المغرب اليوم  - فريق العمل الاقتصادي المشترك بين مجلس التعاون والأردن يبدأ اجتماعاته في عمان

من المقرر أن يبحث مجالات التعاون بين الطرفين والآليات المقترحة لتعزيزها

فريق العمل الاقتصادي المشترك بين مجلس التعاون والأردن يبدأ اجتماعاته في عمان

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - فريق العمل الاقتصادي المشترك بين مجلس التعاون والأردن يبدأ اجتماعاته في عمان

مجلس التعاون لدول الخليج العربية
عمان - المغرب اليوم

 بدأ الاجتماع الأول لفريق العمل الاقتصادي المشترك بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والمملكة الأردنية الهاشمية لبحث مجالات التعاون الاقتصادي بين الطرفين والآليات المقترحة لتعزيزها.وقال رئيس الوفد الكويتي وكيل وزارة المال المساعد للشؤون الاقتصادية سامي ناصر الصقعبي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن الاجتماع الذي يعد الأول بين دول مجلس التعاون والأردن سيناقش الأهداف العامة لتحقيق التعاون بهدف الوصول إلى تكامل اقتصادي بين الطرفين.
وترأس الاجتماع الذي يستمر يومين الأمين العام المساعد لشؤون المفاوضات والحوار الإستراتيجي عن الامانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي الدكتور عبدالعزيز حمد العويشق فيما ترأسه عن الجانب الاردني أمين عام وزارة التخطيط والتعاون الدولي صالح الخرابشة بحضور الجهات المعنية من الطرفين.
ووفق بيان وزعته وزارة التخطيط الأردنية سيتم خلال الاجتماع مناقشة مجالات التعاون الاقتصادي والآليات المقترحة لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والعمل على زيادة حجم التبادل التجاري بين دول المجلس والمملكة الأردنية.
وانبثق الاجتماع عن الاجتماع الوزاري المشترك الثاني بين وزراء خارجية دول مجلس التعاون ووزير الخارجية الأردني الذي عقد في المنامة في السابع من تشرين الثاني/نوفمبر 2012 والذي أقر خطة عمل مشتركة للتعاون الإستراتيجي بين الطرفين من خلال تشكيل لجنة من كبار المسؤولين في وزارات الخارجية بدول المجلس والأردن والأمانة العامة.
وتشكلت عن اللجنة المشتركة (من كبار المسؤولين) فرق عمل متخصصة في مجالات التعاون المختلفة المحددة في خطة العمل المشترك ترفع توصياتها للجنة المشتركة والتي بدورها تقوم برفع توصياتها للاجتماع الوزاري المشترك لوزراء الخارجية الذي يعقد سنويا.
وكان تم خلال الاجتماع الوزاري الاتفاق على خطة للعمل المشترك بين مجلس التعاون والأردن للفترة (2012-2017) حيث تحدد الخطة مجالات التعاون المختلفة والأهداف والآليات فيما تم تشكيل 11 فريق عمل لمناقشة مختلف أوجه التعاون حسب ما ذكرت كونا.
ويضم الوفد الكويتي المشارك في الاجتماع الحالي إضافة إلى الصقعبي كلا من مراقب إدارة المفاوضات الدولية طلال النمش ومن وزارة المال الباحث في شؤون العلاقات الخارجية عبدالرحمن يوسف ورئيسة قسم العلاقات العربية في وزارة التجارة والصناعة عبير الرماح والباحث السياسي في وزارة التجارة والصناعة مشعل سعيد.
ويرتبط الأردن بدول مجلس التعاون بعلاقات تكاملية واستراتيجية كما شهدت العلاقات الأردنية مع مجلس التعاون الخليجي أخيرا خطوات لافتة نحو تعزيز تلك العلاقة وتطويرها في مختلف المجالات وتم مد الأردن بمنحة خليجية قيمتها خمسة مليارات دولار على مدى خمسة أعوام لإنفاقها على مشاريع تنموية.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - فريق العمل الاقتصادي المشترك بين مجلس التعاون والأردن يبدأ اجتماعاته في عمان  المغرب اليوم  - فريق العمل الاقتصادي المشترك بين مجلس التعاون والأردن يبدأ اجتماعاته في عمان



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة

بيلا حديد تتألق في فستان باللونين الأصفر والأسود

ميلانو - ليليان ضاهر
تألقت العارضة بيلا حديد، خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة، في عرض فيرساتشي في إيطاليا، مرتدية فستانًا نصف شفاف ذات ألوان متدرجة بين الأسود والأصفر، مع فتحة أعلى الفخذ. وانتعلت شقيقتها جيجي حديد، زوجًا من الأحذية باللونين الأبيض والأسود، ذات الكعب العالي، مع خصلات حمراء مثيرة في شعرها، وظل أسود لعيونها في طلة مثيرة مع بشرها المرمرية. وانضمت حديد إلى شقيقتها جيجي، وكيندال جينر، وستيلا ماكسويل، على منصة العرض، وظهرت بيلا في صورة دراماتيكية، ارتبطت بمصور وسيم، يذكر أنها غازلته. وأوضحت موقع PageSix أن المصور، كان في حفلة LOVE and Burberry في أسبوع لندن للموضة، مع أعضاء نادي Annabel، وأشار الموقع إلى أن الاثنين كان يغازلان بعضهما البعض، في السهرة التي حضرتها عارضات مثل كيندال جينر، وهيلي بالدوين. وأضاف أحد المصادر المطلعة، "كانوا يتهامسون مع بعضهم البعض في أماكن مختلفة في المساء"، وتمت استضافة الحفلة بواسطة جينر وجيجي…
 المغرب اليوم  - الحرفي غزالي بن شريف يكشف أسرار محطاته الفنية

GMT 06:21 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

ترامب يتعهد باقتلاع شر تنظيم "داعش" من جذوره
 المغرب اليوم  - ترامب يتعهد باقتلاع شر تنظيم
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib