المغرب اليوم  - مستشار العاهل المغربي أزولاي يثني على جهود التعريف بالتراث اليهودي

أكّد أنّ المغرب خالف دولاً عربيّة أخرى في إرساء التسامح بين الأديان

مستشار العاهل المغربي أزولاي يثني على جهود التعريف بالتراث اليهودي

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - مستشار العاهل المغربي أزولاي يثني على جهود التعريف بالتراث اليهودي

مستشار العاهل المغربي محمد السادس أندريه أزولاي
الرباط – محمد عبيد

الرباط – محمد عبيد أشاد مستشار العاهل المغربي محمد السادس، أندريه أزولاي بتاريخ اليهود في المغرب، لاعتباره رافدًا جوهريًا من روافد الثقافة المغربية، منوهًا إلى جهود هيئات المجتمع المدني والشباب المغربي اليهودي، في التعريف والمحافظة على التراث اليهودي. وأوضح أندري أزولاي، الذي كان يتحدث في ندوة علمية تحت عنوان "شتات اليهود المغاربة"، مساء الأربعاء، في سياق اختتام قافلة شباب جمعية "ميمونة"، المعنية بالدفاع عن التراث والأقلية اليهودية، أنّ "التاريخ اليهودي في المغرب يعود إلى 2000 عام مضت".
وأشار إلى أنّ "المغرب، على عكس دول عربية أخرى فرقت بين المسلمين واليهود، حافظ على الاستقرار والوحدة بين المغاربة جميعًا، يهودًا ومسلمين".
وكانت جمعية "ميمونة" قد أطلقت قافلة من أفران، ثم فاس، فالدار البيضاء، أطلق عليها اسم "قافلة التراث اليهودي المغربي"، وشارك فيها باحثون ومؤرخون ومثقفون مغاربة، بغي الاحتفال بالتراث اليهودي المغربي، والهوية الجماعية للشعب المغربي، بمشاركة المتحف اليهودي المغربي في الدار البيضاء، والطائفة اليهودية في فاس.
وعرف الحدث تنظيم فعاليات متنوعة، تتناول مناحي مختلفة من الحياة اليهودية المغربية، وندوات وزيارات لمواقع تاريخية يهودية في مدينة فاس، فضلاً عن حفلات موسيقية للتراث اليهودي.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - مستشار العاهل المغربي أزولاي يثني على جهود التعريف بالتراث اليهودي  المغرب اليوم  - مستشار العاهل المغربي أزولاي يثني على جهود التعريف بالتراث اليهودي



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة

بيلا حديد تتألق في فستان باللونين الأصفر والأسود

ميلانو - ليليان ضاهر
تألقت العارضة بيلا حديد، خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة، في عرض فيرساتشي في إيطاليا، مرتدية فستانًا نصف شفاف ذات ألوان متدرجة بين الأسود والأصفر، مع فتحة أعلى الفخذ. وانتعلت شقيقتها جيجي حديد، زوجًا من الأحذية باللونين الأبيض والأسود، ذات الكعب العالي، مع خصلات حمراء مثيرة في شعرها، وظل أسود لعيونها في طلة مثيرة مع بشرها المرمرية. وانضمت حديد إلى شقيقتها جيجي، وكيندال جينر، وستيلا ماكسويل، على منصة العرض، وظهرت بيلا في صورة دراماتيكية، ارتبطت بمصور وسيم، يذكر أنها غازلته. وأوضحت موقع PageSix أن المصور، كان في حفلة LOVE and Burberry في أسبوع لندن للموضة، مع أعضاء نادي Annabel، وأشار الموقع إلى أن الاثنين كان يغازلان بعضهما البعض، في السهرة التي حضرتها عارضات مثل كيندال جينر، وهيلي بالدوين. وأضاف أحد المصادر المطلعة، "كانوا يتهامسون مع بعضهم البعض في أماكن مختلفة في المساء"، وتمت استضافة الحفلة بواسطة جينر وجيجي…
 المغرب اليوم  - الحرفي غزالي بن شريف يكشف أسرار محطاته الفنية

GMT 06:21 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

ترامب يتعهد باقتلاع شر تنظيم "داعش" من جذوره
 المغرب اليوم  - ترامب يتعهد باقتلاع شر تنظيم
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib