المغرب اليوم  - نقابة تجار المواد الغذائية تناشد الحكومة بالتدخل لضمان توفر السلع

فيما حذرت من إرتفاع أسعار الدجاج المبردة بنسبة 30 %

نقابة تجار المواد الغذائية تناشد الحكومة بالتدخل لضمان توفر السلع

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - نقابة تجار المواد الغذائية تناشد الحكومة بالتدخل لضمان توفر السلع

نقابة تجار المواد الغذائية الأردنية
عمان ـ إيمان أبو قاعود

طالبت نقابة تجار المواد الغذائية الأردنية، رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور ضرورة التدخل السريع لحل المعوقات التي تواجه القطاع الغذائي في الاردن، بعد تَعذر المؤسسات الرسمية المعنية عن حلها. وحذرت النقابة في بيان وُزع على الصحافيين الأربعاء من فقدان سلع أساسية من السوق المحلية خلال الفترة المقبلة خصوصاً خلال شهر رمضان المبارك  في حال إستمرار تجاهل المؤسسات الحكومية عن حل المعوقات التي تواجه قطاع الأغذية.
وأوضحت النقابة في البيان تلقى "المغرب اليوم" نسخة منه ، أن وزارة الزراعة الاردنية  تقوم بإصدار تعليمات غير مدروسة  تشكل عائقا كبيرا أمام حركة إستيراد السلع خاصة الدجاج واللحوم المجمدة والمبردة .
وقال نقيب تجار المواد الغذائية المهندس سامر جوابرة إن النقابة طلبت من وزير الزراعة عدة مرات عقد لقاء لمناقشة وحل تلك المعوقات  إلا ان  وزيرالزراعة لم يستجب لذلك فيما أكد البيان  أن إستمرار تعقيد إجراءات عمليات الإستيراد وعدم حلها من شأن ذلك أن ينذر بفقدان سلع أساسية ويهدد مخزون المملكة من مختلف أنواع السلع الغذائية.
وبين جوابرة أن وزارة الصناعة والتجارة عقدت الشهر الماضي لقاءات مكثفة مع التجار لحثهم على زيادة كميات إستيراد السلع إلا أن تعقيد الإجراءات من قبل وزارة الزراعة  تخالف تلك التوجهات الرامية إلى توفير مخزون جيد من السلع خلال شهر رمضان.
وأوضح جوابرة ان  وزارة الزراعة قامت مؤخراً بإصدار تعليمات تمنع دخول الدجاج المجمد الذي يقل صلاحية إنتاجه عند التخليص عليه نصف مدة  صلاحيته الموثقة على بطاقة البيان.
وأكد جوابرة أن مدة صلاحية الدجاج المجمدة المستورد هي عام واحد وفقاً للتشريعات المحلية ويتم إستيرادها  وتصل إلى المراكز الجمركية ويبقى من فترة صلاحيتها ما لا يقل عن أربعة شهور في بعض الأحيان ، موضحا  أن تلك الإجراءات تعتبر مخالفة لقانون الغذاء ولجميع القواعد الفنية  والمواصفات الأردنية والدولية .
وأوضح جوابرة أن تلك الشروط  ستعمل  على حدوث نقص في مادة الدجاج المجمد  والتي تعتبر مادة أساسية خاصة لأصحاب الدخول المحدودة وذلك لعدم إمكانية التزام الشركات المصدرة بهذا الشرط مما سيعمل على رفع أسعار الدجاج بمختلف أنواعها في السوق المحلية خلال الفترة المقبلة.
وأكد جوابرة على أهمية توفر الدجاج المجمد المستورد في السوق المحلية باعتباره  صمام أمان  لضبط إيقاع الأسعار مبيناً أن فقدان  ذلك النوع من الدجاج سيؤدي إلى رفع الأسعار بنسبة لا تقل عن 30% .
يُذكر أن مادة الدجاج المجمد تدفع رسوما جمركية تصل إلى 25% وهي من الرسوم المرتفعة جداً نسبةً إلى المواد الأساسية و ذلك بحجة حماية المنتج الوطني.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - نقابة تجار المواد الغذائية تناشد الحكومة بالتدخل لضمان توفر السلع  المغرب اليوم  - نقابة تجار المواد الغذائية تناشد الحكومة بالتدخل لضمان توفر السلع



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - نقابة تجار المواد الغذائية تناشد الحكومة بالتدخل لضمان توفر السلع  المغرب اليوم  - نقابة تجار المواد الغذائية تناشد الحكومة بالتدخل لضمان توفر السلع



خلال عرضها لمجموعة "ماكس مارا" في إيطاليا

بيلا حديد تلفت الأنظار إلى ملابسها السوداء الرائعة

روما ـ ريتا مهنا
ظهرت العارضة الفاتنة بيلا حديد، متألقة أثناء سيرها على المدرج، لعرض مجموعة "ماكس مارا"، لربيع وصيف 2018 في إيطاليا. وتألقت العارضة البالغة 20عامًا، بشكل غير معهود، وارتدت مجموعة سوداء أنيقة - وبدت مسرورة لجهودها أثناء الكواليس. وتألقت بيلا في إطلالة تشبة الـتسعينات،  وارتدت العارضة الهولندلية الفلسطينية الأميركية المنشأ، بذلة سوداء ضيقة مكونة من بلوزه سوداء وسروال ضيق من الساتان مع معطف مطابق نصف شفاف، ويتتطاير من خلفها أثناء المشي، مضيفًا إليها إطلاله منمقة، وزينت بيلا أقدامها بصندل أسود ذو كعب عالي مما جعلها ثابتة الخطى على المنصة. ووتزينت العارضة بمكياج مشع حيث طلت شفاها باللون البرتقالي المشرق مع القليل من حمره الخدود الوردية على الوجنة، وأثبتت بيلا أنها نجمة العروض الأولى، عندما جذبت الأنظار بثباتها وخطواتها المحسوبة في عرض لا تشوبه شائبة لماكس مارا. وساعدت "بيلا" في افتتاح أسبوع الموضة في ميلانو مساء الأربعاء، واستولت على المدرج في
 المغرب اليوم  - تصاميم فنية غريبة تمثل صرخات غير مُتبعة في الموضة

GMT 01:11 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

منتجع "نان هاي" يعد علامة على "فيتنام الجديدة"
 المغرب اليوم  - منتجع

GMT 01:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

ريهام حجاج تعد جمهورها بمفاجأة في "رغدة متوحشة"

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018

GMT 13:38 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

حرمان الخلايا السرطانية من الأكسجين يقتل الورم

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib