نقابة تجار المواد الغذائية تناشد الحكومة بالتدخل لضمان توفر السلع
آخر تحديث GMT 10:47:12
المغرب اليوم -
الخارجية الإيرانية تُندد بشدة بالعدوان الإسرائيلي على مناطق مختلفة من حلب السورية استقالة مسؤولة أميركية بالخارجية احتجاجًا على حرب الإبادة في غزة ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 32623 شهيدًا و75092 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي سقوط عدد من العسكريين والمدنيين السوريين بغارة جوية نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي على حلب قوات الاحتلال الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى ويطرد المُصلين من ساحاته في أولى ليالي الاعتكاف هزة أرضية بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر تضرب جنوب اليونان الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس
أخر الأخبار

فيما حذرت من إرتفاع أسعار الدجاج المبردة بنسبة 30 %

نقابة تجار المواد الغذائية تناشد الحكومة بالتدخل لضمان توفر السلع

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - نقابة تجار المواد الغذائية تناشد الحكومة بالتدخل لضمان توفر السلع

نقابة تجار المواد الغذائية الأردنية
عمان ـ إيمان أبو قاعود

طالبت نقابة تجار المواد الغذائية الأردنية، رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور ضرورة التدخل السريع لحل المعوقات التي تواجه القطاع الغذائي في الاردن، بعد تَعذر المؤسسات الرسمية المعنية عن حلها. وحذرت النقابة في بيان وُزع على الصحافيين الأربعاء من فقدان سلع أساسية من السوق المحلية خلال الفترة المقبلة خصوصاً خلال شهر رمضان المبارك  في حال إستمرار تجاهل المؤسسات الحكومية عن حل المعوقات التي تواجه قطاع الأغذية.
وأوضحت النقابة في البيان تلقى "المغرب اليوم" نسخة منه ، أن وزارة الزراعة الاردنية  تقوم بإصدار تعليمات غير مدروسة  تشكل عائقا كبيرا أمام حركة إستيراد السلع خاصة الدجاج واللحوم المجمدة والمبردة .
وقال نقيب تجار المواد الغذائية المهندس سامر جوابرة إن النقابة طلبت من وزير الزراعة عدة مرات عقد لقاء لمناقشة وحل تلك المعوقات  إلا ان  وزيرالزراعة لم يستجب لذلك فيما أكد البيان  أن إستمرار تعقيد إجراءات عمليات الإستيراد وعدم حلها من شأن ذلك أن ينذر بفقدان سلع أساسية ويهدد مخزون المملكة من مختلف أنواع السلع الغذائية.
وبين جوابرة أن وزارة الصناعة والتجارة عقدت الشهر الماضي لقاءات مكثفة مع التجار لحثهم على زيادة كميات إستيراد السلع إلا أن تعقيد الإجراءات من قبل وزارة الزراعة  تخالف تلك التوجهات الرامية إلى توفير مخزون جيد من السلع خلال شهر رمضان.
وأوضح جوابرة ان  وزارة الزراعة قامت مؤخراً بإصدار تعليمات تمنع دخول الدجاج المجمد الذي يقل صلاحية إنتاجه عند التخليص عليه نصف مدة  صلاحيته الموثقة على بطاقة البيان.
وأكد جوابرة أن مدة صلاحية الدجاج المجمدة المستورد هي عام واحد وفقاً للتشريعات المحلية ويتم إستيرادها  وتصل إلى المراكز الجمركية ويبقى من فترة صلاحيتها ما لا يقل عن أربعة شهور في بعض الأحيان ، موضحا  أن تلك الإجراءات تعتبر مخالفة لقانون الغذاء ولجميع القواعد الفنية  والمواصفات الأردنية والدولية .
وأوضح جوابرة أن تلك الشروط  ستعمل  على حدوث نقص في مادة الدجاج المجمد  والتي تعتبر مادة أساسية خاصة لأصحاب الدخول المحدودة وذلك لعدم إمكانية التزام الشركات المصدرة بهذا الشرط مما سيعمل على رفع أسعار الدجاج بمختلف أنواعها في السوق المحلية خلال الفترة المقبلة.
وأكد جوابرة على أهمية توفر الدجاج المجمد المستورد في السوق المحلية باعتباره  صمام أمان  لضبط إيقاع الأسعار مبيناً أن فقدان  ذلك النوع من الدجاج سيؤدي إلى رفع الأسعار بنسبة لا تقل عن 30% .
يُذكر أن مادة الدجاج المجمد تدفع رسوما جمركية تصل إلى 25% وهي من الرسوم المرتفعة جداً نسبةً إلى المواد الأساسية و ذلك بحجة حماية المنتج الوطني.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نقابة تجار المواد الغذائية تناشد الحكومة بالتدخل لضمان توفر السلع نقابة تجار المواد الغذائية تناشد الحكومة بالتدخل لضمان توفر السلع



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib