المغرب اليوم  - رئيس نقابة الفولاذ يكشف عن اتفاق بين الحجار والشركة الجزائريّة القطريّة

ينتج 8 ملايين طن على مرحلتين ووعود بتحسبن شعبة الحديد لدى المجمّع

رئيس نقابة الفولاذ يكشف عن اتفاق بين "الحجار" والشركة الجزائريّة القطريّة

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - رئيس نقابة الفولاذ يكشف عن اتفاق بين

رئيس نقابة الفولاذ يكشف عن اتفاق بين "الحجار" والشركة الجزائريّة القطريّة
الجزائر ـ سميرة عوام

أكّد رئيس نقابة الفولاذ في مجمّع "أرسلور ميتال" في الجزائر كشيشي داوود أنَّ المديرية العامة لمجمّع "الحجار" قد أعلنت عن مخطط استراتيجي طموح، من شأنه أن يرفع من مستوى الإنتاج، إثر عقد اتفاق عمل بين عملاق الحديد والصلب "الحجار"، والشركة الجزائرية القطرية للحديد والصلب، بغية إنتاج 8 ملايين طن من الفولاذ، على مرحلتين.وأوضح كشيشي أنَّ "المدير الهندي الجديد ماكوند كيلكارني قد وعد بتحسين مستوى الاستثمار، مع رفع شعبة الحديد ومشتقاته، لاسيما عقب عقد الاتفاق الأخير مع الشركة الجزائرية القطرية".
وبشأن ملف ترميم المفحمة، أشار كشيشي إلى أنَّ "النقابة حوّلت القضية إلى ماكوند، ومن المنتظر الإنطلاق في عملية تهيئة وترميم  المفحمة، المتوقفة على الساخن، منذ 6 أعوام، مطلع تموز/يوليو المقبل، حيث سيتم رصد 30 مليار سنتيم، لتجديد الورشات وتهيئة المفحمة".
وأضاف "الإدارة تدرس صيانة الفرن العالي، حيث دعا ماكوند مختصين ومهندسين أجانب، بغية تحديد مستوى الفرن، بعد مراحل من الإنتاج"، مشيرًا إلى أنَّ "الأعطال التي تتكرر كل مرة مع الفرن العالي رقم 2 تأتي نظرًا لعدم قدرته على استيعاب تحويل الحديد المذاب، بعد توقيف الفرن العالي رقم واحد".
ولفت كشيشي إلى أنَّ "الأمين العام لاتحاد العمال الجزائريين سيدي السعيد اعتذر في رسالة، تلقاها المدير العام مكوند كيلكارني، إثر نشره لبعض الأخبار غير الصحيحة، عبر الصحافة، بشأن تحديد تاريخ التفاوض بين الحكومة الجزائرية والإدارة الفرنسية".وبشأن مشاكل العمال، أكّدت النقابة أنّه "من المنتظر تحسين الأجر القاعدي لـ5 آلاف عامل، بداية من حزيران/يونيو المقبل، مع إدراج منحة المرأة، والقفة، في انتظار الإفراج عن ملف 40 عاملاً، كانت الإدارة الفرنسية في عهد المدير السابق للمؤسسة فانسون لقويق قد أوقفتهم عن العمل، بحجة تورطهم في تحريض العمال على توقيف نشاط المجمّع".

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - رئيس نقابة الفولاذ يكشف عن اتفاق بين الحجار والشركة الجزائريّة القطريّة  المغرب اليوم  - رئيس نقابة الفولاذ يكشف عن اتفاق بين الحجار والشركة الجزائريّة القطريّة



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة

بيلا حديد تتألق في فستان باللونين الأصفر والأسود

ميلانو - ليليان ضاهر
تألقت العارضة بيلا حديد، خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة، في عرض فيرساتشي في إيطاليا، مرتدية فستانًا نصف شفاف ذات ألوان متدرجة بين الأسود والأصفر، مع فتحة أعلى الفخذ. وانتعلت شقيقتها جيجي حديد، زوجًا من الأحذية باللونين الأبيض والأسود، ذات الكعب العالي، مع خصلات حمراء مثيرة في شعرها، وظل أسود لعيونها في طلة مثيرة مع بشرها المرمرية. وانضمت حديد إلى شقيقتها جيجي، وكيندال جينر، وستيلا ماكسويل، على منصة العرض، وظهرت بيلا في صورة دراماتيكية، ارتبطت بمصور وسيم، يذكر أنها غازلته. وأوضحت موقع PageSix أن المصور، كان في حفلة LOVE and Burberry في أسبوع لندن للموضة، مع أعضاء نادي Annabel، وأشار الموقع إلى أن الاثنين كان يغازلان بعضهما البعض، في السهرة التي حضرتها عارضات مثل كيندال جينر، وهيلي بالدوين. وأضاف أحد المصادر المطلعة، "كانوا يتهامسون مع بعضهم البعض في أماكن مختلفة في المساء"، وتمت استضافة الحفلة بواسطة جينر وجيجي…
 المغرب اليوم  - الحرفي غزالي بن شريف يكشف أسرار محطاته الفنية

GMT 06:21 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

ترامب يتعهد باقتلاع شر تنظيم "داعش" من جذوره
 المغرب اليوم  - ترامب يتعهد باقتلاع شر تنظيم
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib