المغرب اليوم  - نقابة تجار المواد الغذائية تناشد الحكومة بالتدخل لضمان توفر السلع

فيما حذرت من إرتفاع أسعار الدجاج المبردة بنسبة 30 %

نقابة تجار المواد الغذائية تناشد الحكومة بالتدخل لضمان توفر السلع

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - نقابة تجار المواد الغذائية تناشد الحكومة بالتدخل لضمان توفر السلع

نقابة تجار المواد الغذائية الأردنية
عمان ـ إيمان أبو قاعود

طالبت نقابة تجار المواد الغذائية الأردنية، رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور ضرورة التدخل السريع لحل المعوقات التي تواجه القطاع الغذائي في الاردن، بعد تَعذر المؤسسات الرسمية المعنية عن حلها. وحذرت النقابة في بيان وُزع على الصحافيين الأربعاء من فقدان سلع أساسية من السوق المحلية خلال الفترة المقبلة خصوصاً خلال شهر رمضان المبارك  في حال إستمرار تجاهل المؤسسات الحكومية عن حل المعوقات التي تواجه قطاع الأغذية.
وأوضحت النقابة في البيان تلقى "المغرب اليوم" نسخة منه ، أن وزارة الزراعة الاردنية  تقوم بإصدار تعليمات غير مدروسة  تشكل عائقا كبيرا أمام حركة إستيراد السلع خاصة الدجاج واللحوم المجمدة والمبردة .
وقال نقيب تجار المواد الغذائية المهندس سامر جوابرة إن النقابة طلبت من وزير الزراعة عدة مرات عقد لقاء لمناقشة وحل تلك المعوقات  إلا ان  وزيرالزراعة لم يستجب لذلك فيما أكد البيان  أن إستمرار تعقيد إجراءات عمليات الإستيراد وعدم حلها من شأن ذلك أن ينذر بفقدان سلع أساسية ويهدد مخزون المملكة من مختلف أنواع السلع الغذائية.
وبين جوابرة أن وزارة الصناعة والتجارة عقدت الشهر الماضي لقاءات مكثفة مع التجار لحثهم على زيادة كميات إستيراد السلع إلا أن تعقيد الإجراءات من قبل وزارة الزراعة  تخالف تلك التوجهات الرامية إلى توفير مخزون جيد من السلع خلال شهر رمضان.
وأوضح جوابرة ان  وزارة الزراعة قامت مؤخراً بإصدار تعليمات تمنع دخول الدجاج المجمد الذي يقل صلاحية إنتاجه عند التخليص عليه نصف مدة  صلاحيته الموثقة على بطاقة البيان.
وأكد جوابرة أن مدة صلاحية الدجاج المجمدة المستورد هي عام واحد وفقاً للتشريعات المحلية ويتم إستيرادها  وتصل إلى المراكز الجمركية ويبقى من فترة صلاحيتها ما لا يقل عن أربعة شهور في بعض الأحيان ، موضحا  أن تلك الإجراءات تعتبر مخالفة لقانون الغذاء ولجميع القواعد الفنية  والمواصفات الأردنية والدولية .
وأوضح جوابرة أن تلك الشروط  ستعمل  على حدوث نقص في مادة الدجاج المجمد  والتي تعتبر مادة أساسية خاصة لأصحاب الدخول المحدودة وذلك لعدم إمكانية التزام الشركات المصدرة بهذا الشرط مما سيعمل على رفع أسعار الدجاج بمختلف أنواعها في السوق المحلية خلال الفترة المقبلة.
وأكد جوابرة على أهمية توفر الدجاج المجمد المستورد في السوق المحلية باعتباره  صمام أمان  لضبط إيقاع الأسعار مبيناً أن فقدان  ذلك النوع من الدجاج سيؤدي إلى رفع الأسعار بنسبة لا تقل عن 30% .
يُذكر أن مادة الدجاج المجمد تدفع رسوما جمركية تصل إلى 25% وهي من الرسوم المرتفعة جداً نسبةً إلى المواد الأساسية و ذلك بحجة حماية المنتج الوطني.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - نقابة تجار المواد الغذائية تناشد الحكومة بالتدخل لضمان توفر السلع  المغرب اليوم  - نقابة تجار المواد الغذائية تناشد الحكومة بالتدخل لضمان توفر السلع



 المغرب اليوم  -

أثناء مشاركتها في أسبوع فيندي ميلان للموضة

كيندال جينر تتألق في معطف أحمر رائع

ميلان ـ ريتا مهنا
خطفت العارضة كيندال جينر الأنظار، أثناء مشاركتها في أسبوع فيندي ميلان للموضة لخريف /شتاء 2017 و 2018، مرتدية ملابس مستوحاة من فترة السبعينات، مع نظارات ذات طراز قديم. وشاركت في العرض، الشقيقتان جيجي وبيلا حديد، وارتدت العارضات الثلاثة أحذية مثيرة من الجلد الأحمر، وشوهدت العارضات الثلاثة في أسابيع الموضة المختلفة في نيويورك، ولندن، وباريس، في عروض مختلف المصممين. وتصدرت جينر العارضات بمعطفها الأحمر المذهل الذي جسّد خصرها النحيل مع أكتاف واسعة مذهلة، وارتدت حذاءً عاليًا من الجلد الأحمر، يصل إلى الفخذ ما أضفى طابع مثير لمظهرها، مع حقبة يد مناسبة من الجلد، وزوج أحمر من الأقراط الأنيقة. وانضمت إلى المدرج الشقيقتان جيجي وبيلا حديد، برشاقتهم المعهودة التي تجعلهما حلم أي مصمم، وظهرت بيلا متألقة في فستان أبيض قصير مع سترة للسهرة، وأقراط بيضاء أنيقة، فيما بدت جيجي في معطف أسود مع فراء عند العنق فوق فستان من الشيفون…

GMT 00:57 2017 الجمعة ,24 شباط / فبراير

فادي قطايا يبرز أسرار إطلالة نانسي عجرم
 المغرب اليوم  - فادي قطايا يبرز أسرار إطلالة نانسي عجرم
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 02:58 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

سلمى رشيد تعبر عن سعادتها بنجاح "همسة حب"

GMT 02:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

ريم وداد منايفي تقدِّم تصميماتها لشتاء وخريف 2017

GMT 06:39 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

العلماء يكتشفون 7 أنواع جديدة من الضفادع الليلية

GMT 12:11 2017 الخميس ,23 شباط / فبراير

الأمراض التي تصيب الحامل تنبئ بنوع الجنين

GMT 06:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

"ذا بريكرز The Breakers"يعتبر من أشهر فنادق فلوريدا

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017

GMT 01:24 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

آسيا تكشف عن مجموعتها الجديدة "مجوهرات الأحلام"
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib