حوالي 60 مليار دولار أميركي قيمة فاتورة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي
آخر تحديث GMT 08:36:32
المغرب اليوم -
تسجيل زلزال بقوة 5.9 درجة في محافظة إيشيكاوا اليابانية ومخاوف من تسونامي بكين تكشف عن حالة تجسس كبيرة للمخابرات البريطانية بتجنيد رجل وزوجته من موظفي الحكومة الصينية 20 شهيداً على الأقل وسقوط عشرات الجرحى في غارات إسرائيلية استهدفت وسط وجنوب قطاع غزة انقطاع الاتصالات والإنترنت في رفح وسط قصف مدفعي وغارات جوية مكثفة من قبل الجيش الإسرائيلي الهلال الأحمر الفلسطيني يُعلن استشهاد أحد المسعفين من طواقم مستشفى القدس في غزة الهلال الأحمر الفلسطيني ُيعلن إخلاء مستشفي القدس الميداني بسبب القصف العنيف مواجهات عنيفة للشرطة المكسيكية مع متظاهرين مؤيدين لفلسطين أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة مكسيكو خروج جميع المستشفيات في محافظة رفح جنوب قطاع غزة عن الخدمة باستثناء مستشفى تل السلطان للولادة استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة آخرين بينهم طبيب برصاص قوات الاحتلال شمالي غزة هيئة الدفاع المدني في غزة تُعلن انتشال أكثر من 40 جثماناً وعشرات الجرحى جراء القصف الإسرائيلي على رفح
أخر الأخبار

لتغطية معاشات التقاعد والديون والإلتزامات المرتبطة بالميزانية

حوالي 60 مليار دولار أميركي قيمة فاتورة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - حوالي 60 مليار دولار أميركي قيمة فاتورة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

رئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماي ومايكل بارنييه
لندن - كاتيا حداد

حوالي 60 مليار دولار أميركي سوف تتكبدها الخزانة البريطانية من جراء الانفصال عن الاتحاد الأوروبي، لتغطية معاشات التقاعد والديون والالتزامات المرتبطة بالميزانية، حسب توقعات دراسة جديدة نشرت الأربعاء. وتقول صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إن الفريق التفاوضي التابع للاتحاد الأوروبي، والذي يرأسه نائب رئيس المفوضية الأوروبية السابق مايكل بارنييه، يخطط حاليا لمشروع اتفاق بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي بحيث يكتمل تمامًا بحلول خريف عام 2018.

وأوضحت الصحيفة أن الفريق الأوروبي يأخذ في اعتباره احتمالات اتجاه الحكومة البريطانية نحو الخروج المباشر من السوق الموحد، وذلك حتى تتمكن من عقد اتفاقاتها التجارية الخاصة، فإنه في مثل هذه الحالة ينبغي على البريطانيين دفع فاتورة الخروج، حيث توقع عدد من الخبراء الأوروبيين أنها سوف تتراوح بين 40 و60 مليار دولار.

وتتضمن هذه المبالغ التزامات الميزانية التي لم تسددها الحكومة البريطانية للاتحاد الأوروبي، وكذلك ضمانات القروض، بالإضافة إلى المبالغ التي أنفقها الاتحاد الأوروبي على المشروعات المتواجدة على الأراضي البريطانية. والفاتورة التي سوف تدفعها بريطانيا ستشمل كذلك حصة بريطانيا من المعاشات التقاعدية المتعلقة بموظفي الاتحاد الأوروبي وكذلك البرلمان الأوروبي، حيث يشكل البريطانيون حوالي 8 في المائة من إجمالي موظفي الاتحاد الأوروبي المتقاعدين.

إلا أن معركة شرسة ربما تلوح في الأفق بين المفوضية الأوروبية والفريق البريطاني التفاوضي حول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، في ظل مطالبات حول استمرار المساهمة البريطانية في الميزانية الأوروبية لما بعد عام 2018، حيث أن بريطانيا من المفترض أن تترك الاتحاد تمامًا وبشكل رسمي في 2019. وترى اللجنة أن على بريطانيا أن تظل مسؤولة عن دفع الأموال التي وعد بها الاتحاد الأوروبي للدول الأعضاء.

وتقول "ديلي ميل" إن الجدول الزمني الذي وضعه المفاوضون الأوروبيون يقوم على فرضية قيام رئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماي بتحريك المادة 50، والتي تعد الألية الرسمية لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، بحيث تبدأ الإجراءات رسميًا في مارس/آذار من العام المقبل، وبالتالي يكون الخروج النهائي لبريطانيا في ابريل/نيسان 2019.
وبناء على هذا الجدول الزمني يسعى الفريق الأوروبي التفاوضي إلى استكمال مسودة اتفاق الخروج البريطاني من الاتحاد في الخريف المقبل.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حوالي 60 مليار دولار أميركي قيمة فاتورة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي حوالي 60 مليار دولار أميركي قيمة فاتورة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي



الأميرة رجوة تتألق بفستان أحمر في أول صورة رسمية لحملها

عمان - المغرب اليوم

GMT 20:03 2024 الأحد ,02 حزيران / يونيو

49% يؤيدون انسحاب ترامب عقب إدانته
المغرب اليوم - 49% يؤيدون انسحاب ترامب عقب إدانته

GMT 08:56 2018 الخميس ,26 تموز / يوليو

تعرفي على ديكورات معيشة جريئة بألوان "غامقة"
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib