المغرب اليوم  - سانت كاترين تستضيف مهرجان وادي الأسرار نيسان المقبل

يقام تحت رعاية محافظة جنوب سيناء وجمعية "مسافرون"

سانت كاترين تستضيف مهرجان "وادي الأسرار" نيسان المقبل

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - سانت كاترين تستضيف مهرجان

دير سانت كاترين
القاهرة ـ المغرب اليوم

 يقام خلال شهر نيسان /أبريل المقبل مهرجان لدعم وتنشيط السياحة في مدينة سانت كاترين تحت شعار "وادي الأسرار"، وذلك تحت رعاية محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فوده وبالتعاون مع جمعية "مسافرون" برئاسة الدكتور عاطف عبد اللطيف.  وأكد الدكتور عاطف أن المهرجان يقام لعامه الثالث على التوالي وتقوم الجمعية بالاشتراك في تنظيمه خلال الأعوام السابقة، مشيرا إلى أن الهدف منه هذا العام توصيل رسالة للشعوب بأن مدينة سانت كاترين آمنة، حيث تتميّز بعراقة تاريخها والتي تعتبر من أقدم المدن الدينية، وتسليط الضوء على أهمية سانت كاترين فى مكانتها السياحية، كما نريد أن تلقى المدينة اهتماما سياحيّاً من قبل منظّمي الرحلات والشركات السياحية الكبرى في الدول الأوروبية ونأمل أن تكون رسالة إيجابية لرفع الدول الأوربية لحظر سفر ذويها إلى مصر والتي أدت لنزيف القطاع السياحي المصري بعد حظر الدول علي المناطق السياحية ،والذي  يعاني خلال الأعوام الثلاثة الماضية بسبب الاضطرابات التي نشهدها على الساحة السياسية.
وأضاف عبد اللطيف أن المهرجان سيشهد مسابقات لسباق الهجن وفلكور للفن والطرب البدوي ومسابقات بين بدو جنوب سيناء في إلقاء الشعر وتلاوة القرآن الكريم، وسيشارك في المهرجان لفيف من الفنانين والإعلاميّين الذين يتضامنون مع القطاع السياحي.
كما ستتضمن فعاليات الاحتفالية زيارة لدير سانت كاترين لتوجيه رسالة مفتوحة للعالم كله بأن أهالي سانت كاترين تضمن حماية زائريها من السيّاح حيث يعد المجال السياحي هو الدخل الأساسي لهم والذي يعتمدون عليه في حياتهم المعيشية.
ويتخللها عقد جلسة "المقعد" التي ابتكرها اللواء خالد فوده، والتي يتم من خلالها تداول المشروعات المتعثرة من قبل أصحابها حيث رحب رجال الأعمال والمستثمرون في جنوب سيناء بفكرة المقعد وسيحضرها القيادات التنفيذية ومديرو المديريات والإدارات والمستشار القانوني للمحافظة وطرح الأسباب والمعوقات والحلول المقترحة.
ولا تنتهي الجلسة إلا بقرار حاسم لحل المشكلة أو إعطاء مهلة زمنية محددة مع المتابعة والعرض في أقل زمن ممكن على أن يكون الحل في الإطار القانوني مع الحفاظ على حق وهيبة الدولة ومحاسبة المخطئ.
والهدف من "المقعد" القضاء على الروتين والبيروقراطية والذي من شأنه زيادة دوران عجلة التنمية، كما ستكون هناك مقابلات بين المحافظ وشيوخ القبائل في سانت كاترين للاستماع إلى رؤيتهم لخطط التنمية المستقبلية للمدينة وأهم احتياجاتهم للنهوض بمستقبل أبناء المدينة العريقة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - سانت كاترين تستضيف مهرجان وادي الأسرار نيسان المقبل  المغرب اليوم  - سانت كاترين تستضيف مهرجان وادي الأسرار نيسان المقبل



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - سانت كاترين تستضيف مهرجان وادي الأسرار نيسان المقبل  المغرب اليوم  - سانت كاترين تستضيف مهرجان وادي الأسرار نيسان المقبل



خلال عرضها لمجموعة "ماكس مارا" في إيطاليا

بيلا حديد تلفت الأنظار إلى ملابسها السوداء الرائعة

روما ـ ريتا مهنا
ظهرت العارضة الفاتنة بيلا حديد، متألقة أثناء سيرها على المدرج، لعرض مجموعة "ماكس مارا"، لربيع وصيف 2018 في إيطاليا. وتألقت العارضة البالغة 20عامًا، بشكل غير معهود، وارتدت مجموعة سوداء أنيقة - وبدت مسرورة لجهودها أثناء الكواليس. وتألقت بيلا في إطلالة تشبة الـتسعينات،  وارتدت العارضة الهولندلية الفلسطينية الأميركية المنشأ، بذلة سوداء ضيقة مكونة من بلوزه سوداء وسروال ضيق من الساتان مع معطف مطابق نصف شفاف، ويتتطاير من خلفها أثناء المشي، مضيفًا إليها إطلاله منمقة، وزينت بيلا أقدامها بصندل أسود ذو كعب عالي مما جعلها ثابتة الخطى على المنصة. ووتزينت العارضة بمكياج مشع حيث طلت شفاها باللون البرتقالي المشرق مع القليل من حمره الخدود الوردية على الوجنة، وأثبتت بيلا أنها نجمة العروض الأولى، عندما جذبت الأنظار بثباتها وخطواتها المحسوبة في عرض لا تشوبه شائبة لماكس مارا. وساعدت "بيلا" في افتتاح أسبوع الموضة في ميلانو مساء الأربعاء، واستولت على المدرج في
 المغرب اليوم  - تصاميم فنية غريبة تمثل صرخات غير مُتبعة في الموضة

GMT 01:11 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

منتجع "نان هاي" يعد علامة على "فيتنام الجديدة"
 المغرب اليوم  - منتجع

GMT 03:28 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

أمل كلوني تدعو الدول إلى ضرورة محاكمة "داعش"

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف غموض الأكسجين في الغلاف الجوي للأرض

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib