المغرب اليوم  - نصف المقاولات المغربية تُقر بانخفاض النشاط الصناعي في تموز الماضي

35 في المائة منها تتوقع استقرار القطاع خلال الـ3 أشهر المقبلة

نصف المقاولات المغربية تُقر بانخفاض النشاط الصناعي في تموز الماضي

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - نصف المقاولات المغربية تُقر بانخفاض النشاط الصناعي في تموز الماضي

البنك المركزي المغربي
الدار البيضاء – يوسف عبد اللطيف

الدار البيضاء – يوسف عبد اللطيف أظهر البنك المركزي المغربي ، الأحد، في نشرة بشأن القطاع الصناعي حصل "المغرب اليوم" على نسخة منها، "إن 28 في المائة من المقاولات ترى أن الإنتاج سينخفض خلال الفصل الثالث، في حين ترى 46 في المائة من المقاولات ارتفاعًا في حجم المبيعات خلال الفترة ذاتها، بينما  أقر 50 في المائة من رؤساء المقاولات في المغرب بانخفاض في نمو النشاط الصناعي خلال شهر يوليو/تموز الماضي، كما تتوقع 35 في المائة من المقاولات المغربية، حسب نشرة البنك  المركزي المغربي استقرارًا في الإنتاج خلال الـ3 أشهر المقبلة.
وأشار البنك المركزي، أن 57 في المائة من المقاولات تعتبر أن الإنتاج الصناعي قد يكون تراجع، حيث بلغت نسبة استعمال القدرات الإنتاجية ما يقرب من  69 في المائة، بعد أن كانت مستقرة في 72 في المائة خلال شهر حزيران/ يونيو.
وفيما يتعلق بالمبيعات، أبرزت توقعات النشرة الشهرية أن 44 في المائة من الفاعلين الصناعيين يرون أنها قد تكون ارتفعت بواقع 54 في المائة، في حين يرى 37 في المائة منهم أنها تراجعت بنسبة 29 في المائة خلال شهر حزيران/ يونيو.
كما توقعت النشرة استقرار الطلبيات الجديدة حسب 45 في المائة من مهنيي الصناعة وانخفاضًا حسب 36 في المائة منهم، فيما ظلت دفاتر الطلبيات مستقرة في مستوى طبيعي بالنسبة لـ46 في المائة من المستجوبين وتحت المستوى الطبيعي بالنسبة لـ33 في المائة منهم.
ويتوقع أن يسجل انخفاضًا في الصناعات الغذائية والكيميائية وشبه الكيميائية إلى جانب فرعي الميكانيك والمعادن، وارتفاعًا في الصناعات الكهربائية والإلكترونية.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - نصف المقاولات المغربية تُقر بانخفاض النشاط الصناعي في تموز الماضي  المغرب اليوم  - نصف المقاولات المغربية تُقر بانخفاض النشاط الصناعي في تموز الماضي



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن

ويني هارلو تلفت الأنظار إلى فستانها الأسود الرائع

لندن - كارين إليان
تألقت العارضة ويني هارلو، خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن، مرتدية فستانًا شفافًا باللون الأسود، من تصميم جوليان ماكدونالد. واحتفلت هارلو بأدائها المذهل في العرض، طوال الليل، في ملهى ليبرتين في لندن بعد ذلك. وكشفت النجمة الصاعدة، البالغة من العمر 22 عامًا، عن أطرافها الهزيلة في تي شيرت مرسوم عليه بالأحمر وسترة من الجلد، وانضمت لعارضة الأزياء جوردان دان في تلك الليلة. وبدت الجميلة السمراء رشيقة وفي روح معنوية مرتفعة في تي شيرت كبير الحجم، الذي أعطاها لوك مفعم بالحيوية، وانتعلت في قدمها تفاصيل من الدانتيل فوق الكعب العالي. وصففت شعرها الأسود الحالك في موجات لامعة تنسدل على كتفيها، وضعت على وجهها القليل من الماكياج على عيونها، التي لمعت في ظلال برونزية والماسكارا. وكان يبدو على ويني الزهو بالانتصار بعد سيرها على الممشى، وضحكت ويني في حين صعدت إلى سيارة أجرة مع الجميلة البريطانية جوردان، 26، معربة…

GMT 01:24 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

آسيا تكشف عن مجموعتها الجديدة "مجوهرات الأحلام"
 المغرب اليوم  - آسيا تكشف عن مجموعتها الجديدة

GMT 04:25 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جمال ساحر في حمام "باث سبا غينزبورو" الروماني
 المغرب اليوم  - جمال ساحر في حمام
 المغرب اليوم  - جون كيلي يكشف عن تفاصيل قرار حظر السفر إلى أميركا
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib