تنورة القلم الرصاص تسيطر على منصات عروض الأزياء لصيف 2018

بداية من الباستيل مع "فيكتوريا بيكهام" للأورغانزا في "ماكس مارا

تنورة القلم الرصاص تسيطر على منصات عروض الأزياء لصيف 2018

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تنورة القلم الرصاص تسيطر على منصات عروض الأزياء لصيف 2018

تنورة قلم الرصاص "pencil skirt"
باريس ـ مارينا منصف

كانت تنورة قلم الرصاص "pencil skirt" التي تمتاز بقصّة ملتصقة بالجسم ذات وسط عال وتنتهي أسفل الركبة مباشرة، من أهم وأبرز القطع الموجودة بخزانة المرأة منذ خمسينيات القرن الماضي، ولكن بطريقة أو بأخرى لا تزال مناسبة لكل العصور، فبعد عدة مواسم أصبحت تهيمن على حجم منصات عروض أزياء صيف/ ربيع 2018 بمختلف الأشكال والأحجام والألوان، من الباستيل في عروض فيكتوريا بيكهام إلى الأورغانزا في عرض ماكس مارا، وقد أدخل مصممي الأزياء القليل من التعديلات لتناسب أحدث صيحات الموضة
 
في حين أن ارتداء السراويل كان منذ أعوام عديدة دورًا أساسيًا في خطوة المرأة نحو المساواة، لا تزال تنورة قلم الرصاص دائمًا وأبدًا تضيف عنصرًا مختلفًا من الأنوثة، وربما حصول المرأة على حقوقها في الوقت الراهن يجعلها تشجع ارتداء التنورة مرة أخرى كالسابق، تمامًا مثل السراويل، أصولها نفعية فهي مشتقة في البداية من تنورة أنشأتها إديث بيرغ، المرأة الثانية التي ركبت الطائرة في العالم. عندما أخذت بيرغ مع الأخوة رايت من مطار فرنسي في عام 1908، كان ترتدي تنورة أدوارديان ضخمة للحفاظ على ملابسها أثناء الطيران وعاد الشكل المتشابك خلال الحرب العالمية الثانية، عندما كان هناك نقصًا في النسيج وكان من الضروري دخول المرأة إلى القوة العاملة مع ارتداء تنورة أكثر عملية من التنانير التي تتدلى والتي انتشرت في الثلاثينيات.
 
وعندما أظهر كريستيان ديور نظرة جديدة لأول مرة في عام 1947، كانت التنانير الكاملة، التي تتطلب أحيانًا ما يصل إلى 50 ياردة من النسيج، تمثل رد فعل مندفعًا "ومثيرًا للجدل" على التقشف في زمن الحرب، ولكن ديور كان دائمًا يعيد اختراع مظهره ويحب التطور والتجديد. وفي عام 1954 عرضت ديور مجموعة أزياء "H" على أساس خطوط متوازية من التنانير، حيث تحول التركيز من الخصر إلى الأرداف ومن ثم تم إطلاق تنورة قلم الرصاص.
 
وكانت النظرة الجديدة أنثوية للغاية، فكانت تنورة قلم الرصاص أكثر صرامة، وبساطة وثقة. كانت أيضًا مثيرة بلا خجل - فقد كانت ضيقة جدًا وكان لابد من إضافة شقوق لسهولة الحركة، وربما ظهرت من خلال مارلين مونرو في بعض الصورة المثيرة ما جعل منها مادة للجدل، كما احتضنت النجمات الأخريات هذا الاتجاة الجديد مثل غريس كيلي وكيم نوفاك، على الرغم من تحذير الفتيات المراهقات من ارتداءها إلا أن تنورة قلم الرصاص كانت استفزازية للبالغين إلى جيل ما بعد الحرب، حيث شعروا بالتمرد المبهج. 
وقد انتهى عهد تنورة قلم رصاص التقليدية إلى أنماط مصغرة وأكثر مرونة بداية من السبعينيات، وبحلول الثمانينيات تم إدخالها إلى ملابس العمل بأشكال مربعات غير مزعجة وتتناسب مع الأجواء العامة، وربما بدأ التحول في الأذواق مع عرض أزياء "فيتيمنتس 2017" حيث تظهر القوالب النمطية في مركز بومبيدو في باريس، مع بعض التغيرات التي وضعها المصمم لوتا فولكوفا بالمنصة مع بلوزات كلاسيكية تكشف عن نظرة خاطفة من حمالة الصدر.
 
وقد تم اعتماد تنورة قلم رصاص في مختلف المدن الأوروبية والأميركية، حيث تشكل النساء الآن 28٪ من أسهم "فوتسي 100"  واحدة من أكبر مؤشرات الأسهم البريطانية. ليس هذا هو الرقم المتوخى كهدف، ولكن مع ذلك يمثل تقدمًا كبيرًا على مدى العقد الماضي. وقد أكدت هيلينا موريسي التي أسست الشركة، في المقابلات التي أجرتها على اعتقادها بأن بيئة العمل تحتاج إلى "إعادة التوازن"، وأن المرأة لم تعد بحاجة إلى التكيف مع بيئة ذكورية تقليدية، بل علينا تغيير البيئة.
 
في حين لا أحد يدعي أن اختيار مختلف التنورات سوف يصحح الاختلالات الخطيرة التي لا تزال تتعلق في مكان العمل، فإنه يمكن مع ذلك أن يشير إلى تغيير في منظومة العمل، من ضرورة أن تظهر بإطلالة غير مزعجة إلى ظهور النساء بنظرة تعبر عنهن بدون خجل من كونهن نساء.
 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنورة القلم الرصاص تسيطر على منصات عروض الأزياء لصيف 2018 تنورة القلم الرصاص تسيطر على منصات عروض الأزياء لصيف 2018



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنورة القلم الرصاص تسيطر على منصات عروض الأزياء لصيف 2018 تنورة القلم الرصاص تسيطر على منصات عروض الأزياء لصيف 2018



بعد ارتدائها بدلة رسمية في مراسم الاحتفال داخل الكنيسة

بريانكا تشوبرا تطل بفستان لامع خلال حفل ميغان وهاري

لندن ـ ماريا طبراني
لم يكن فستان الممثلة الهندية بريانكا تشوبرا الرائع كافيًا بالنسبة إليها للظهور في حفل الأمير هاري، والممثلة الأميركية ميغان ماركل، دوقة ساكس، الذي أقيم السبت في كنيسة سانت جورج في قلعة وندسور في إنجلترا، فقد ظهرت نجمة بوليوود الشهيرة بإطلالة أخرى ساحرة خلال حضورها الحفل المسائي للزفاف، الذي أقيم في Frogmore House، الذي يقع على بعد نحو 800 متر جنوب قلعة وندسور. وبعد ساعات قليلة من مشاهدة صديقتها تتزوج من الأمير هاري في قلعة وندسور، نشرت النجمة الهندية بعض الصور على حسابها على موقع "إنستغرام" الشهير، وكتبت "في كل مرة من حين لآخر توجد لحظة يقف فيها الزمن ثابتًا .. وهذا ما حدث اليوم .. صديقتي .. كانت مثالًا للنعمة والحب والجمال، كل اختيار تم في هذا العرس منها سيخلد في التاريخ، ليس فقط لأنه كان حفل زفاف ولكن لأن هذا الزواج الرائع كان بمثابة التغيير والأمل. كل

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية

GMT 15:30 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

دركي يُنقذ أكثر من 50 راكبًا من الموت ضواحي مراكش

GMT 10:04 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

مغربي يضبط زوجته برفقة مديرها في الدار البيضاء

GMT 15:34 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

زوج نجاة اعتابو ينفي علاقتها ببارون مخدرات الفنيدق

GMT 19:54 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

الدرهم يتراجع أمام الأورو والدولار في أول أيام تحرير سعره
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib