غرفة الشارقة تكرِّم فريق الربط الإلكتروني مع دائرة التنمية الاقتصادية
آخر تحديث GMT 05:53:40
المغرب اليوم -

الربط يهدف إلى دمج وتسهيل منح العضوية وتعزيز الكفاءة

"غرفة الشارقة" تكرِّم فريق الربط الإلكتروني مع دائرة التنمية الاقتصادية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

غرفة الشارقة تكرّم فريق عمل الربط الالكتروني مع دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة
الرباط ـ عادل سلامة

أقامت غرفة تجارة وصناعة الشارقة، وبالاشتراك مع دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة حفل تكريم للموظفين المسؤولين عن إتمام عملية الربط الإلكتروني، ودمج الإجراءات المتعلقة بمنح عضوية الغرفة من خلال إجراء موحد بين الجهتين لأصحاب الأعمال والشركات عند التقدم للحصول على الرخصة التجارية من قبل دائرة التنمية الاقتصادية، وذلك في حفل خاص أقيم في مقر الغرفة في الشارقة يوم الخميس.
 
وحضر التكريم سعادة عبدالله سلطان العويس رئيس مجلس ادارة الغرفة وسعادة سلطان بن هده السويدي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية، الذين قاما بتوزيع شهادات التكريم على موظفي الجهتين. وجاءت خطوة الربط ترجمة عملية لمذكرة التفاهم التي وقعت بين الجانبين بداية العام الجاري، ونصت على التعاون والتنسيق بينهما، وتقديم تسهيلات عملية إلى قطاع الأعمال بما يخدم ويعزز اقتصاد إمارة الشارقة، وبناء على المُذكرة تم تشكيل لجنة فنية متخصصة من الطرفين، عملت على دراسة وتحديد الخدمات التي يمكن التعاون من خلالها، والإجراءات المتبعة لتنفيذها تسهيلاً على التجار والشركات، وهو الأمر الذي أسهم بشكل كبير في تسريع إنجاز المعاملات وتكوين قاعدة بيانات موحدة ومشتركة بين الجهتين.

غرفة الشارقة تكرِّم فريق الربط الإلكتروني مع دائرة التنمية الاقتصادية
 
وتتيح هذه الخدمة، للعملاء الحصول على عضوية الغرفة بشكل مباشر عند تقديم معاملات الحصول على الرخصة التجارية التي تخولهم بممارسة الأنشطة التجارية في الإمارة، حيث يتم تقديم المعاملة وإتمام كافة الإجراءات ودفع الرسوم مرة واحدة من خلال البوابة الإلكترونية الموحدة. وقال رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة عبدالله سلطان العويس: "نهدف من وراء نظام الربط الموحد بين الغرفة ودائرة التنمية الاقتصادية إلى تقديم خدمة مميزة للعملاء من أفراد ومؤسسات وشركات ليتسنى لهم تقديم معاملاتهم وإتمام إجراءاتهم ودفع الرسوم من خلال البوابة الإلكترونية الموحدة، انسجاماً مع حرص حكومة الشارقة على تسهيل الإجراءات الحكومية وتبسيطها والعمل على تعزيز التعاون المشترك بين كافة الجهات الحكومية من أجل تقديم خدمات أكثر كفاءة للمتعاملين، ما يسهم في تعزيز بيئة الأعمال وترسيخ مكانة الشارقة  كوجهة أولى لجذب الاستثمارات وتعزيز الحركة الاقتصادية بالإمارة في انطلاقها نحو مستوى أرفع وأفضل".
 
وأشار العويس: "إلى أن هذه الخدمة كانت مطبقة سابقاً عند تجديد الرخصة التجارية فقط، أما الآن فبالإضافة الى التجديد، يتم منح العضوية للعملاء الجدد عند التقدم بطلب الحصول على رخصة تجارية جديدة من دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة، مؤكداً حرص الغرفة على العمل الدؤوب والمستمر في تطوير خدماتها والمساهمة في ترجمة أهداف الغرفة الاستراتيجية في المحافظة على ثقة الاعضاء عبر تقديم خدمات نوعية وذكية". وعبَر العويس عن تطلع الغرفة للارتقاء الدائم بنوعية الخدمات المقدمة للمتعاملين، لاسيما الإلكترونية والذكية، من خلال ايجاد الوسائل المبتكرة والمتطورة التي تسهم في تطوير الخدمات التي تقدمها للأعضاء المنتسبين للغرفة من مجتمع الأعمال في الشارقة، إلى جانب تسخير التكنولوجيا الحديثة لتأسيس قاعدة بيانات موحدة ومشتركة بين الغرفة ودائرة التنمية، والاستفادة من افضل الممارسات المطبقة لملاءمتها مع الدور الذي تلعبه الغرفة في تقديم التسهيلات والخدمات ومواكبة المتغيرات الجارية لتعزيز البيئة التنافسية لأداء الغرفة وتوفير كافة التسهيلات التقنية للمتعاملين من خلال مواكبة التطورات التكنولوجية واستخدام أفضل السبل لتحقيق الأهداف.
 
وقال رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة سلطان عبد الله بن هده السويدي: "تأتي هذه المبادرة تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الرامية إلى تقديم الخدمات الحكومية بأسهل وأسرع الطرق الممكنة، وفي إطار تعزيز التعاون والتنسيق بين مختلف الجهات والدوائر الحكومية في الشارقة من أجل تقديم أفضل الخدمات للتجار والشركات والمتعاملين، وتعزيز حركة التجارة في الإمارة وتطويرها، وتوفير مناخ استثماري جاذب لقطاع الأعمال والمستثمرين من كافة أرجاء العالم". وشدد السويدي على ضرورة تعزيز التعاون المشترك بين مختلف المؤسسات العاملة في الإمارة لما لذلك من أهمية في خدمة القطاعات الاقتصادية، وتوفير خدمات تعزز من بيئة الأعمال، وتسهيل الإجراءات الحكومية وتبسيطها، وتحسين رضا وولاء المتعاملين والشركاء الرئيسيين من خلال تبني أفضل الممارسات في الإجراءات وتطوير الأداء، مما يسهم في توفير بيئة جاذبة للاستثمار.
 
وثمَّن مدير عام غرفة تجارة وصناعة الشارقة خالد بن بطي الهاجري، ما نتج عن تضافر للجهود بين الغرفة ودائرة التنمية الإقتصادية في الشارقة في الوصول بعملية الدمج إلى مراحلها الأخيرة واستكمالها بنجاح في نظام ربط موحد بين الطرفين، والذي يأتي تماشياً مع عملية التحول الإلكتروني الشامل التي تقوم بها الغرفة مع كل الجهات المعنية في إمارة الشارقة، مساهمة بذلك في الدفع بتسهيل وممارسة آليات عمل قطاع الأعمال في الإمارة. وكانت غرفة تجارة وصناعة الشارقة قد أطلقت خدمة الربط الموحد بنجاح كبير، حيث لاقت استحساناً كبيراً من الشركات والتجار الذين أشادوا بها لما تحققه من سهولة وسرعة في تنفيذ معاملاتهم، ولما توفره من وقت وجهد ومال عليهم.
 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غرفة الشارقة تكرِّم فريق الربط الإلكتروني مع دائرة التنمية الاقتصادية غرفة الشارقة تكرِّم فريق الربط الإلكتروني مع دائرة التنمية الاقتصادية



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

بيروت - المغرب اليوم

GMT 20:31 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

الجيش الملكي يتغلب بخماسية على مولودية وجدة

GMT 05:14 2024 الأربعاء ,31 كانون الثاني / يناير

حالة الطقس في المغرب اليوم الأربعاء 31 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 03:04 2015 الجمعة ,04 كانون الأول / ديسمبر

انتقال كوكب الحب إلى برج العقرب المائي في كانون الأول

GMT 18:11 2024 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

موعد مباراة الرجاء المغربي ووهان الصيني

GMT 09:38 2024 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

منى زكي تكشف سبب عودتها للسينما بـ«رحلة 404»

GMT 06:15 2023 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأربعاء 20 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 05:20 2023 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

حالة الطقس في المغرب اليوم الإثنين 2 أكتوبر/ تشرين الأول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib