سانت كاترين تستضيف مهرجان وادي الأسرار نيسان المقبل

يقام تحت رعاية محافظة جنوب سيناء وجمعية "مسافرون"

سانت كاترين تستضيف مهرجان "وادي الأسرار" نيسان المقبل

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - سانت كاترين تستضيف مهرجان

دير سانت كاترين
القاهرة ـ المغرب اليوم

 يقام خلال شهر نيسان /أبريل المقبل مهرجان لدعم وتنشيط السياحة في مدينة سانت كاترين تحت شعار "وادي الأسرار"، وذلك تحت رعاية محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فوده وبالتعاون مع جمعية "مسافرون" برئاسة الدكتور عاطف عبد اللطيف.  وأكد الدكتور عاطف أن المهرجان يقام لعامه الثالث على التوالي وتقوم الجمعية بالاشتراك في تنظيمه خلال الأعوام السابقة، مشيرا إلى أن الهدف منه هذا العام توصيل رسالة للشعوب بأن مدينة سانت كاترين آمنة، حيث تتميّز بعراقة تاريخها والتي تعتبر من أقدم المدن الدينية، وتسليط الضوء على أهمية سانت كاترين فى مكانتها السياحية، كما نريد أن تلقى المدينة اهتماما سياحيّاً من قبل منظّمي الرحلات والشركات السياحية الكبرى في الدول الأوروبية ونأمل أن تكون رسالة إيجابية لرفع الدول الأوربية لحظر سفر ذويها إلى مصر والتي أدت لنزيف القطاع السياحي المصري بعد حظر الدول علي المناطق السياحية ،والذي  يعاني خلال الأعوام الثلاثة الماضية بسبب الاضطرابات التي نشهدها على الساحة السياسية.
وأضاف عبد اللطيف أن المهرجان سيشهد مسابقات لسباق الهجن وفلكور للفن والطرب البدوي ومسابقات بين بدو جنوب سيناء في إلقاء الشعر وتلاوة القرآن الكريم، وسيشارك في المهرجان لفيف من الفنانين والإعلاميّين الذين يتضامنون مع القطاع السياحي.
كما ستتضمن فعاليات الاحتفالية زيارة لدير سانت كاترين لتوجيه رسالة مفتوحة للعالم كله بأن أهالي سانت كاترين تضمن حماية زائريها من السيّاح حيث يعد المجال السياحي هو الدخل الأساسي لهم والذي يعتمدون عليه في حياتهم المعيشية.
ويتخللها عقد جلسة "المقعد" التي ابتكرها اللواء خالد فوده، والتي يتم من خلالها تداول المشروعات المتعثرة من قبل أصحابها حيث رحب رجال الأعمال والمستثمرون في جنوب سيناء بفكرة المقعد وسيحضرها القيادات التنفيذية ومديرو المديريات والإدارات والمستشار القانوني للمحافظة وطرح الأسباب والمعوقات والحلول المقترحة.
ولا تنتهي الجلسة إلا بقرار حاسم لحل المشكلة أو إعطاء مهلة زمنية محددة مع المتابعة والعرض في أقل زمن ممكن على أن يكون الحل في الإطار القانوني مع الحفاظ على حق وهيبة الدولة ومحاسبة المخطئ.
والهدف من "المقعد" القضاء على الروتين والبيروقراطية والذي من شأنه زيادة دوران عجلة التنمية، كما ستكون هناك مقابلات بين المحافظ وشيوخ القبائل في سانت كاترين للاستماع إلى رؤيتهم لخطط التنمية المستقبلية للمدينة وأهم احتياجاتهم للنهوض بمستقبل أبناء المدينة العريقة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سانت كاترين تستضيف مهرجان وادي الأسرار نيسان المقبل سانت كاترين تستضيف مهرجان وادي الأسرار نيسان المقبل



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سانت كاترين تستضيف مهرجان وادي الأسرار نيسان المقبل سانت كاترين تستضيف مهرجان وادي الأسرار نيسان المقبل



ضم كبار النجوم مثل كيم كارداشيان وكاني ويست

بيلا حديد بإطلالة خاطفة في حدائق قصر باريزيان

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت بيلا حديد في حدائق قصر باريزيان الملكي الخلاب، في الوقت الذي بدأ فيه المخرج الفني الجديد لشركة لفيو فيتون، فيرجيل أبلوه عرض المجموعة الفرنسية الجديدة لربيع وصيف 2019 بعد ظهر يوم الخميس. وكانت عارضة الأزياء البالغة من العمر 21 عامًا تحظى باهتمام كبير بعد ظهورها في بدلة رومنر حمراء قصيرة نابضة بالحياة عندما انضمت إلى الضيوف بما في ذلك كيم كارداشيان وكاني ويست وكيلي جينر وريهانا في أسبوع باريس للأزياء. الكعوب الحمراء وأكملت الكعوب الحمراء المطابقة بنفس درجة اللون المظهر اللافت للنظر لبيلا، في حين أن الجوارب الشفافة والحقيبة البسيطة المربوطة بين الخصر والقدم جعلتها متفردة، وحجبت بيلا عينها وراء نظارة شمسية صفراء اللون، واستقرت في مقعد في الصف الأمامي، واختارت مكياجها من الألوان الناعمة، وتعتبر بيلا جديدة في ميلان، حيث انضمت إلى حديثًا إلى فريق عائلة كاردشيان . ويبدو أنها عادت إلى ذا ويكند خلال عطلة نهاية الأسبوع في العاصمة

GMT 08:51 2018 الجمعة ,22 حزيران / يونيو

تصميم كلاسيكي جديد لفندق أنداز يجعله أكثر فخامة
المغرب اليوم - تصميم كلاسيكي جديد لفندق أنداز يجعله أكثر فخامة

GMT 04:55 2018 الخميس ,21 حزيران / يونيو

"وايت هافن" يعتبر من أفضل الشواطئ في أستراليا
المغرب اليوم -

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib