انطلاق المنتدى العالمي للأعمال لدول أميركا اللاتينية الثلاثاء
آخر تحديث GMT 19:16:48
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

تُنظِّمه غرفة تجارة وصناعة دبي في فندق أتلانتس

انطلاق المنتدى العالمي للأعمال لدول أميركا اللاتينية الثلاثاء

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - انطلاق المنتدى العالمي للأعمال لدول أميركا اللاتينية الثلاثاء

المنتدى العالمي للأعمال
القاهرة - مصر اليوم

تنطلق فعاليات الدورة الثانية من المنتدى العالمي للأعمال لدول أميركا اللاتينية، التي تنظّمها غرفة تجارة وصناعة دبي بفندق أتلانتس في دبي الثلاثاء، تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

ويستقطب المنتدى نخبة من كبار الشخصيات على مستوى القارة، والذين يأتي في مقدمتهم رؤساء دول حاليون وسابقون، ووزراء للخارجية والاقتصاد والمال والصناعة والتجارة والتنمية الاقتصادية والسياحة، بالإضافة إلى عدد كبير من صناع القرار والخبراء والمختصين، وسيتم خلال المنتدى، بحث الفرص الاستثمارية والشراكات للارتقاء بالواقع الاقتصادي، عبر إيجاد الحلول للتحديات الحالية.

ويلقي ماجد سيف الغرير رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي، الكلمة الافتتاحية للمنتدى، والذي يؤكد فيها على أهمية المنتدى، ودوره في تعزيز وبناء علاقات اقتصادية مستدامة مع دول أميركا اللاتينية، كما تلقي معالي ريم إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، المدير العام لمكتب إكسبو 2020 دبي، كلمة دولة الإمارات، في حين ستشهد فعاليات المنتدى، جلسة حوارية خاصة، مع فخامة الرئيس خوان كارلوس فاريلا رودريغيز رئيس جمهورية بنما، الذي سيبحث فيها آفاق تعميق التعاون مع دولة الإمارات.

كما يشهد المنتدى، مشاركة فخامة فيسينتي فوكس الرئيس السابق للمكسيك، رئيس شركة "سنترو فوكس"، وفخامة سيزار جافيريا الرئيس الكولومبي السابق، ونخبة من كبار المسؤولين الحكوميين والخبراء وصناع القرار من كل من دولة الإمارات ودول أميركا اللاتينية، إذ يبحثون عبر جلسات المنتدى التفاعلية، المكونات الأساسية للأعمال، وإعادة بناء سلاسل إمداد جديدة، وريادة التحول في قطاع الطاقة وآفاق النمو، بالإضافة إلى بحث الآفاق، وفتح الأبواب أمام التجارة، في ظل المتغيرات التي يشهدها العالم اليوم، مع الاستفادة من تجربة دبي الريادية في مجال الاقتصاد الإسلامي والمنتجات المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.

كما تشهد فعاليات المنتدى، مشاركة أكثر من 15 مسؤولا حكوميا لاتينيا، منهم معالي مانويل غونزاليس سانز وزير الخارجية في جمهورية كوستاريكا، ومعالي إغوستو اروسيمينا وزير التجارة والصناعة في جمهورية بنما، ومعالي دولسيديو دي لا غوارديا وزير الاقتصاد والمال في جمهورية بنما.

ويشارك في المنتدى كذلك، وفد رفيع المستوى من جمهورية الباراغواي، يضم معالي غوستافو ليتي وزير الصناعة والتجارة، ومعالي ليا جمينيز وزير المال، ومعالي همبرتو كولمان نائب وزير الاقتصاد، بالإضافة إلى حضور ومشاركة معالي المهندس بابلو كامبانا وزير التجارة الخارجية في جمهورية الإكوادور، ومعالي أرنالدو كاستيلو وزير التنمية الاقتصادية في جمهورية هندوراس، ومعالي هوغو ريفيرافرنانديز نائب وزير خارجية جمهورية الدومينيكان للشؤون الاقتصادية والتعاون الدولي.

كما تشارك في المنتدى كذلك، مجموعة من وزراء جمهورية فنزويلا، وهي معالي خوسيه غريغوريو فيلما مورا وزير التجارة الخارجية، ومعالي الدكتور مارلي جوزيفينا كونتريراس هيرنانديز، وزير السلطة الشعبية للسياحة، ومعالي فيليكس بلاسينسيا نائب وزير السلطة الشعبية لآسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط، ومعالي رامون جورديلز نائب وزير السلطة الشعبية للتعاون الاقتصادي.

وقال حمد بوعميم مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي: "اليوم، ومع انطلاق فعاليات الدورة الثانية من المنتدى العالمي للأعمال لدول أميركا اللاتينية 2018، فإننا سنشهد آفاقا أوسع لتطوير العلاقات، والاستفادة من المنصة العالمية التي يتيحها المنتدى، لبحث العقبات التي تواجه اقتصادات دول أميركا اللاتينية، والبحث عن رؤى مستقبلية لبناء جسور تمكن من بناء روابط مستدامة، تعزز من قوة شركات أميركا اللاتينية في المنطقة وفي الأسواق العالمية، وتفتح المجال في الوقت ذاته أمام مجتمع الأعمال في المنطقة، لاكتشاف الفرص الاستثمارية الواعدة في أسواق القارة".

وبيّن بوعميم أن المنتدى يعد واحدا من أكبر المنصات العالمية التي تجمع هذا الحضور رفيع المستوى، لبحث مستقبل القطاعات الاقتصادية المتنوعة، وكيفية تحقيق الاستفادة بين مجتمعات الأعمال، كما أنه يؤكد سعي غرفة دبي إلى العمل بشكل متواصل لاكتشاف أفضل الفرص في الأسواق الناشئة، وتوفير الأسس المتينة لبناء علاقات اقتصادية مبنية على حقائق ومعلومات دقيقة، وبما يسهم في تعزيز التعاون الاقتصادي.

وتبرز أهمية المنتدى، ضمن سعي الشركات العاملة في أميركا اللاتينية، إلى إعادة التفكير باستراتيجيات النمو التي تنتهجها، والتطلع إلى اتخاذ خطوات جريئة، لتبني آليات جديدة لتنمية القطاع الخاص، وتذليل العقبات التي تعوق حرية التجارة ضمن أميركا اللاتينية، مع الحرص على استكشاف أسواق جديدة.

كما تتمثل أهمية المنتدى العالمي للأعمال لدول أميركا اللاتينية، في تسليط الضوء على آفاق التعاون والشراكات بين دبي ودول المنطقة من جهة، والأسواق اللاتينية من جهة أخرى، لا سيما في ظل اهتمام دول أميركا اللاتينية بإيجاد محركات نمو إضافية، والتعاون مع شركاء الأعمال، لتعزز مكانتها كأحد أهم الأسواق الاقتصادية عالميا.

ويسهم المنتدى من خلال المناقشات التي ستحفل بها جلساته، في تشكيل آفاق جديدة لتعزيز التبادل، والتعرف إلى الفرص الاستثمارية المتاحة، بالإضافة إلى طرح المحفزات القادرة على تعزيز التبادل في مختلف المجالات الاقتصادية، عبر ركائز أساسية، وهي تحديد محركات النمو الناشئة في أميركا اللاتينية، واستكشاف سبل تطويرها في المستقبل، ومناقشة الشراكات الناشئة ومناقشة الآليات التي يمكن لدول أميركا اللاتينية، من خلالها إعادة تحديد موقعها في منظومة الاقتصاد العالمي.

كما سيبحث المنتدى، بناء روابط دولية وإقليمية جديدة، والعمل خارج نطاق المسارات التجارية التقليدية، بالإضافة إلى تعزيز التعاون والروابط المستقبلية، من خلال التركيز على الفرص المتاحة أمام الشركات الناشئة في دبي وأميركا اللاتينية، في ضوء تطور الاقتصاد العالمي.

أكد معالي سلطان المنصوري وزير الاقتصاد، أن العلاقات الثنائية مع أميركا اللاتينية، حظيت خلال الـ20 عاما الماضية، باهتمام كبير من دول المنطقة، وفي مُقدّمتها دولة الإمارات.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق المنتدى العالمي للأعمال لدول أميركا اللاتينية الثلاثاء انطلاق المنتدى العالمي للأعمال لدول أميركا اللاتينية الثلاثاء



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب

GMT 21:36 2024 الإثنين ,11 آذار/ مارس

جوارديولا يٌثير الجدل حول إصابة إيدرسون
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib