذا لم يستدير في دائرة كاملة؟ سيكون أمراً رائعاً إذا استطاع شخص ما أن يحل اللغز".

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - تمثال لإله الموت يتحرك بزاوية 180 درجة داخل متحف بعد 80 عامًا  المغرب اليوم  - تمثال لإله الموت يتحرك بزاوية 180 درجة داخل متحف بعد 80 عامًا



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن

ويني هارلو تلفت الأنظار إلى فستانها الأسود الرائع

لندن - كارين إليان
تألقت العارضة ويني هارلو، خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن، مرتدية فستانًا شفافًا باللون الأسود، من تصميم جوليان ماكدونالد. واحتفلت هارلو بأدائها المذهل في العرض، طوال الليل، في ملهى ليبرتين في لندن بعد ذلك. وكشفت النجمة الصاعدة، البالغة من العمر 22 عامًا، عن أطرافها الهزيلة في تي شيرت مرسوم عليه بالأحمر وسترة من الجلد، وانضمت لعارضة الأزياء جوردان دان في تلك الليلة. وبدت الجميلة السمراء رشيقة وفي روح معنوية مرتفعة في تي شيرت كبير الحجم، الذي أعطاها لوك مفعم بالحيوية، وانتعلت في قدمها تفاصيل من الدانتيل فوق الكعب العالي. وصففت شعرها الأسود الحالك في موجات لامعة تنسدل على كتفيها، وضعت على وجهها القليل من الماكياج على عيونها، التي لمعت في ظلال برونزية والماسكارا. وكان يبدو على ويني الزهو بالانتصار بعد سيرها على الممشى، وضحكت ويني في حين صعدت إلى سيارة أجرة مع الجميلة البريطانية جوردان، 26، معربة…

GMT 01:24 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

آسيا تكشف عن مجموعتها الجديدة "مجوهرات الأحلام"
 المغرب اليوم  - آسيا تكشف عن مجموعتها الجديدة

GMT 04:25 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جمال ساحر في حمام "باث سبا غينزبورو" الروماني
 المغرب اليوم  - جمال ساحر في حمام
 المغرب اليوم  - جون كيلي يكشف عن تفاصيل قرار حظر السفر إلى أميركا
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib