تدشين مؤتمر دولي في مدينة تطوان يناقش التراث المعماري والبناء في إسبانيا
آخر تحديث GMT 03:51:06
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

بشراكة مع المعهد الثقافي سيرفانطس وجمعية تطاون أسمير لمدة ثلاثة أيام

تدشين مؤتمر دولي في مدينة تطوان يناقش التراث المعماري والبناء في إسبانيا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تدشين مؤتمر دولي في مدينة تطوان يناقش التراث المعماري والبناء في إسبانيا

مؤتمر دولي في تطوان يناقش التراث المعماري والبناء
الدار البيضاء : جميلة عمر

ينعقد في تطوان بداية الأسبوع المقبل، فعاليات المؤتمر الدولي 13 بشأن التراث المعماري والبناء الذي تنظمه التنسيقية الدولية لمراكز التراث "سيكوب"، الذي يقع مقرها في إسبانيا بشراكة مع المعهد الثقافي سيرفانطس وجمعية تطاون أسمير، على امتداد ثلاثة أيام.

وتنظم هذه الفعاليات لأول مرة في المغرب تحت رعاية محمد السادس وفيليبي السادس، ويركز المؤتمر على التراث المبني والثقافي للحفاظ عليه، من خلال تجارب في بنايات محلية، في تطوان تعود إلى القرن 17 عشر، لإعادة تصميمها باعتماد تقنيات جديدة في الصيانة.

ويشارك في اللقاء مجموعة من الخبراء الدوليين من دول العالم في مجال الترميم والبناء، تتويجًا للمؤتمرات السابقة التي انعقدت منذ عام 1992 في كل من المغرب وإسبانيا والأرجنتين وكوبا والبارغواي وإيطاليا والتشيلي. كما يشارك أكثر من مائة طالب مهندس من ينتمون إلى كليات ومعاهد مغربية وإسبانية.

وكشف بلاغ صادر عن تنسيقية مراكز التراث" سيكوب" المغرب، أن المؤتمر الدولي 13 يسعى إلى التعرف على أحدث التجديدات التي تطورت خلال 24 عامًا في مؤتمرات التنسيقية الدولية للحفاظ على التراث في أوربا وأميركا، كما سيسلط الضوء على التراث المغربي حيث من المنتظر أن يسهل التبادل التقني والثقافي بين عدد من الدول، وخلال المؤتمر سيتم سوف تنظم جلسات موازية وورشات ومحاضرات دولية.

ويروم المؤتمر بحسب ذات البلاغ إلى الحفاظ على التراث الثقافي وأشكال التدخلات فيه، لبلورة شكل جديد مع ظهور بدائل للتطور التقليدي للحفاظ على التراث، ذلك أن التداخل المعرفي والبحث التكنلوجي ساهم بشكل ملموس في النقاش النظري خلال العقد الأخير، ما أدى إلى تطور كبير لعدد من المناهج والتجارب على أرض الواقع.

 

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تدشين مؤتمر دولي في مدينة تطوان يناقش التراث المعماري والبناء في إسبانيا تدشين مؤتمر دولي في مدينة تطوان يناقش التراث المعماري والبناء في إسبانيا



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib