نجاح الاستثمار بواسطة القرض الرفيق  يزيد في تحسن مؤشر الاقتصاد الأخضر
آخر تحديث GMT 12:41:07
المغرب اليوم -

استفاد منه 12ألف فلاح و مزارع في الجزائر

نجاح الاستثمار بواسطة القرض الرفيق يزيد في تحسن مؤشر الاقتصاد الأخضر

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - نجاح الاستثمار بواسطة القرض الرفيق  يزيد في تحسن مؤشر الاقتصاد الأخضر

نجحت وزارة الزراعة الجزائرية في بعث نشاط الاستثمار عن طريق القرض الرفيق الموجه للفلاحين و المربين في مختلف ولايات الوطن ، وذلك لتحقيق مستوى إنتاج قوي في الشق الزراعي بعد أن رصدت الوزارة المعنية غلافاً مالياً معتبراً قدِّر ب 200 مليار دينار. هذه القيمة المالية ساعدت المزارعين على استغلال القرض الرفيق و الذي ترجم أهمية هذه الآلة في تطوير و ترقية الاستثمار في المجال الزراعي ، خاصة في شعبتي الحبوب و الطماطم الصناعية و التي تحصلت على الحصة المالية الأكبر و المقدرة ب 127مليار سنتيم والتي استفاد منها الفلاحون و شركاء قطاع الطماطم خلال السنة الجارية والتي وجهت لشراء واقتناء المعدات الفلاحية و بذور الغرس ،بالإضافة إلى الأسمدة الأزوتية، وحسب الإحصائيات المقدمة من طرف غرفة الفلاحة بعنابة فإنه خلال الأشهر الثلاثة الخيرة وهي فترة انطلاق عملية البذر و الحصاد تم إدراج نحو 12ألف فلاح في قائمة المستفيدين من القرض الرفيق. و على صعيد آخر أكدت وزارة الزراعة أن أكثر من 12ألف مستثمرة فلاحية نموذجية فردية وجماعية تم تحويلها من حق الانتفاع الدائم إلى قانون الامتياز 03 \10 خلال الستة أشهر الأخيرة من السنة الماضية بعنابة، أي بنسبة 76بالمائة و حسب الوزارة فإن عدد الفلاحين المعنيين بهذا الانتفاع أكثر من 10آلاف فلاح موزعين على الولايات الجزائرية وفي هذا الشأن أرسلت وزارة الزراعة اعتذارات للمتقاعسين من أصحاب المستثمرات الفلاحية في الجزائر.
الجزائر- سميرة عوام

نجحت وزارة الزراعة الجزائرية في بعث نشاط الاستثمار عن طريق القرض الرفيق الموجه للفلاحين و المربين في مختلف ولايات الوطن ، وذلك  لتحقيق مستوى إنتاج قوي في الشق الزراعي بعد أن رصدت الوزارة المعنية غلافاً مالياً معتبراً قدِّر ب 200 مليار دينار. هذه القيمة المالية ساعدت المزارعين على استغلال القرض الرفيق  و الذي  ترجم أهمية هذه الآلة في تطوير و ترقية الاستثمار في المجال الزراعي ، خاصة في شعبتي الحبوب و الطماطم الصناعية و التي  تحصلت على الحصة المالية الأكبر  و المقدرة ب 127مليار سنتيم والتي استفاد منها الفلاحون و شركاء قطاع الطماطم خلال السنة الجارية والتي وجهت لشراء واقتناء المعدات الفلاحية و بذور الغرس ،بالإضافة إلى الأسمدة الأزوتية، وحسب الإحصائيات المقدمة من طرف غرفة الفلاحة بعنابة فإنه خلال الأشهر الثلاثة الخيرة وهي فترة انطلاق عملية البذر و الحصاد تم إدراج نحو 12ألف فلاح في قائمة المستفيدين من القرض الرفيق.
و على صعيد آخر أكدت وزارة الزراعة أن أكثر من 12ألف مستثمرة فلاحية نموذجية فردية وجماعية تم تحويلها من حق الانتفاع الدائم إلى قانون الامتياز 03 \10 خلال الستة أشهر الأخيرة من السنة الماضية بعنابة، أي بنسبة 76بالمائة و حسب الوزارة فإن عدد الفلاحين المعنيين بهذا الانتفاع أكثر من 10آلاف فلاح موزعين على الولايات  الجزائرية وفي هذا الشأن أرسلت وزارة الزراعة اعتذارات للمتقاعسين من أصحاب المستثمرات الفلاحية في الجزائر.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نجاح الاستثمار بواسطة القرض الرفيق  يزيد في تحسن مؤشر الاقتصاد الأخضر نجاح الاستثمار بواسطة القرض الرفيق  يزيد في تحسن مؤشر الاقتصاد الأخضر



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 17:54 2023 الأربعاء ,14 حزيران / يونيو

مبابي يدافع عن ميسي وينتقد جماهير باريس

GMT 20:13 2021 السبت ,18 أيلول / سبتمبر

دلالات اللون الأخضر في ديكور المطابخ

GMT 16:56 2019 الجمعة ,20 كانون الأول / ديسمبر

الرجاء البيضاوي يحدد سعر خروج محمود بنحليب من الفريق

GMT 09:33 2019 الخميس ,31 تشرين الأول / أكتوبر

رجل يقطع إصبعه بسبب لدغة أفعى غير سامة

GMT 16:07 2017 الإثنين ,29 أيار / مايو

طريقة تحضير تارت الكنافة بالمانجو اللذيذ
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib