المغرب اليوم  - سانت كاترين تستضيف مهرجان وادي الأسرار نيسان المقبل

يقام تحت رعاية محافظة جنوب سيناء وجمعية "مسافرون"

سانت كاترين تستضيف مهرجان "وادي الأسرار" نيسان المقبل

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - سانت كاترين تستضيف مهرجان

دير سانت كاترين
القاهرة ـ المغرب اليوم

 يقام خلال شهر نيسان /أبريل المقبل مهرجان لدعم وتنشيط السياحة في مدينة سانت كاترين تحت شعار "وادي الأسرار"، وذلك تحت رعاية محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فوده وبالتعاون مع جمعية "مسافرون" برئاسة الدكتور عاطف عبد اللطيف.  وأكد الدكتور عاطف أن المهرجان يقام لعامه الثالث على التوالي وتقوم الجمعية بالاشتراك في تنظيمه خلال الأعوام السابقة، مشيرا إلى أن الهدف منه هذا العام توصيل رسالة للشعوب بأن مدينة سانت كاترين آمنة، حيث تتميّز بعراقة تاريخها والتي تعتبر من أقدم المدن الدينية، وتسليط الضوء على أهمية سانت كاترين فى مكانتها السياحية، كما نريد أن تلقى المدينة اهتماما سياحيّاً من قبل منظّمي الرحلات والشركات السياحية الكبرى في الدول الأوروبية ونأمل أن تكون رسالة إيجابية لرفع الدول الأوربية لحظر سفر ذويها إلى مصر والتي أدت لنزيف القطاع السياحي المصري بعد حظر الدول علي المناطق السياحية ،والذي  يعاني خلال الأعوام الثلاثة الماضية بسبب الاضطرابات التي نشهدها على الساحة السياسية.
وأضاف عبد اللطيف أن المهرجان سيشهد مسابقات لسباق الهجن وفلكور للفن والطرب البدوي ومسابقات بين بدو جنوب سيناء في إلقاء الشعر وتلاوة القرآن الكريم، وسيشارك في المهرجان لفيف من الفنانين والإعلاميّين الذين يتضامنون مع القطاع السياحي.
كما ستتضمن فعاليات الاحتفالية زيارة لدير سانت كاترين لتوجيه رسالة مفتوحة للعالم كله بأن أهالي سانت كاترين تضمن حماية زائريها من السيّاح حيث يعد المجال السياحي هو الدخل الأساسي لهم والذي يعتمدون عليه في حياتهم المعيشية.
ويتخللها عقد جلسة "المقعد" التي ابتكرها اللواء خالد فوده، والتي يتم من خلالها تداول المشروعات المتعثرة من قبل أصحابها حيث رحب رجال الأعمال والمستثمرون في جنوب سيناء بفكرة المقعد وسيحضرها القيادات التنفيذية ومديرو المديريات والإدارات والمستشار القانوني للمحافظة وطرح الأسباب والمعوقات والحلول المقترحة.
ولا تنتهي الجلسة إلا بقرار حاسم لحل المشكلة أو إعطاء مهلة زمنية محددة مع المتابعة والعرض في أقل زمن ممكن على أن يكون الحل في الإطار القانوني مع الحفاظ على حق وهيبة الدولة ومحاسبة المخطئ.
والهدف من "المقعد" القضاء على الروتين والبيروقراطية والذي من شأنه زيادة دوران عجلة التنمية، كما ستكون هناك مقابلات بين المحافظ وشيوخ القبائل في سانت كاترين للاستماع إلى رؤيتهم لخطط التنمية المستقبلية للمدينة وأهم احتياجاتهم للنهوض بمستقبل أبناء المدينة العريقة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - سانت كاترين تستضيف مهرجان وادي الأسرار نيسان المقبل  المغرب اليوم  - سانت كاترين تستضيف مهرجان وادي الأسرار نيسان المقبل



 المغرب اليوم  -

أثناء حضور الدورة الـ70 من المهرجان

إيلي فانينغ تكشف عن جاذبيتها في ثوب أخضر عاري

باريس - مارينا منصف
في ظل الانشغال في مهرجان "كان" هذا العام مع اختيار فيلمين مميزين أثبتت كلًا من إيلي فانينغ "19 عامًا" ، ونيكول كيدمان أن جدول أعمالهم المزدحم لن يمنعهما من الظهور بمظهر براق الأحد. ووصلت كلًا منهما في عرض فيلم How To Talk To Girls At Parties ، في مهرجان كان السينمائي السبعين ، فقد ارتدت فانينغ ثوب أخضر مثير عاري الظهر ، يضم صف من الزهور في الجزء السفلي منه، بينما تألقت النجمة نيكول كيدمان في ثوب ذهبي أنيق بطول متوسط على السجادة الحمراء في المهرجان الشهير، وكشفت فانينغ عن جسدها المثير في فستانها الأخضر من التول ذو العنق الغائر الذي امتد حتى السرة ، بينما اصطفت أوراق النباتات على جانبي الجزء العلوي من الفستان وكذلك الجزء السفلي. وبدى الثوب مشدودًا على خصرها، وجاء الفستان عاريًا من الظهر ما كشف عن بشرتها الجذابة أمام الجمهور والمصورين، وإبقت فانينغ

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - سانت كاترين تستضيف مهرجان وادي الأسرار نيسان المقبل  المغرب اليوم  - سانت كاترين تستضيف مهرجان وادي الأسرار نيسان المقبل



GMT 03:11 2017 الإثنين ,22 أيار / مايو

ريما أبو عاصي تعشق صناعة الأطواق من الورود
 المغرب اليوم  - ريما أبو عاصي تعشق صناعة الأطواق من الورود

GMT 04:06 2017 الثلاثاء ,23 أيار / مايو

دان سباركس يصمم منزلًا يشبه الخيمة في أستراليا
 المغرب اليوم  - دان سباركس يصمم منزلًا يشبه الخيمة في أستراليا

GMT 04:14 2017 الثلاثاء ,23 أيار / مايو

وليد علي يحصل على الدكتوراه في "التطرف العالمي"
 المغرب اليوم  - وليد علي  يحصل على الدكتوراه في

GMT 03:05 2017 السبت ,20 أيار / مايو

V&A تقدم أزياءها من الحرير في معرض Balenciaga
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib