المغرب اليوم  -  كلمات  تفوزُ بجائزة المُلتقى العربّي لناشري كُتب الأطفال في الشارقة
المركز النرويجي للاجئين يعلن مئات الأسر الأفغانية نزحت جراء هجمات صاروخية ومدفعية شنتها القوات الباكستانية عبر الحدود مع أفغانستان اعتقال خمسة مراهقين في العاصمة البريطانية لندن كانوا يعدون لهجوم متطرف وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس يؤكد أن هناك ادراك بين الشعب العراقي لمعنى أن تكون بلدًا موحدًا وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس يؤكد أن الحكومة العراقية والشعب العراقي والقوات العراقية تدرك قيمة التحالف قائد قوات التحالف ضد داعش في العراق وسورية ستيفن تاونسند يُصرح "لا نتوقع من الحكومة العراقية ان تطلب منا مغادرة العراق مباشرة بعد معركة الموصل" أوسكار وهالك يستعدان للمشاركة في أبطال آسيا الاتحاد البرازيلي يقيل مدرب المنتخب الأولمبي الرئيس ترامب يعلن من منزله في فلوريدا اختيار اتش أر مكماستر مستشارًا للأمن القومي خلفًا لمايكل فلن وفاة الفنان صلاح رشوان عن 67 عامًا بعد صراع مع المرض. إصابة مستوطن بجروح بعد رشق حافلة للمستوطنين بالحجارة قرب بلدة عناتا شمال شرق القدس المحتلة
أخر الأخبار

من بيّن 19 دار نشر من دول مختلفة نافست بـ45 كتابا للأطفال

" كلمات " تفوزُ بجائزة المُلتقى العربّي لناشري كُتب الأطفال في الشارقة

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  -

عبد الله العويس خلال تسليم الجائزة لدار كلمات
الشارقة ـ المغرب اليوم

فازَّ كتاب " صندوق مجد " الصادر عن دار كلمات المتخصصة في نشر وتوزيع كتب الأطفال العالية الجودة باللغة العربية والحائزة على العديد من الجوائز العالمية بالمرتبة الأولى لجائزة الملتقى العربي لناشري كتب الأطفال لأفضل كتاب للطفل في دورتها الأولى والتي أعلنت نتائجها في الحفل السنوي للملتقى الذي أقيم الخميس في مركز "إكسبو الشارقة"، فيما وأعربت المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة كلمات الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي عن سعادتها بفوز دار كلمات بجائزة الملتقى العربي لناشري كتب الأطفال والتي ستمنحهم المزيد من الإصرار على مواصلة التميز في جميع اصدارات الدار.
و سلم رئيس دائرة الثقافة والإعلام في الشارقة عبدالله محمد العويس وعبداللطيف عاشور رئيس الملتقى العربي لناشري كتب الأطفال الجائزة إلى تامر سعيد مدير تطوير الأعمال في مجموعة كلمات بحضور أحمد بن ركاض العامري مدير معرض الشارقة الدولي للكتاب وعدد من أعضاء مجلس إدارة الملتقى ولجنة تحكيم الدورة الأولى للجائزة.
وقد تنافس على جائزة الملتقى الهادفة إلى إثراء مكتبة الطفل العربي وتحفيز الناشرين على الارتقاء بإنتاجهم الإبداعي 45 كتابا للأطفال تقدمت بها 19 دار نشر من عدة دول عربية وتوافرت فيها معايير الترشيح وأبرزها أن يكون الكتاب ورقيا لم يمض على نشره أكثر من سنتين ويستهدف الأطفال بين سن 3-15 عاما وأن يكون عملا أصيلا غير مترجم.
ويتناول كتاب صندوق مجد وهو من تأليف كفاح بو علي وتقى الحمراني ورسوم ماريا بتانيا موضوع حق الطفل في التعبير عن ذاته والعيش بأمان وكذلك حقه في المساواة مع بقية الأطفال حول العالم.
وأعربت المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة كلمات الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي عن سعادتها بفوز دار كلمات بجائزة الملتقى العربي لناشري كتب الأطفال والتي ستمنحهم المزيد من الإصرار على مواصلة التميز في جميع اصدارات الدار.
وأضافت الشيخة بدور القاسمي "نحرص من خلال إصداراتنا على غرس القيم الصحيحة وإيصال المعلومة إلى الطفل بطريقة سهلة ومرحة ونتعاون في هذا المجال مع مؤلفين ورسامين متخصصين في أدب الطفل لفهم طريقة تفكيره والتعرف على اهتماماته لنقدم إصدارات تثري مكتبة الطفل العربي بأفضل الكتب" حسب ما ذكرت وام.
يشار إلى أن الملتقى العربي لناشري كتب الأطفال تأسس في عام 2013 بمدينة الشارقة تحت مظلة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بموجب مرسوم أميري من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بهدف رفع مستوى مهنة نشر كتب الأطفال وتوسيع مجالات التعاون والعمل المشترك بين الناشرين العرب العاملين في صناعة كتاب الطفل إضافة إلى الارتقاء بصناعة كتاب الطفل العربي من حيث الشكل والمضمون وهو يضم في عضويته 80 دار نشر من مختلف الدول العربية.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  -  كلمات  تفوزُ بجائزة المُلتقى العربّي لناشري كُتب الأطفال في الشارقة  المغرب اليوم  -  كلمات  تفوزُ بجائزة المُلتقى العربّي لناشري كُتب الأطفال في الشارقة



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن

ويني هارلو تلفت الأنظار إلى فستانها الأسود الرائع

لندن - كارين إليان
تألقت العارضة ويني هارلو، خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن، مرتدية فستانًا شفافًا باللون الأسود، من تصميم جوليان ماكدونالد. واحتفلت هارلو بأدائها المذهل في العرض، طوال الليل، في ملهى ليبرتين في لندن بعد ذلك. وكشفت النجمة الصاعدة، البالغة من العمر 22 عامًا، عن أطرافها الهزيلة في تي شيرت مرسوم عليه بالأحمر وسترة من الجلد، وانضمت لعارضة الأزياء جوردان دان في تلك الليلة. وبدت الجميلة السمراء رشيقة وفي روح معنوية مرتفعة في تي شيرت كبير الحجم، الذي أعطاها لوك مفعم بالحيوية، وانتعلت في قدمها تفاصيل من الدانتيل فوق الكعب العالي. وصففت شعرها الأسود الحالك في موجات لامعة تنسدل على كتفيها، وضعت على وجهها القليل من الماكياج على عيونها، التي لمعت في ظلال برونزية والماسكارا. وكان يبدو على ويني الزهو بالانتصار بعد سيرها على الممشى، وضحكت ويني في حين صعدت إلى سيارة أجرة مع الجميلة البريطانية جوردان، 26، معربة…

GMT 01:24 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

آسيا تكشف عن مجموعتها الجديدة "مجوهرات الأحلام"
 المغرب اليوم  - آسيا تكشف عن مجموعتها الجديدة

GMT 04:25 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جمال ساحر في حمام "باث سبا غينزبورو" الروماني
 المغرب اليوم  - جمال ساحر في حمام
 المغرب اليوم  - جون كيلي يكشف عن تفاصيل قرار حظر السفر إلى أميركا
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib