أسعار النفط ترتفع الثلاثاء بعد توقف تحميلات الخام في ليبيا

بسبب إضراب العاملين ومنعهم سفنًا من الرسو

أسعار النفط ترتفع الثلاثاء بعد توقف تحميلات الخام في ليبيا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أسعار النفط ترتفع الثلاثاء بعد توقف تحميلات الخام في ليبيا

النفط الخام الأميركي
طرابلس - المغرب اليوم

ارتفع النفط الثلاثاء، بعدما أعلنت ليبيا أن تحميلات الخام في ميناء رئيس توقفت، ما بدد انخفاض الأسعار في وقت سابق بسبب أدلة على الزيادة المستمرة في إنتاج النفط الخام الأميركي. وأعلن موقع إلكتروني ليبي أن جميع التحميلات في ميناء الزاوية لتصدير النفط، والذي يصدر 308 آلاف برميل يوميًا من النفط من حقل الشرارة، توقفت بسبب إضراب. لكن مصدرًا في الميناء أعلن لاحقًا استئناف التحميلات في الميناء النفطي بعد التوصل إلى اتفاق مع عاملين أضربوا عن العمل ومنعوا سفنًا من الرسو.

وارتفعت العقود الآجلة لخام "برنت" 11 سنتًا إلى 65.06 دولار للبرميل بحلول الساعة 1017 بتوقيت "غرينتش" بعد أن انخفضت في وقت سابق إلى 64.67 دولار، بينما صعدت عقود خام غرب تكساس الأميركي الوسيط 17 سنتًا إلى 61.53 دولار للبرميل. وتراجع الخامان نحو واحد في المئة الاثنين بعد إعلان إدارة معلومات الطاقة الأميركية أن الإنتاج من حوض صخري سيبلغ مستوى قياسيًا في نيسان (أبريل). وتوقعت إدارة معلومات الطاقة في تقرير أن يزيد إنتاج النفط الخام الأميركي من تكوينات صخرية كبيرة، بواقع 131 ألف برميل يوميًا في نيسان، مقارنة بالشهر السابق ليصل إلى مستوى قياسي قدره 6.95 مليون برميل يوميًا.

وتتوقع وكالة الطاقة الدولية أن يرتفع إنتاج الولايات المتحدة متجاوزًا 11 مليون برميل يوميًا أواخر العام الجاري لتنتزع المركز الأول عالميًا من روسيا.وفي النمسا أعلن الرئيس التنفيذي لمجموعة "أو إم في" راينر سيلي، إن المجموعة مهتمة بالتوسع في نشاط الاستكشاف في الإمارات العربية المتحدة. وأضاف أن من السابق لأوانه القول ما إذا كانت الشركة ستنجح في مباحثات التوسع في نشاطات المصب مع "شركة بترول أبوظبي الوطنية" (أدنوك) في دولة الإمارات. وأشار إلى أولوية الشركة في الوقت الحالي ليست روسيا، بل الشرق الأوسط بعد مبادلة أصول مع "غازبروم".

وتتوقع الشركة أن يبلغ سعر خام القياس العالمي مزيج "برنت" في المدى المتوسط 70 دولاراً للبرميل وفي الأمد الطويل ما يتراوح بين 70 و80 دولارًا.وتواصل إمدادات النفط من أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) من الشرق الأوسط، لا سيما العراق والسعودية، الهيمنة على واردات الهند.

و نقلت وكالة "تاس" للأنباء عن الرئيس التنفيذي لشركة "غازبروم" أليكسي ميلر قوله إن نزاع الغاز الدائر بين روسيا وأوكرانيا لا يهدد إمدادات الغاز المتجهة إلى أوروبا. وأضاف ميلر أثناء اجتماع مع رئيس الوزراء ديمتري ميدفيديف، أن إنهاء العقود المبرمة مع أوكرانيا سيستغرق ما يصل إلى سنتين.

وخفضت دولة الإمارات إنتاجها النفطي بنسبة 6 في المئة خلال الربع الأخير من العام الماضي، في حين وصلت نسبة الخفض في الربع الثالث الى 4 في المئة، التزاماً من دولة الإمارات بالاتفاق الذي أقرته منظمة الدول المصدرة للنفط "اوبك" بالتعاون مع كبار المنتجين المستقلين. ويأمل الرئيس الحالي لمنظمة "أوبك" وزير الطاقة الاماراتي سهيل المزروعي بتمديد الاتفاق إلى ما بعد 2018 وذكر في تصريحات سابقة أنه سيقدم اقتراحًا بهذا الصدد إلى الاجتماع المقبل للمنظمة.

ويذكر أن إجمالي إنتاج أعضاء منظمة الدول المصدرة للنفط "اوبك" بلغ 933 مليون برميل خلال عام 2017، بانخفاض قدره 7 ملايين برميل مقارنة بالعام السابق.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسعار النفط ترتفع الثلاثاء بعد توقف تحميلات الخام في ليبيا أسعار النفط ترتفع الثلاثاء بعد توقف تحميلات الخام في ليبيا



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسعار النفط ترتفع الثلاثاء بعد توقف تحميلات الخام في ليبيا أسعار النفط ترتفع الثلاثاء بعد توقف تحميلات الخام في ليبيا



ارتدت فستانًا أنيقًا بلون فضي معدني لامع ومعطفًا جلديًّا

تألّق ناعومي كامبل خلال أمسيّة بعد عرض فويتون

باريس ـ مارينا منصف
تُعدّ ناعومي كامبل واحدةً مِن أشهر عارضات الأزياء في العالم، بعد أن هيمنت على صناعة الموضة لأكثر مِن 3 عقود، لذلك لم يكن مفاجئًا أن تُولَى اهتماما كبيرا عندما خرجت في أمسية رائعة بعد عرض لويس فويتون خلال أسبوع أزياء باريس للرجال الخميس. وظهرت عارضة الأزياء البالغة من العمر 48 عاما، وفق صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، بإطلالة ساحرة وهي ترتدي فستانا أنيقا بلون فضي معدني لامع، يتميّز بياقة مدورة مع شقّ صغير في أحد جانبيه. وأضافت كامبل إلى إطلالتها زوْجا من أحذية الكاحل القصيرة وتغطّت بمعطف جلدي وضعته على كتفيها، وأكملت إطلالتها الرائعة مع مجموعة من الأساور الفضية ونظارات شمسية أنيقة ذات إطار دائري أنيق، مع المكياج الناعم. وظهرت ناعومي في وقت سابق من ذلك اليوم، في عرض مساند أثناء حضورها العرض التقديمي المليء بالنجوم الذي قدّمه لويس فويتون الذي استضافه المخرج الفني للعلامة التجارية "فيرجيل أبلوه". يُذكر

GMT 08:51 2018 الجمعة ,22 حزيران / يونيو

تصميم كلاسيكي جديد لفندق أنداز يجعله أكثر فخامة
المغرب اليوم - تصميم كلاسيكي جديد لفندق أنداز يجعله أكثر فخامة

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية

GMT 15:30 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

دركي يُنقذ أكثر من 50 راكبًا من الموت ضواحي مراكش

GMT 10:04 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

مغربي يضبط زوجته برفقة مديرها في الدار البيضاء

GMT 15:34 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

زوج نجاة اعتابو ينفي علاقتها ببارون مخدرات الفنيدق

GMT 19:54 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

الدرهم يتراجع أمام الأورو والدولار في أول أيام تحرير سعره
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib