المغرب اليوم  - بنكيران يدعو إلى استثمار المشاريع المبرمجة في إطار تحدي الألفيةالمغرب

بهدف محاربة الفقر عن طريق تنمية المجالات الاقتصادية كافة

بنكيران يدعو إلى استثمار المشاريع المبرمجة في إطار "تحدي الألفية-المغرب"

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - بنكيران يدعو إلى استثمار المشاريع المبرمجة في إطار

رئيس الحكومة المغربي عبد الإله بنكيران
الرباط - وم ع

قال رئيس الحكومة المغربي عبد الإله بنكيران، " شكلت المغرب نموذجًا في التدبير يجب استثماره في المقاربة المعتمدة لإنجاز المشاريع المبرمجة في إطار حساب تحدي الألفية، فيما أكد في كلمة خلال افتتاح اجتماع مجلس التوجيه الاستراتيجي لوكالة "الشراكة من أجل التنمية"، الذي ينعقد على بعد يومين من اختتام برنامج "تحدي الألفية-المغرب"، على أهمية استخلاص الدروس الممكنة والنتائج الإيجابية لنموذج التدبير المتميز الذي واكب تنفيذ هذا البرنامج من خلال إجراء تقييم موضوعي، معتبرًا أن هذا النموذج يعد مكسبًا أساسيًا.
وأضاف "إن نجاح برنامج حساب تحدي الألفية، الذي بلغت نسبة الالتزام الإجمالية في إطاره إلى ما يقرب من 95 % ونسبة الأداء 82 %، مكن من استشراف آفاق جديدة للتعاون بين المملكة المغربية والولايات المتحدة الأميركية، مشيرًا إلى أن خبراء مغاربة وأميركيين منكبون حاليًا على تحليل معيقات النمو الاقتصادي التي سيتم على أساسها اختيار القطاعات والمشاريع المؤهلة للتمويل من قبل هيئة تحدي الألفية.
 وذكر رئيس الحكومة بأن برنامج حساب تحدي الألفية الذي رصد له غلاف مالي بقيمة 5ر697 مليون دولار، يهدف إلى محاربة الفقر عن طريق التنمية الاقتصادية، من خلال مشاريع تقوم على مبادئ الحكامة الجيدة وإشراك واستشارة الفئة  المستفيدة، مشيرًا إلى أن هذا البرنامج أسفر عن إنجاز عدة مشاريع في قطاعات الزراعة والصيد البحري والصناعة التقليدية والقروض الصغرى ودعم المقاولات ومحو الأمية الوظيفية و التدريب  المهني.
و لفت  إلى أن "مجلس التوجيه الاستراتيجي" لوكالة "الشراكة من أجل التنمية" كان قد اتخذ قرارا بحل الوكالة طبقا لمقتضيات ميثاق تحدي الألفية-المغرب الموقع بين حكومتي المملكة المغربية والولايات المتحدة الأميركية، موضحًا أن الحكومة حرصت على اعتماد النص القانوني والمرسوم المطبق له المتعلقين بحل وتصفية الوكالة.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - بنكيران يدعو إلى استثمار المشاريع المبرمجة في إطار تحدي الألفيةالمغرب  المغرب اليوم  - بنكيران يدعو إلى استثمار المشاريع المبرمجة في إطار تحدي الألفيةالمغرب



 المغرب اليوم  -

أثناء مشاركتها في أسبوع فيندي ميلان للموضة

كيندال جينر تتألق في معطف أحمر رائع

ميلان ـ ريتا مهنا
خطفت العارضة كيندال جينر الأنظار، أثناء مشاركتها في أسبوع فيندي ميلان للموضة لخريف /شتاء 2017 و 2018، مرتدية ملابس مستوحاة من فترة السبعينات، مع نظارات ذات طراز قديم. وشاركت في العرض، الشقيقتان جيجي وبيلا حديد، وارتدت العارضات الثلاثة أحذية مثيرة من الجلد الأحمر، وشوهدت العارضات الثلاثة في أسابيع الموضة المختلفة في نيويورك، ولندن، وباريس، في عروض مختلف المصممين. وتصدرت جينر العارضات بمعطفها الأحمر المذهل الذي جسّد خصرها النحيل مع أكتاف واسعة مذهلة، وارتدت حذاءً عاليًا من الجلد الأحمر، يصل إلى الفخذ ما أضفى طابع مثير لمظهرها، مع حقبة يد مناسبة من الجلد، وزوج أحمر من الأقراط الأنيقة. وانضمت إلى المدرج الشقيقتان جيجي وبيلا حديد، برشاقتهم المعهودة التي تجعلهما حلم أي مصمم، وظهرت بيلا متألقة في فستان أبيض قصير مع سترة للسهرة، وأقراط بيضاء أنيقة، فيما بدت جيجي في معطف أسود مع فراء عند العنق فوق فستان من الشيفون…
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 02:58 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

سلمى رشيد تعبر عن سعادتها بنجاح "همسة حب"

GMT 06:39 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

العلماء يكتشفون 7 أنواع جديدة من الضفادع الليلية

GMT 12:11 2017 الخميس ,23 شباط / فبراير

الأمراض التي تصيب الحامل تنبئ بنوع الجنين

GMT 06:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

"ذا بريكرز The Breakers"يعتبر من أشهر فنادق فلوريدا

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017

GMT 01:47 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

نهان صيام تبيّن أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib