المغرب اليوم  - الجزائر تحتضن الدورة الخامسة لمهرجان الموسيقى السمفونية

التشيك ضيفة الشرف تحيي حفل الافتتاح في قصر الثقافة

الجزائر تحتضن الدورة الخامسة لمهرجان الموسيقى السمفونية

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - الجزائر تحتضن الدورة الخامسة لمهرجان الموسيقى السمفونية

مهرجان الموسيقى السمفونية
الجزائر- خالد علواش

تحتضن الجزائر، بداية من الخميس 12 أيلول/ سبتمبر الجاري، وعلى مدار 9 أيام كاملة، فعاليات المهرجان الدولي الخامس للموسيقى السمفونية، وذلك في قصر الثقافة "مفدي زكريا" في الجزائر العاصمة، وبمشاركة 23 تشكيلة موسيقية من مختلف دول العالم. وتحل دولة التشيك ضيفة شرف الدورة الخامسة للمهرجان، كما كشف محافظ المهرجان الدولي الخامس للموسيقى السيمفونية عبد القادر بوعزارة، في حديث صحافي، الأربعاء، عن مشاركة أكثر من 20 تشكيلة موسيقية أجنبية في هذا المهرجان، الذي سيقام من الـ12 إلى الـ19 من الشهر الجاري، في قصر الثقافة "مفدي زكريا"، في الجزائر العاصمة، للسماح لأكبر عدد من محبي هذا النوع من الموسيقى العالمية للتمتع بمختلف العروض الفنية التي ستقدمها الفرق المشاركة.
وستحيي ضيفة شرف هذه الطبعة, الأوركسترا السيمفونية لجمهورية التشيك السهرة الافتتاحية للمهرجان، رفقة الجوق الموسيقي الوطني، تحت قيادة رئيسه حسان العربي.
وعن المشاركة العربية، أكد محافظ المهرجان حضور ثلاثة تشكيلات موسيقية عربية من سورية والعراق وتونس.
وستشارك أيضًا في هذه الدورة فرق موسيقية أوروبية، على غرار "الرباعي بوغيما" من روسيا، و"الثنائي البولندي"، والجوق الموسيقي لـ"راديو أوكرانيا"، والجوق الملكي لـ"دار الموسيقى لفالونيا" في بلجيكا التي تشارك للمرة الأولى.
وستكون كل الصين وجنوب أفريقيا والمكسيك وتركيا حاضرة بتشكيلات موسيقية، ستحيي حفلات طيلة 9 أيام، تقدم فيها وصلات موسيقية عالمية، ومن المقرر أن يحيي السهرة الختامية للمهرجان جوق دولي تحت قيادة "فلودومير شيكو"، وسيكون مكونًا من موسيقيين من الجوق الوطني، إلى جانب نظرائهم من الصين والعراق وأوكرانيا وتونس.
وبالتزامن مع الحفلات الفنية، سيخصص القائمون على المهرجان أقسام تكوينية، يديرها مختصون في الموسيقى الكلاسيكية في المعهد العالي للموسيقى في العاصمة.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الجزائر تحتضن الدورة الخامسة لمهرجان الموسيقى السمفونية  المغرب اليوم  - الجزائر تحتضن الدورة الخامسة لمهرجان الموسيقى السمفونية



 المغرب اليوم  -

أثناء حضورها حفلة يونيفرسال ميوزيك في لندن

جيسيكا رايت تتألق في بذلة زرقاء توضح مفاتنها

لندن - كاتيا حداد
تألقت جيسيكا رايت أثناء حضورها لحفلة يونيفرسال ميوزيك، في لندن، مرتدية بذلة زرقاء رائعة، تكشف عن جسدها المذهل، فيما كانت بخط عنق منزلق. وحلقت جيسيكا نحو الشهرة خلال عرض آي تي في بي، في عام 2010، عندما كانت قصتها المركزية تذكرتها نحو النجومية الموسيقية مع مجموعة صديقتها لولا، قبل أن تكمل العرض وحدها في عام 2012. وقبل جوائز بريت، ليلة الأربعاء، كبار نجوم صناعة الموسيقى تجمعوا في الحفل، وضمنت جيسيكا أنها بدت في أفضل حلة لها. وساعدها في ذلك البذلة الزرقاء الأنيقة، التي أظهرت جميع مفاتنها، وتباهت بمنحنياتها التي لا تشوبها شائبة، فقد بدا جسدها كالساعة الرملية في البذلة من القطعة الواحدة. ومع خط العنق الملفوف، تمكنت من إعطاء مجرد تلميح عن صدرها، الذي خضع لعملية تكبير في عام 2011، مما زاد من حجمه لـ32DD. ولم تعرض البذلة صدرها فقط، بل خلفيتها المثالية أيضا، حيث جاءت ضيقة من…

GMT 02:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

ريم وداد منايفي تقدِّم تصميماتها لشتاء وخريف 2017
 المغرب اليوم  - ريم وداد منايفي تقدِّم تصميماتها لشتاء وخريف 2017

GMT 06:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

"ذا بريكرز The Breakers"يعتبر من أشهر فنادق فلوريدا
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  - دونالد ترامب يعيّن ماكماستر مستشارًا للأمن القومي
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib