سوق العقارات في دبي يشهد تغييرًا ملحوظًا مع بدء تطبيق الضريبة على القيمة المضافة
آخر تحديث GMT 20:23:26
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

يحتاج المقاولون والمستثمرون إلى التعامل بفطنة في ظل عدم الاستقرار الجيوسياسي

سوق العقارات في دبي يشهد تغييرًا ملحوظًا مع بدء تطبيق الضريبة على القيمة المضافة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - سوق العقارات في دبي يشهد تغييرًا ملحوظًا مع بدء تطبيق الضريبة على القيمة المضافة

سوق العقارات في دبي
دبي - المغرب اليوم

يشهد سوق العقارات في دبي هذه السنة، تغييرًا مع بدء تطبيق الضريبة على القيمة المضافة واعتماد التقنيات المغيّرة  مثل الطباعة الثلاثية الأبعاد، ورصد هذه التوقعات التقرير السنوي الرابع لشركة "ديلويت للاستشارات"، والمتخصص بالقطاع العقاري في منطقة الشرق الأوسط - دبي.

ويتحدّث التقرير عن أداء سوق العقارات في دبي عام 2017، ويغطي قطاعات الضيافة والسكن والتجزئة والمكاتب والقطاعات الصناعية. ويستكشف كيف ستؤثر أربعة مواضيع رئيسة في أداء السوق هذه السنة. إذ لاحظ المدير المسؤول في قطاع خدمات الاستشارات العقارية في "ديلويت" مارتن كوبر، أن التغيير يهيمن على سوق العقارات في دبي هذه السنة، لذا سيحتاج المقاولون والمشغلون والمستثمرون في هذا القطاع، إلى التعامل بفطنة في ظل عدم الاستقرار الجيوسياسي واعتماد التكنولوجيات المغيّرة وتطبيق الضريبة على القيمة المضافة، ما سينعكس على أدائهم هذه السنة وما بعدها.

ورأى التقرير أن إدخال هذه الضريبة إلى الإمارات يشكل أحد أكبر التحديات التي ستواجه سوق العقارات في دبي، إذ سيدرج أصحاب المصلحة أنظمة وعمليات محاسبية منقحة. كما أن إدخال الضريبة إلى مواد البناء والخدمات المهنية، قد يولد ضغوطًا على التدفق النقدي واحتياط رأس المال العامل لبعض المقاولين.

وأفاد الشريك في قسم الضرائب غير المباشرة في "ديلويت الشرق الأوسط" بروس هاملتون، بأن "التفاعل بين أي قانون جديد والممارسات التجارية القائمة عرضة للتحديات". وأشار إلى أن إدخال الضريبة على القيمة المضافة لا يجبر قطاع العقارات على إعادة النظر في ممارساته وإجراءاته فحسب، بل أيضاً على ممارسات الشركات في سلسلة القيمة التي تتفاعل معها. إذ قال أن تطبيق هذه الضريبة يؤثر في جوانب الأعمال التجارية، من المشتريات إلى تسويق المبيعات واللوازم. وأعلن أن نجاح سوق العقارات الذي يشكل المقاولون فيه ركيزة أساسية في مواجهة هذه التغييرات، سيلعب دورًا حاسمًا في تطوير هذا القطاع خلال هذه السنة وفي الأعوام المقبلة.

وأكدت "ديلويت" في تقريرها، أن دبي تبدأ رحلتها هذه السنة، بحيث تكون الرائدة عالمياً في بعض التقنيات المغيّرة، وستصبح الطباعة الثلاثية الأبعاد أكثر انتشارًا في القطاع العقاري، إذ ستوفر دبي استراتيجية هذه الطباعة الهادفة إلى تطبيقها على 25 في المائة من المباني الجديدة بحلول عام 2025. وعلى غرار الأسواق الناضجة الأخرى، ستعتمد دبي تجارة التجزئة على الإنترنت خلال هذه السنة، بالتنسيق والتعاون مع موقعي أمازون ونون.

وعلى رغم تحديات عام 2017، يبقى تمويل تنمية المشاريع العقارية متوافرًا في دبي خلال هذه السنة، وفق التقرير شرط أن يقدم المستثمرون المؤهلون سجلًا حافلًا للمشاريع التي ينوون تمويلها، يغطي تفاصيل التنفيذ والتسليم ومصادر تمويل بديلة لتغطية ديون المشروع. وستصبح دبي أكثر ارتباطًا بالاقتصاد العالمي، وستستفيد من بنيتها التحتية ذات المـــستوى العالمي والبيئة الـــــقانونية والتنظيمية الصديقة للأعمال، كي تبقى متماشية مع الاقتصاد العالمي في شكل وثيق. لكن لا بد من التنبه والتعامل مع الأخطار المتأتية من الاقتصاد العالمي، التي تشمل الزيادة في الحمائية الاقتصادية (economic protectionism)، وهي سياسة تجارية تهدف إلى حماية الإنتاج الوطني من المنافسة الأجنبية، وتستند إلى مجموعة من الأدوات التي تحد من الاستيراد وتُعوّق ولوج السلع الأجنبية إلى الأسواق الداخلية وحالة عدم الاستقرار الجيوسياسية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سوق العقارات في دبي يشهد تغييرًا ملحوظًا مع بدء تطبيق الضريبة على القيمة المضافة سوق العقارات في دبي يشهد تغييرًا ملحوظًا مع بدء تطبيق الضريبة على القيمة المضافة



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب

GMT 21:36 2024 الإثنين ,11 آذار/ مارس

جوارديولا يٌثير الجدل حول إصابة إيدرسون
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib